اسعار تركيب الأسنان في السعودية - الزيركون والبورسلين
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسعار تركيب الأسنان في السعودية - الزيركون والبورسلين

اسعار تركيب الأسنان في السعودية

تكلفة تركيب الأسنان في السعودية بنوعيها الزيركون والبورسلين لها أهمية كبيرة في حسم المريض لقراره إذا ما كان سيتوجه لعيادة دون أخرى، وأيضاً البلد الذي سيخضع به لهذا الإجراء العلاجي والتجميلي.


فهناك اختلاف بين أسعار تركيبات الأسنان من دولة إلى أخرى، وهذا ما سنوضحه في هذه السطور.


حيث سنلقي الضوء على اسعار تركيب الاسنان في عيادات السعودية، ومن ثم تكلفة هذا الاجراء في الدول الاشهر الامارات، والاردن، ومصر.

 

اسعار تركيب الأسنان في السعودية

تركيب الأسنان في عيادات السعودية

تتعدد تركيبات الأسنان وأسعارها، فسعر خلع الأسنان واستبدالها بأخرى عن طريق الزرع يختلف عن وضع التلبيسات، أو عمل عمود لدعمها، فجميعها خيارات علاجية يحدد الطبيب الخيار المثالي تبعاً لحاجة المريض.


ومن أشهر تركيبات الأسنان هو تركيب جسر الأسنان، تركيب الاسنان من البورسلين، تركيب الاسنان من الزيركون.

ويعد تركيب جسر الاسنان بعد الزراعة هو الاكثر شيوعا عند فقدان احد الاسنان الذي هو عبارة عن 2 من التيجان يتم وضعهما على الأسنان فوق الأسنان الداعمة من الأسفل، ويتم عمل سن صناعي بين هذه التيجان، ثم يتم استخدام مادة الزيركون او البورسلين لصنع تركيبة السن، ومن ثم دعمهم وربطهم بالأسنان الطبيعية.

 

وتساهم هذه التقنية الطبية في مساعدة المريض على استعادة ابتسامته بشكل طبيعي، وإمكانية مضغ الطعام على نحو أفضل، والتحدث بشكل صحيح وبمخارج حروف صحيحة، بالإضافة لمنح الوجه مظهراً أفضل، والحفاظ على الأسنان المتبقية من التعرض للتلف لوجود داعم لها بجانبها وهو الجسر.

 

وهناك تركيب تلبيس الاسنان من مادة الزيركون يتم استخدامها في الكير من الحالات، حيث يعد الزيركون أحد الخامات المفضلة لدى أطباء الأسنان في تركيب تلبيس الأسنان، وذلك لعدة أسباب منها قوته ومتانته، حيث أن الزيركون لا يتضرر عند المضغ ، كما أن شكل الزيركون مشابه الى حد كبير لشكل الأسنان الطبيعية.

 

يلجأ العديد من اطباء الأسنان الى تركيب الزيركون في الأسنان الخلفية نظرا لصلابته وقدرة على تحمل مضغ الطعام.

 

خطوات تركيب الاسنان في عيادات السعودية

يتم تركيب الاسنان في عيادات السعودية وفق عدة خطوات، عند اتخاذ الطبيب قراره بتركيب الاسنان بناء على حالة اسنان المريض يتطلب زيارتين او اكثر حسب حالة الاسنان، وفيما يلي خطوات تركيب الاسنان المتبعة في معظم عيادات المملكة:

 

الجلسة الأولى

وفيها يفحص الطبيب الأسنان بشكل شامل ويقوم بالتحضير لعمل التركيبة، ويُعلم المريض بالتكلفة أو السعر الخاص بالتركيب ويختار المواد التي تتناسب مع إمكانيات المريض المادية.

ومن خلال التحضير يقوم الطبيب بإزالة طبقة من المينا لتهيئتها لتطبيق التيجان عليها، ثم القيام بعمل طباعة لها للحصول على نموذج يتم إرساله للمعمل لصنع التركيبة الملائمة للأسنان، ويتم عمل تركيبة مؤقتة في هذه الجلسة ومن ثم تبديله في الجلسة الثانية.

 

الجلسة الثانية

وفيها يتم الحصول على التركيبة التي تم صنعها للأسنان وتطبيقها عليها بواسطة الطبيب، ويُعطي الطبيب بعض النصائح للحفاظ عليها، ويطلب من المريض الذهاب إليه مرة أخرى للتأكد من عدم وجود مشكلة في التركيبة أو الجسر الذي قام بتطبيقه على الأسنان.

 ولو كان الجسر نوعه ثابت يقوم الطبيب بعمل دعم له لمدة 15 يوم حتى يتأكد من ملائمته للأسنان، ومن ثم يقوم بتثبيته .

 

عوامل يعتمد عليها سعر تركيب الأسنان في السعودية

هناك بعض العوامل التي يعتمد عليها سعر تركيب الأسنان في السعودية، ومن أهمها ما يلي:

1- نوع التركيبة المطلوبة هل هي زيركون ام بورسلين ام معدني.

2- عدد الأسنان التي يتم استخدام الجسر كبديل لها.

3- الخامة أو المادة التي يتم صنع التركيبة السنية منها، فمثلاُ سعر مادة السيراميك تختلف عن مادة الزيركون وهكذا.

4- السعر العام لتكاليف الاجراء الطبي.

5- مدى كفاءة الطبيب وخبرته الطبية والشهادات الحاصل عليها.

 

سعر تركيب الأسنان في عيادات السعودية

يصل تكلفة تركيب ثلاثة وحدات مصنوعة من مادة السيراميك مع المعدن في تركيبة الجسر الثابت لنحو 1595 ريال سعودي في دولة السعودية، ولو كانت مصنوعة من السيراميك بشكل كامل فتصل التكلفة في هذه الحالة لنحو 2329 ريال سعودي.

 

وفي حالة استخدام مادة الزركونيوم تصل التكلفة لنحو 3402، ويصل سعر دعامة الأسنان المصنوعة من مادة الفايبر للسن الواحد لنحو 400 ريال سعودي، ولو كانت مصنوعة من المعدن المصبوب فتصل لنفس التكلفة وهي 400 ريال.

 

اسعار تركيب الأسنان في عيادات مختلفة

بعد أن تعرفنا على اسعار تركيب جسر الأسنان وتلبيسها، سوف نتعرف على العيادات التي تقدم عمليات تركيب الأسنان بأعلى مستوى من الكفاءة والاحترافية.

 والجدير بالذكر أنه لا يمكن ذكر سعر دقيق لتركيب الأسنان على وجه التحديد بهذه العيادات لاختلاف الإجراءات والتقنيات المطلوبة المُتبعة مع كل حالة، والمشاكل التي تعاني منها الأسنان أيضا، وهي كالتالي:

 

المركز السعودي السويسري

يعتبر المركز السعودي السويسري الواقع في مدينة الخبر من أفضل المراكز التي تقدم خدمة جسر الأسنان في السعودية، ويضم مجموعة من أمهر الأطباء ذوي الخبرة العالمية في هذا المجال، وكل ذلك بأسعار مقبولة بالمقارنة بأسعار تركيب الأسنان في السعودية بشكل عام.

 

عيادة ابتسامة النجوم

احصل على ابتسامة النجوم في عيادة ابتسامة النجوم وبأسعار في متناول الجميع، فهي تضم نخبة مؤهلة من كبار الأطباء في مجال تجميل وتقويم وتركيبات الأسنان، ومن أفضل الأطباء بها هو الطبيب محمد فادي الذي يعتبر من أمهر الأطباء في هذا المجال.

 

عيادة طب الأسنان الحديث

تتميز عيادة طب الأسنان الحديثة بوجود أحدث الأجهزة التكنولوجية والمعدات العلاجية، ولذلك نرشحه لكم لعمل تركيبات الأسنان مصل جسر الأسنان، كما يوجد لديهم قسم لزراعة الأسنان وجراحات اللثة والفم، وقسم خاص بأسنان الأطفال، إلى جانب تجميل وتقويمات الأسنان أيضا

 

اسعار تركيب الأسنان في الدول الأشهر

كما أن اسعار تركيب الأسنان في السعودية يختلف طبقاً لكل حالة، وأيضاً بالرجوع لعدد الأسنان المطلوب عمل تركيب أو جسر كلها، والمواد المستخدمة في صنع الجسر، تختلف كذلك من بلد لآخر.


 وبالنسبة لسعر تركيب الأسنان في الدول الأشهر نجد أنها وصلت في دولة أمريكا لما بين 2000- 15000 دولار تبعاً للإجراءات المطلوبة، وفي العديد من البلاد الأخرى مثل الدول الأوروبية وتركيا تتراوح التكلفة بين 2000-5000 دولار بالتقريب.

 

اسعار تركيب الأسنان في الأردن

بالنسبة لدولة الأردن فتتميز بالتكلفة المعقولة، حيث اسعار تركيب الاسنان تصل لنحو 900- 1800 دولار بالرجوع لنوع المادة المستخدمة في صنع الجسر والتكاليف الاخرى التي ذكرناها سابقا.

 

تكلفة تركيب الأسنان في مصر

تختلف أسعار تركيب جسر الأسنان في مصر تبعاً لمادة الصُنع، وذلك على النحو التالي:

1- اسعار تركيب الاسنان المصنوعة من مادة الزيركون يصل لما بين 80-240 دولار للسنة الواحدة.

2- اسعار تركيب الاسنان المصنوعة من مادة البورسلين يصل سعرها في مصر ما بين 50-130 دولار للسنة الواحدة.

3- اسعار تركيب الاسنان المصنوعة من مادةEmax تصل تكلفتها لنحو 90-270 دولار بالتقريب.

4- تصل تكلفة تركيبات الأسنان للجسور المدعومة مع الأسنان المجاورة لما بين 600-1500 دولار.

 

اسعار تركيب الأسنان في الإمارات

يصل اسعار تركيب الأسنان في عيادات الإمارات الاشهر (دبي، ابوظبي، الشارقة) لنحو 1500 – 8000 دولار.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار