سعر تركيب السن الواحد في السعودية | تكلفة اقل بـ 70%
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

سعر تركيب السن الواحد في السعودية | تكلفة اقل بـ 70%

سعر تركيب السن الواحد في السعودية

نتعرف على أنواع تركيبات الأسنان و سعر تركيب السن الواحد في السعودية بالإضافة إلى استعراض عوامل تحدد تكلفة تركيب الأسنان و أشهر عيادات تركيب الأسنان في السعودية.

 

حيث يعتبر تركيبات الأسنان واحدة من أشهر الإجراءات العلاجية والتي تهدف إلى الحفاظ على السن التالف أو المتضرر بصورة كبيرة من التسوس أو في حالة حشو الجذور ويسمى "التاج" لأنه يتشابه كثيرا مع شكل التاج ويتم تركيبه فوق المتبقي من السن.


سعر تركيب السن الواحد في السعودية


تركيبات الأسنان في السعودية والاكثر شهرة

تركيب الأسنان هو إجراء طبي عبارة عن استبدال سن أو أكثر من سن بجزء يتم تصنيعه في المعامل بشكل يشبه السن الطبيعي بهدف المحافظة على سن ضعيف أو متضرر أو سن مفقود وأيضا للمحافظة على جمال شكل الأسنان يوجد نوعين من أنواع تركيبات الأسنان.

قد يهمك: خصومات على اسعار تركيب الاسنان

تركيب الاسنان المتحركة :- هي عبارة عن طقم أسنان كاملة أو بشكل جزئي على حسب نسبة فقد الأسنان وتمتاز بسهولة إزالتها أو تركيبها بدون الحاجة إلى الذهاب إلى طبيب الأسنان وتحتاج إلى تنظيفها بصورة دورية للحفاظ عليها.

 

تركيب الأسنان الثابتة:- وتشمل التيجان أو الجسور التاج عبارة عن غطاء للسن الضعيف أو المسوس بصورة كبيرة وذلك بهدف الحفاظ عليه من الفقد أما الجسر فهو عبارة عن عدة أسنان ملتصقة تهدف إلى تعويض سن أو عدة أسنان.

 

التيجان والجسور تتكون من عدة أنواع خاصة المعدن أو الزيركون أو القشور الخزفية التي توضع على الأسنان خاصة الأمامية ولكن تستخدم بصورة أكبر في تجميل الأسنان خاصة ابتسامة هوليود هذا وتختلف تقنية التركيبات على حسب تقييم طبيب الأسنان الحالة والتقنية اللازمة و المناسبة لحالة المريض.


قد يهمك: سعر زراعة الاسنان في المهيدب

 

سعر تركيب السن الواحد في عيادات السعودية

سعر تركيب السن الواحد في السعودية يختلف على حسب المنطقة بالإضافة إلى نوع التركيبات سواء ثابتة أو متحركة والمادة المستخدمة في التركيبات ولكن في المتوسط تركيبات الأسنان الفينير أو الزيركون 500 ريال.

 

أشهر عيادات تركيب الأسنان في السعودية

يوجد العديد من العيادات المتخصصة في تركيب الأسنان في السعودية والتي تضم قامات في علاج أمراض الفم و الأسنان والتركيبات بجميع أنواعها ومن أشهر عيادات تركيب الأسنان في السعودية.

 

عيادات المسواك لطب الأسنان فرع مكة الهجرة

عيادات إبتسامة جدة لطب الأسنان

عيادات إيات التخصصية لطب الأسنان

عيادات كوكب الأسنان

عيادات المسواك ابحر الشمالية

عيادات المسواك مكة العزيزية

عيادات برايت دنت

عيادات الأمين المتخصصة

عيادات الحمراء الطبي المتخصص للاسنان

عيادات مجمع التخصصي لطب وزراعة الأسنان

عيادات بريق اللؤلؤ الطبي

عيادات الجودة لطب و تقويم الأسنان

عيادات دنتوديرم


قد يهمك: تعرف على خصومات واسعار المسواك لطب الاسنان

 

عوامل تحدد تكلفة تركيب الأسنان

هناك عدة عوامل تحدد تكلفة تركيب الاسنان فالتكلفة ليست واحدة على الإطلاق ولكن مايتحكم فيها هو نوع المادة المستخدمة في صناعة التاج فهناك أنواع عدة:

 

تركيب الاسنان البورسلين:- وتعتبر جمالية أكثر منها علاجية فهي مصنعة من مادة البورسلين والتي تتشابه بصورة كبيرة مع لون الأسنان ولكن يعيبها ارتفاع تكلفتها مقارنة بـ التيجان المعدنية بالإضافة إلى أن درجة صلابتها ليست الأقوى.

 

تركيبات الاسنان الذهبية:- وهي خليط من المعادن المختلفة مثل النحاس والنيكل والكروم وتمتاز بالصلابة وانخفاض التكلفة ولكن لا تستخدم بصورة كبيرة في السنوات القليلة السابقة نظرا لمظهرها الغير مستحب مقارنة بلون الأسنان الطبيعية.

 

تركيبات الاسنان المعدنية المطلية بالبورسلين:- وهي خليط مابين التيجان المعدنية وتيجان البورسلين فهي تمتاز بالصلابة لكونها مصنعة من المعدن ولكن مطلية بالبورسلين والذي يعطيها لون الأسنان الطبيعية.

 

تركيبات اسنان الزيركون:- اشتهرت تركيب الاسنان الزيركون في السنوات الماضية وأصبحت الأكثر استخداما لكونها تلافت عيوب التيجان المعدنية والبورسلين و تمتاز بالصلابة الشديدة مع المظهر الأنيق فيصعب التفرقة بينها وبين الأسنان الطبيعية.

 

تيجان Emax :- وهي الأحدث في العالم وتمتاز بالقوة الشديدة والأناقة وسهولة التنظيف ولكن في المقابل تعتبر الأغلى وكونها باهظة الثمن.


قد يهمك: خصومات الموسم على اسعار جسر الاسنان في السعودية

 

تكلفة تركيب السن الواحد في عيادات السعودية

سعر تركيب السن الواحد في عيادات السعودية يختلف على حسب المكان فمن المعروف أن العيادات في المدن أغلى من القرى والأحياء ذات الكثافة السكانية الضعيفة للعديد من الاعتبارات مثل.

 

الإيجارات وغيرها من مصاريف التكلفة بالإضافة إلى اختلاف التكلفة على حسب المادة المصنوع منها التاج أو الجسر ولكن في المجمل متوسط سعر تركيب الزيركون للسن الواحد الأكثر استخداما في الوقت الحاضر هو مايقرب من 500 ريال سعودي.

 

سعر تركيب السن الواحد في المهيدب

سعر تركيب السن الواحد في المهيدب في غالبية الفروع في المملكة لتركيبات الزيركون الأكثر استخداما في الفترة الصباحية 500 ريال سعودي للسن الواحدة أما في الفترة المسائية تبلغ تكلفة التاج الواحدة للسن الزيركون 550 ريال سعودي في الفترة المسائية.

 

سعر تركيب الضرس الواحد في الرياض

سعر تركيب الضرس الواحد في الرياض لا يختلف كثيرا عن أسعار التركيبات في باقي المملكة وتتفاوت الأسعار بين فرع والآخر فعلى سبيل المثال في عيادات رتل للاسنان تقوم بتركيب التاج الزيركون بسعر 600 ريال سعودي.

 

أما مجمع كلمات الطبي يقدم تركيب الاسنان بسعر 399 ريال سعودي للسن الواحدة لذا نجد تفاوت في الأسعار لكن في المجمل المتوسط 500 ريال سعودي للسن الواحدة.


قد يهمك: سعر جسر الاسنان في جدة

 

تكلفة تركيب السن الواحد في جدة

تكلفة تركيب السن الواحد في جدة تعتبر الأغلى عن باقي المناطق والمدن في المملكة فعلى سبيل المثال عيادات الشاكرين تقوم بتركيب التاج من الزيركون بسعر 899 ريال سعودي للسن الواحد.

 

أما مستشفى GNP للأسنان بسعر 1199 ريال سعودي للسن الواحدة ولكن في جلسة واحدة ولكن هناك العديد من المراكز التي تقدمها بسعر جيد مثل مجمع خالد البكري الطبي.

والذي يقدم تركيبات الزيركون بسعر 499 ريال سعودي للسن الواحد، ويصل اسعار تركيب الاسنان البورسلين الى 399 ريال سعودي للسن الواحد.




عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار