الوان تقويم الاسنان للبنات | كيف تختار اللون المناسب بأسهل طريقة
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الوان تقويم الاسنان للبنات | كيف تختار اللون المناسب بأسهل طريقة

هناك الكثير من الوان تقويم الاسنان حيث تقويم الاسنان يعالج الكثير من مشاكل الاسنان فهي ليست تجميلية فقط بل علاجية في نفس الوقت.

واليوم لم يعد تقويم الاسنان المعدني التقليدي هو الشائع، فظهر الكثير من الوان تقويم الاسنان . فظهر تقويم الاسنان الاحمر والتراكوزي والوردي والشفاف، وكذلك الوان تقويم الاسنان المناسبة للبشرة البيضاء يختلف عن الالوان المناسبة للبشرة السمراء.

وخلال هذه المقالة سنبحث في : الوان تقويم الاسنان، وكذلك ماهي الوان تقويم الاسنان المناسبة للرجال والبنات والشباب ، والاسس التي يعتمد عليها في اختيار لون تقويم اسنانك، وكذلك سنبحث عن كيفية تركيب تقويم الاسنان وكيفية الاعتناء به لتكون اسنانك اجمل يوما بعد يوم.


الوان تقويم الاسنان للبنات
الوان تقويم الاسنان

ماهي تقويم الاسنان ؟

يتألف تقويم الاسنان من مجموعة من المثبتات تركب على الاسنان ويربط بينهما مشد عادة على شكل سلك رفيع وقوي في نفس الوقت يمكن التحكم بهذا السلك الذي يربط بين المثبتات، بحيث يتم شده او ارتخائه حسب الحاجة لتحريك الاسنان الى الوضعية المطلوبة.

الوان تقويم الاسنان والفرق بينها

ليس هناك فرق كبير بين الوان تقويم الاسنان من حيث الآلية التي يعمل بها في تصحيح موضع الاسنان، واختيار لون تقويم الاسنان تكون على عدة اسس فمنها التقويم الشفاف "Invisalign حيث لا تظهر التقويم وهي شفافة تبدو وكأنك لا ترتدي أي تقويم.

الوان تقويم الاسنان 2022
الوان تقويم الاسنان

وقد تكون اختيار لون تقويم الاسنان على اساس لون بشرة الوجه فاللون المناسب للبشرة البيضاء يختلف عما هو مناسب للبشرة السمراء.

وقد تكون على اساس اللون المفضل لديك، كما ان الوان تقويم الاسنان الرجال يختلف قليلا عن الوان تقويم الاسنان المناسبة للنساء، وفي هذه المقالة سنبحث بشكل تفصيلي اكثر حول الوان تقويم الاسنان وطرق اختياره واللون المناسب لكل بشرة.

افضل الوان تقويم الأسنان للبنات

يتم اختيار الوان تقويم الاسنان بالنسبة للبنات على اساس مجموعة من المعاير الثابتة، والتي تتعلق بتناسق الالوان، وحيث لكل لون معناها وتأثيرها النفسي على الانسان، فهناك الوان الخفة والجمال، والوان القوة والبروز، والوان زيادة الثقة  بالنفس، والوان مريحة، والوان الفرح والسرور.


الاختيار يعتمد على رغبة البنت الشخصية، وكذلك لون الملابس التي ترتديها ، ولون العينين، ولون الشعر والاصباغ التي تستعمل، والاهم من ذلك هو لون البشرة، فعادة ذوات البشرة البيضاء يرغبن بالوان اغمق، وذوات البشرة السمراء يرغبن بالوان افتح.

الوان تقويم الاسنان للرجال

نظراً لان التقويم عبارة عن جزء من مظهر الرجل فقد تجد فيه بعض الصعوبة في اختيار لون التقويم عند زيارة طبيب الاسنان لعمل التقويم.

وهناك بعض التوصيات التي من شأنه يساعدك على اختيار اللون المناسب لك للتقويم.

1- يجب معرفة ان اللون الذي تختاره ستظهر بشكل افتح منه كونه تظهر خلفه بيضاء الاسنان.
2- هناك من تكون لديه فريق احد الالعاب الرياضية بلون مميز فيختار الرجل على اساسه لون التقويم.
3- الاختيار على اساس الوان علم الدولة.
4- اختيار لون احد الاعياد الذي يحبه الرجل.
5- كما ان لون البشرة ايضاً يحدد لون التقويم المناسب.

ويجب مراعات ان تكون اللون الذي تختاره يتماشى مع لون بشرتك وشعرك، وهي نقطة في غاية الاهمية، كما ان هناك الوان غير مناسبة للرجال.

مثلا اللون الاحمر الفاقع يبدو وكانه بقع الدم على الاسنان، كما ان اللون الاسود ايضا غير مرغوبة وغير مناسبة للرجال إلا اذا كان لون البشرة اسود غامق جداً.

الوان تقويم الاسنان للبشرة السمراء
الوان تقويم الاسنان للبشرة السمراء

الوان تقويم الأسنان للبشرة السمراء

اختيار اللون المناسب للتقويم مهم جداً، حيث الاختيار عادة على اساس الرغبة او لون العينين، والافضل هو اختيار 
لون التقويم على اساس لون البشرة، وإليكم افضل الالوان المناسبة للبشرة السمراء.

اللون الذهبي ، الازرق الداكن، البرتقالي، البنفسجي، الوردي.

كل هذه الالوان مناسبة جداً للبشرة السمراء، والوان التقويم لا يؤثر على عملها وإنما مسألة جمالية وشكلية يتم الاختيار بناءً على الرغبة الشخصية.

الوان تقويم الاسنان 2022

الوان تقويم الأسنان للبشرة البيضاء

اصحاب البشرة البيضاء عادةً يختارون مجموعة اخرى من الالوان، كما ان لون العينين، والشعر، ولون الملابس السائدة، كلها يحدد لون تقويم الاسنان، فبالنسبة لأصحاب البشرة البيضاء يمكنهم اختيار مجموعة من الالوان منها.

اللون البرونزي، الكراميل ، الازرق، وكذلك اللون البترولي.


ماهي انواع تقويمات الاسنان؟


1- التقويم المعدني
او يسمونها احيانا بالتقويم التقليدي وهي الاكثر شيوعا ويتألف من قطع معدنية مع يثبت على الاسنان ويربط بينهما مشد من سلك قوي ويصنع التقويم من مواد غير قابلة للصدأ ومن مميزاتها انه اقل تكلفة من الانواع الاخرى ولكن قد يجرح اللثة والخدين او يلتصق به بعض الاغذية مما يزيد من معدلات التسوس.

2- التقويم الخزفي
يصنع المثبتات التي يتم تركيبها على الاسنان من مادة خزفية تشبه شكلها شكل الاسنان، وهي مرغوبة نوعا ما خاصة بين الشباب كونها غير ظاهرة، ومن مميزاتها انها اكثر تكلفة كما انها غير ظاهر بشكل كبير، ومن مشاؤها انها اكثر تكلفة واقل مقاومة للكسر ويجب الاعتناء بها اكثر لأنه قد يتغير لونها خاصة عند تناول المشروبات الغامقة مثل الكولا.

3- التقويم المخفي
ويسمونها بالمخفي لأنه يتم وضعها في الجهة الداخلية من الاسنان، ولا يمكن مشاهدتها وهي اعلى تكلفة، وتركيبها يحتاج الى طبيب ذو خبرة عالية كما انها مناسبة لحالات اعوجاج الاسنان نحو الداخل.

4- التقويم المتحرك
ويصنع من مادة بلاستيكية شفافة تكون على شكل الفك وهي خفيفة الوزن ومريحة للمريض ولكن قد تكون اكثر تكلفة من الانواع الاخرى، كونها مخفية ويمكن ازالتها وتركيبها، ويستعمل للحالات الغير معقدة.

خطوات تركيب تقويم الأسنان

تقويم الاسنان يمر بمراحل عديدة ويستمر لمدة طويلة قد تصل الى ثلاثة اعوام حسب حالة الاسنان والمشكلة التي يعاني منه المريض، ويمر بعدة مراحل لابد ان تكون ملماً بها قبل البدء:

يبدا الطبيب المرحلة الاولى بفحص فم المريض والاسنان ويتأكد من عدم وجود التهابات او مشاكل اخرى في اللثة ويتعرف على  المشكلة التي يعاني منها الاسنان والتي تستدعي التقويم.

ثم يضع الطبيب خطته العلاجية ويخبر المريض بالوقت الذي يحتاجه للعلاج، وعدد الجلسات وكافة التفاصيل حول نوع التقويم الانسب.

في المرحلة التالية يقوم الطبيب بأخذ صور أشعة متعددة، وإجراء عدد من الفحوصات الدقيقة تمكنه من رؤية وضعية جذور الأسنان بالنسبة لعظام الفك والأسنان المُجاورة، وتأثير التقويم عليها وعلى شكل الوجه بعد تصحيح اتساق الأسنان.

وفي المرحلة الاخيرة يقوم بتحويل النتائج المتوقعة للعلاج بعد تركيب تقويم الاسنان إلى صور تُظهر مدى الاختلاف المتوقع حدوثه لشكل المريض قبل وبعد الحالة.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار