أسعار جسر الأسنان في السعودية
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسعار جسر الأسنان في السعودية

أسعار جسر الأسنان في عيادات السعودية

قد تستدعي الحاجة لإجراء تركيبة للأسنان عند وجود مشكلة بها تتطلب هذا الإجراء، ومن تركيبات الأسنان الأكثر شهرة هي الجسور التي وظيفتها هي تعويض الضرر الذي تتعرض له الأسنان.

 

والمساعدة على مضغ الطعام بشكل سليم، والتحسين من المظهر العام لشكل الفم والوجه بشكل عام.

 

وفيما يلي ستعرض عليكم أسعار جسر الأسنان في السعودية، والعوامل التي تحدد تكلفة هذا الاجراء الطبي، بالإضافة الى تكلفة تركيب جسور الاسنان في بعض الدول الاشهر.

 

أسعار جسر الأسنان في السعودية

أسعار تركيب جسر الأسنان في السعودية

تبلغ تكلفة جسر الأسنان المُستخدم بها مادة السيراميك لنحو الفان وثلاثمائة ريال سعودي لمجموعة تتكون من ثلاثة وحدات بشكل جسر ثابت، بينما تبلغ التكلفة ما يعادل ألف وستمائة ريال سعودي لنفس التركيبة ولكن مع استخدام المعدن مع مادة البورسلين.

 قد يهمك: خصومات على اسعار تركيب البورسلين 

ترتفع تكلفة التركيبة ذاتها لو كانت مصنوعة من مادة الزيركون لتصل لنحو ثلاثة آلاف وأربعمائة ريال سعودي، وأما سعر الدعامة المستخدم بها مادة الفايبر فيلغ سعرها للسن الواحد لما يعادل أربعمائة ريال، فيما تصل تكلفة الدعامة المستخدم بها مادة المعدن المصبوب لنحو أربعمائة ريال سعودي أيضا.

 

عوامل يعتمد عليها سعر جسر الأسنان في السعودية

بعد أن وضحنا كم تكلفة سعر جسر الأسنان في السعودية، فيوجد بعض العوامل المؤثرة على سعر جسر الأسنان في النهاية، وعلى رأسها ما يلي:

1 - عدد الأسنان المطلوبة لملأ الفراغات بالفم.

2- مكان الجسر أو موقعه من الفم.

3- المواد المستخدمة فيصنعه.

4- مدى حاجة الأسنان للعناية والعلاج قبل تركيب الجسر كوجود مشكلة في الرئة تستدعي العلاج.

5- النتائج المتوقعة من الجسر وقدرته على سد الفراغات بين الأسنان.

6- طول عمر الجسر وكفاءة المواد المصنوع منها.

7- خبرة الطبيب وممارسته للمهنة وشهاداته العلمية.

 

تركيب جسر الأسنان في عيادات مختلفة

فيما يلي سنذكر مجموعة من أفضل العيادات في دولة المملكة العربية السعودية، والمعروف عنها شهرتها الكبيرة في مجال تركيبات الأسنان كالجسور وغيرها من التركيبات.

 

ويُذكر أنه لا يمكن تحديد سعر الجسر بشكل حاسم لاختلاف الإجراءات الطبية المتبعة مع كل شخص، ولكن يمكن الرجوع للقيمة المتوسطة للأسعار والمذكورة سابقا، ومن أهم العيادات التي تقدم هذه الخدمة الطبية بأفضل التقنيات والأجهزة الطبية ما يلي:

 

1 - ابتسامة النجوم: تتميز عيادة ابتسامة النجوم باشتمالها على مجموعة من الكفاءات والكوادر الطبية وخاصة بقسم تركيبات الأسنان، كما أن أسعارها مناسبة للكثير من الأشخاص، وتحتوي على طاقم للتمريض على أعلى مستوى من التدريب والمهارة.

 

2- طب الأسنان الحديث: حصلت عيادة طب الأسنان الحديث على أعلى التقييمات فيما يخص تركيبات الأسنان وعلى رأسها الجسور، فضلاً عن العديد من الأقسام الأخرى ومنها جراحات الفم وزراعة الأسنان، وقسم لتقويم الأسنان بالإضافة لقسم للعناية بأسنان الأطفال.

 

3- المركز السعودي السويسري: يتميز المركز السعودي السويسري للأسنان بالأجهزة الطبية المتقدمة التي يشتمل عليها في طب الأسنان والتركيبات المختلفة، وكل ذلك بأسعار تنافسية، ويوجد في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية.

 

سعر جسر الأسنان في الدول الأشهر

تختلف تركيبات الأسنان ليس في نوعها فقط أو العوامل التي تتدخل في اختلاف أسعارها، ولكن تبعاً للدولة التي يخضع فيها المريض لهذا الإجراء.

 

وفيما يلي قائمة تتضمن متوسط أسعار جسرالأسنان في عدد من الدول، ويجب التنويه بأنها أسعار تقريبية قد تقترب أو تبتعد بالرجوع لمستوى الخدمة المقدمة وتغير سعر العملة وغيرها من العوامل:

1 - يبلغ سعر تركيب جسر الأسنان في عيادات الإمارات لما بين 1500-8000 دولار.

2- يصل سعر تركيب جسر الأسنان في بعض الدول الشهيرة كأمريكا لما بين 2000-15000 دولار.

3- في تركيا يبلغ سعر جسرالأسنان لما يعادل 2000-5000، وهذا هو نفس الحال مع مجموعة من الدول الأوروبية الأخرى.

 

متي يتم اللجوء لجسر الأسنان؟

يلجأ الطبيب والمريض معاً لعمل جسر الأسنان في الحالات التالية:

1-وجود مشكلة في الأسنان مثل وجود فراغات في اللثة نتيجة لتساقط الأسنان مما يؤدي لعدم القدرة على مضغ الطعام أو حدوث مشكلة بمخارج الحروف عند النطق.

2- منع الأسنان المجاورة من التعرض للسقوط نتيجة لعدم وجود أسنان داعمة لها.

3- التعرض لمشكلة نفسية نتيجة لعدم الشعور بالثقة والإحراج بسبب مظهر الفم عند وجود فراغات بأماكن الأسنان.

 

أنواع جسور الأسنان

يوجد 4 أنواع لجسور الأسنان، وهي كالتالي:

جسر الأسنان التقليدي

ويكون بشكل تاج معلق على الأسنان الداعمة للتغطية على الفراغات الموجودة باللثة، وهو من الأنواع المنتشرة بشكل شائع بين العديد من الناس.

 

جسر الأسنان الكابولي

يوجد تشابه كبير بين جسر الأسنان الكابولي وجسر الأسنان من النوع التقليدي، ولكن في هذا النوع يتم الاعتماد على سن واحد لتثبيت تاج الأسنان عليه، وبناء عليه يجب أن يتوفر سن طبيعي لبناء هذا الجسر عليه.

 

جسر الأسنان الماريلاند

الفكرة في هذا النوع هو استخدام اثنين من الدعامات الطبيعية للأسنان على جانبي فراغات الأسنان، ويتم استخدام إطار مصنوع من البورسلين أو المعدن وربطه على هذه الدعامات الطبيعية.

 

جسر الأسنان المتحرك

وهذا النوع يتميز بإمكانية تحريكه من مكانه لأنه قابل للإزالة، ويتم استخدامه عند الحاجة فقط، ويعتمد على قاعدة يتم تثبيتها على الأسنان الملاصقة عبر استخدام معدات وتقنية دقيقة، ويتميز هذا النوع من الجسور بأسعاره المقبولة والمعتدلة بالمقارنة بعمليات زراعة الأسنان بأنواعها المختلفة.

 

نصائح للحفاظ على جسر الأسنان

بعد أن تعرفنا على أسعار جسر الأسنان في السعودية وغيرها من المعلومات الهامة عن جسور الأسنان، إليكم مجموعة من النصائح للحفاظ والعناية بجسر الأسنان، وهي كالآتي:

1 - الحرص على تنظيف جسر الأسنان بواسطة الفرشاة والمعجون المخصص لذلك، ومن الأفضل استشارة الطبيب لتحديد النوع المناسب.

2 - التردد الدوري على الطبيب لمتابعة حالة الأسنان واكتشاف أي مشكلة في الجسر.

3- تجنب استخدام جسر الأسنان في التعامل مع الأطعمة والأشياء الصلبة.

4- الابتعاد عن قضم الأظافر أو قضم مكعبات الثلج حتى لا تسبب تلف بجسر الأسنان.

5- يمكن استخدام واقي لجسر الأسنان في حالة خشية تعرضه للكسر.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار