انواع تقويم الاسنان بالصور واسعارها
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

انواع تقويم الاسنان بالصور واسعارها

انواع تقويمات الاسنان بالصور واسعارها
قد تعاني من مشاكل في الفكين او انحراف في الاسنان عندئذ تحتاج الى تقويم الاسنان، والمشكلة في تكلفتها العالية وهناك الكثير من انواع تقويم الاسنان ولكل منها اسعارها الخاصة ويركب لتحقيق هدفها التي يحددها دكتور الاسنان.


فهناك تقويم الاسنان التجميلية ، وهناك العلاجية، والاكثر طلباً بين فئة الشباب هو التقويم التجميلي فسواء كنت تعاني من خلل في المظهر الخارجي او الوظيفي فإن تقويم الاسنان هو خيارك الوحيد.

وسنعرض عليكم في هذه المقالة انواع تقويم الاسنان بالصور واسعارها في اشهر الدول العربية ، اتمنى ان تستفيدوا منها ... تابعوا معنا.


انواع تقويم الاسنان بالصور واسعارها
انواع تقويم الاسنان بالصور 


الهدف من تقويم الاسنان

يعالج تقويم الاسنان مجموعة من العيوب فسواء كانت في شكلها او ترتيبها او عدم القيام بوظيفتها على الوجه الاكمل وفيما يلي اشهر اهداف التقويم:

1- تحسين المظهر والابتسامة ، الخلل في عدم تطابق الفكين بشكل متناسق يؤثر على الابتسامة لذلك التقويم يؤدي الى انتظام الاسنان وتظهر بشكل واضح في الاسنان الامامية اثناء الابتسامة.
2- علاج مشكلة اعوجاج او بروز الاسنان وخاصة الامامية والتي تعطي شكلا خارجيا غير مرغوب.
3- تصحيح إطباق الأسنان الأمامية والخلفية، والقضاء على اللدغة.
4- الحفاظ على الأسنان البارزة من التلف.
5- يعالج المسافات بين الاسنان والتي هي من اكثر المشاكل التي يعاني منه المريض كونه يؤدي الى بقاء الطعام في هذه المسافات.
انواع تقويم الاسنان بالصور واسعارها



انواع تقويمات الاسنان




التقويم المتحرك
احد اسهل انواع التقويم ويعالج مشاكل الاسنان السهلة ويصنع على هيئة طوق من سلك معدني وسمي بالمتحرك كونه يمكن ازالته وتركيبه بسهولة ويقوم طبيب الاسنان بتدريب الشخص على تركيبه وازالته.

انواع تقويم الاسنان بالصور واسعارها
انواع تقويم الاسنان بالصور


التقويم الوقائي
سمي بالتقويم الوقائي لأنه يتم وضعه ليس لعلاج حالة وانما كأجراء لوقاية الاسنان من الاعوجاج او البروز وخاصة لدى الاطفال، مما يساعد على بقاء وضعية الاسنان سليما ومنتظما.

انواع تقويم الاسنان بالصور
انواع تقويم الاسنان بالصور

التقويم الدائم المخفي
يستخدم هذا التقويم في علاج الأسنان في الحالات التي يخشى الطبيب من عدم جدوى التقويم العادي وهي من اسمها فهي دائمة ويتم تركيبها خلف الاسنان او من الجهة الداخلية ويكون شفافاً بحيث لا يتم ملاحظته في الفم.

انواع تقويم الاسنان بالصور
انواع تقويم الاسنان بالصور

التقويم المعدني
يتألف التقويم المعدني من سلك معدني غير قابل للصدأ ومثبتات تضع على سطح الاسنان ويركب حولها السلك المعدني وسمي بهذا الاسم نسبة الى السلك المعدني المستخدم ، وشكله غير محبب لكنه كثير الانتشار ويعالج اصعب الحالات.

انواع تقويم الاسنان بالصور
انواع تقويم الاسنان بالصور

التقويم الشفاف
من اكثر انواع التقويمات طلباً خاصة بين فئة الشباب ممن يهمهم مظهرهم او أولئك الذين يلقون الخطب والمحاضرات او يختلطون مع عدد كبير من الناس ، كون هذا النوع غير ظاهرة بشكل كبير.
ويصنع عادة من مواد خزفية بحيث يصعب رؤيتها ، ومن اكثر مساوئها تكلفتها العالية اما من ناحية الوظيفة فهي تؤدي نفس الدور الذي تؤديها التقويم المعدني.

التقويم الجراحي التجميلي
 يُستخدم هذا التقويم في إصلاح وضع الفك في حال كان متقدماً أو ضيقاً، ويحتاج إلى عمل جراحي بعد ذلك يتم متابعة المريض مع أخصائي التقويم لوضعه في الفم.


اسعار تقويم الاسنان في اشهر الدول العربية

يمكن القول ان تكلفة تقويم الاسنان مرتفعة نوعا ما كونها جزء من العمليات التجميلية والتي عادة تكاليفها عالية، وهناك الكثير من العوامل التي تحدد تكلفة تقويم الاسنان فهناك  دول تكاليف العلاج الصحي مرتفع ويعتمد الى حد كبير على خبرة الطبيب وجودة المواد المستخدمة وحالة المريض ،فهناك حالات صعبة ومعقدة يستدعي العمل الجراحي ويتطلب المتابعة المستمرة لسنوات فمن الطبيعي ان يرتفع تكاليف علاجها.

ونذكر فيما يلي تكلفة تقويم  الاسنان بشكل تقريبي في اشهر الدول العربية:
انواع تقويم الاسنان بالصور واسعارها
انواع تقويم الاسنان بالصور واسعارها

في العراق هناك فرق شاسع بين اعلى تكلفة واقلها ففي العاصمة بغداد تكاليف العلاج مرتفع نوعا ما عكس المدن الاخرى وتصل تكلفة العلاج بين 800 آلاف و  2 مليون دينار عراقي وحسب المركز الطبي وخبرته ويمكن ان تختلف بين حالة واخرى.

وفي السعودية يصل تكلفة تقويم الاسنان الى 2500 ريال سعودي واحيانا هناك خصومات رائعة يمكنك متابعتها لتحصل على التقويم بنصف السعر تقريبا.

ولتفاصيل اكثر مقارنة بين اسعار العيادات اضغط على الرابط في الاسفل:

اما في الاردن والتي اشتهرت بخدماتها الطبية في السنوات الاخيرة فتبلغ تكلفة العلاج حوالي 1000 دينار اردني والرقم هو متوسط التكلفة.

اما في مصر فتبدأ أسعار تقويم الأسنان المعدني من 3500 جنيه وحتى 15 ألف جنيه وقد تزيد لأكثر من ذلك أيضاً ، و تختلف على حسب حالة أسنان الشخص والأسباب الأخرى التي ذكرنا.




عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار