فوائد مفيدة فوائد مفيدة
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

علاج الم الاسنان بالاعشاب

علاج الم الاسنان بالاعشاب

قد تشعر بالم الاسنان بشكل مفاجئ نتيجة وجود مشكلة في احد اسنانك ، والم الاسنان من اكثر الآلام قوةً فهو قد يكون حادة او متقطعة احياناً ، وقد يشعر الانسان بالم الاسنان اثناء تناول الطعام والشراب الساخن جداً او البارد وهناك الم يستدعي الطبيب وهي عندما تشعر بالم في الاسنان اثناء المضغ او عند حدوث نزيف دموي او في حالة انتفاخ شديد في اللثة ومضت فترة ولم تخفف كل هذه الاعراض تستدعي مراجعة الطبيب فورا.

وفي هذه المقالة سنتناول طرق علاج الم الاسنان بالاعشاب منزليا فهناك الكثير من الوصفات المنزلية التي قد يساعدك في تسكين الم الاسنان فورا دون الحاجة الى صرف المزيد من الاموال لتسكين وجع الاسنان.



علاج الم الاسنان بالاعشاب


اسباب وجع الضرس

تسوّس الأسنان
من اكثر اسباب الم الاسنان شيوعا وينتج  من تناول السكريات بكثرة وعدم تنظيفها وينتج من ذلك زيادة نشاط البكتيريا على الاسنان وافراز المواد الحمضية التي تؤدي الى تآكل طبقة المينا ، وتأثر الطبقة الداخلية بما نأكله ونشربه.


اقرأ ايضا : 
علاج التهاب اللثة وانتفاخها بالاعشاب
حساسية الأسنان
ايضا من اسباب الم الاسنان هو حساسية الاسنان  ويحدث حساسية الاسنان نتيجة تآكل الطبقة الخارجية للأسنان وتأثر السن بالمواد الباردة والساخنة والشعور بالم عند تناولها.

خراج الأسنان
ويحدث نتيجة وجود التهاب  للسن الذي يؤدي إلى تجمع مادة الخراج حول الجذر السني.

وجود كسر في الأسنان
الكسور الصغيرة جدا ايضا من اسباب الم الاسنان وفي الغالب لا يمكن رؤية هذه الكسور ويشاهد الانسان ان السن طبيعي من الخارج  ويشعر بالم شديد فيه.

حشوات الأسنان المتكسرة
ايضا قد يحدث كسر في الحشوات ويؤدي الى دخول المواد الى السن والاقتراب من عصب السن فيشعر الشخص بالم في اسنانه.

نمو اسنان العقل العميقة 
عندما تبدأ بالنمو يشق في طريقها اللثة فيشعر الانسان بالم شديد واحيانا السن المجاور قد يعيق نموها نحو الاعلى  مما يستدعي التدخل الجراحي.

انحسار اللثة
أو تراجعها ، حيث تنكمش اللثة مما يؤدي إلى انكشاف جذور الأسنان وهي المناطق الأكثر حساسيةً وليونةً من باقي أجزاء السن.



طرق علاج الم الاسنان بالاعشاب


1- القرنفل
من اقوى العلاجات المتوفرة في كل منزل فهو مسكن الم قوي جدا كما انه مضاد للأكسدة والبكتريا والالتهابات، فهو ذو خصائص ممتازة الفاعلية في حالة ألم الأسنان.
ويستعمل عن طريق وضع قطرات من زيت القرنفل على قطنة ووضعها على الاسنان وفي حال لم يتوفر زيت القرنفل يمكن طحن القرنفل ووضعها على منطقة الالم.
ملاحظة: زيت القرنفل قوي على اللثة وقد يسبب تهيجها، وابتلاعه خطر أيضاً لذا تعامل معه بحذر.

2- الماء الدافيء الممزوج بالملح
يستخدم كغسول للفم في حالة ألم الأسنان ،وذلك بإذابة نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافيء واستخدامه كمضمضة للفم ل30 ثانية. هذا المزيج يعطي مفعولاً جيداً فهو معقم وفي الوقت نفسه يعمل على تخفيف الانتفاخ في حالة تورم الفم.

3- البصل
لديه مفعول رائع في القضاء على الم اسنان لانه مضاد قوي للبكتيريا فعند الشعور بالالم قم بمضغ قطعة من البصل ل3 دقائق، أو اتركها في موضع الألم قليلاً دون مضغها، وستشعر بتحسن كبير في الحالتين.

4- أوراق الجوافة أو السبانخ
تحتوي اوراق الجوافة على خواص قوية مضادة للإلتهاب ، ويفيد  في تخفيف ألم الأسنان، فبمجرد أن تشعر بالألم يمكنك مضغ ورقة أو اثنتين من أوراق الجوافة حتى تشعر بخروج عصارتها في موضع الألم.

5- الملح والفلفل
يتم ذلك ن طريق مزج كميتين متساويتين من الملح والفلفل ثم أضف القليل من الماء لتصنع معجوناً، و ضعه على السن المسبب للألم وستشعر بتحسن كبير، خاصة في حالة آلام الأسنان الحساسة. يمكنك إعادة العملية لبضعة أيام متتالية أو حتى تزول الالم.

6- مكعبات الثلج
عند الشعور بالألم يمكنك وضع بضع مكعبات من الثلج في كيس ثم لفه بقطعة من القماش القطني لتشكل كمادة باردة. قم بوضع الكمادة على خدك مقابل موضع الألم، أو يمكنك أن تضع مكعباً من الثلج مباشرةً على السن المصاب لتخفيف الألم.
ملاحظة: يجب عليك الحذر في حال كنت من ذوي الأسنان الحساسة، فالبرودة الشديدة قد تفاقم الألم.

7- الماء الأكسجيني
يمكن استخدامه كغسول للفم بتركيز 3% وستشعر بتحسن كبير بعد الاستعمال.




عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فوائد مفيدة