وصفة لتبييض الاسنان من الصفار
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وصفة لتبييض الاسنان من الصفار

وصفة لتبييض الاسنان من الصفار

الكل يرغب بالحصول على ابتسامة ناصعة البياض ولا يتم ذلك إلا بوجود اسنان سليمة بيضاء خالية من الصفار، فربما تتعرض لمواقف محرجة نتيجة وجود عيب في الاسنان ولا ترغب بأن يشاهد الاخرون اسنانك الصفراء و المتآكلة.
واليوم اشارك معكم وصفة لتبييض الاسنان من الصفار، فهناك الكثير من الطرق المتبعة لتبييض الاسنان منها يتم في عيادة طبيب الاسنان ومنها يتم منزليا وبطرق طبيعية، ومن خصائص الطرق الطبيعية انها آمنة اكثر كما انه متوفرة فربما تجدها في المطبخ يوميا.

وصفة لتبيض الاسنان من الصفار


اسباب اصفرار الاسنان

هناك الكثير من الاسباب وراء اصفرار الاسنان التي هي من اكثر مشاكل الاسنان شيوعا فمنها يتعلق بالوراثة ومنها يتعلق بالعادات الغذائية وكذلك التدخين، وقد تكون بسبب استعمال الادوية الطبية وقد تكون بسبب عدم الاعتناء بالأسنان.
الوراثة احد الاسباب التي هي وراء اصفرار الاسنان فربما تجد افراد العائلة كلهم ذوي اسنان بيضاء او صفراء، اما ما يتعلق بالغذاء والمشروبات فهناك الكثير من الاطعمة والمشروبات التي تسبب تلوين الاسنان مثل تناول الشاي والقهوة بكثر وكذلك بعض الفواكه الغامقة اللون وعدم غسل الاسنان بعدها مباشرة، كما ان التدخين ايضا من الاسباب القوية التي تؤدي الى اصفرار الاسنان.
وهناك ايضا الكثير من الادوية التي تسبب اصفرار الاسنان منها غسولات الفم ومضادات الالتهابات مثل التتراسايكلين  ومضادات الهستامين التي تستخدم لعلاج الحساسية .
واكثر ما يسبب اصفرار الاسنان هو عدم الاعتناء به وعدم تنظيف الاسنان بشكل دوري وخاصة بعد تناول الطعام او المشروبات.
كما ان معاجين الاسنان ذو الجودة السيئة يودي الى عدم تنظيف الاسنان بكفاءة مما يؤدي الى اصفرار الاسنان وتسوسها ايضا.

قد يهمك ايضا :

اعشاب تساعد على تخفيف آلام الاسنان


وصفات طبيعية لتبييض الاسنان من الصفار

كما تحدثنا سابقا هناك الكثير من الطرق الطبيعية والوصفات المنزلية التي هي بين يديك ويساعدك على تبييض الاسنان من الصفار واليوم سنتحدث عن ثلاث وصفات طبيعية تساعدك على تبييض الاسنان من الصفار.


تبييض الاسنان من الصفار باستعمال بيكربونات الصوديوم

يساهم بيكربونات الصوديوم او يسمونه احيانا بيكنك الصودا في تبييض الاسنان ويتم ذلك بطريقتين الاولى عن طريق اضافة 2 ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع كوب ماء بارد ، وغسل الفم به مرتين في اليوم صباحاً، ومساءً.
والطريقة الثانية هي وضع القليل من بيكربونات الصوديوم على فرشاة أسنان وتنظيف الأسنان بها برفق حتى لا تتجرح، مع الحرص على عدم الاقتراب على الأسنان المسوسة أو الضروس المكسورة والملتهبة حتى لا تزيد من الالتهابات.


وصفة لتبييض الاسنان باستعمال الليمون والملح

الليمون ايضا من الفواكه السحرية الغنية بمضادات الاكسدة ويحتوى على الكثير من المواد التي تقضي على روائح الفم الكريهة ويقوي اللثة ايضا بفعل احتوائها على فيتامين C  اما الملح فيعمل على تطهير الفم من البكتيريا ويقوى اللثة ايضا ويساعد بشكل طبيعي على سلامة الفم والاسنان.

طريقة الاستخدام :
1- اقطع نصف ليمونة ومررها على الصف العلوي والسفلي من الأسنان، كرر هذه الطريقة مرة يومياً، مع استعمال معجون أسنان طوال اليوم، أو كررها بمفردها مرتين صباحاً ومساءً قبل النوم.
2- الطريقة الثانية عمل عجينة من عصير الليمون والملح والكركم، الملح يطهر الفم، ويقضي على البكتيريا، يمكنكم استخدامه بمفرده أو استخدامه مع المكونات السابقة، ودهن الخليط على اللثة والأسنان.


تبييض الاسنان عن طريق الفحم

الفحم رغم لونه الاسود ألا انه يستعمل لتبييض الاسنان ويعالج الصفار الموجود على سطحها بكفاءة وهي متوفرة بكثرة وفي متناول اليد، ويتم ذلك عن طريق أخذ قطعة صغيرة من الفحم ثم  فرمها جيدا حتى تصبح مسحوق ناعم ويخلط بمعجون الأسنان الخاص بك ويتم استعماله يوميا في الصباح والمساء، حيث تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق وأغربها .

كانت هذه ثلاث طرق طبيعية تساعدك على تبييض الاسنان من الصفار وهذه الطرق مجربة ومضمونة يمكنك اختيار احدهما والاستمرار عليه لفترة زمنية حوالي اسبوع ستشاهد الفرق انشاء الله.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار