فوائد مفيدة

الصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يراها إلا المرضى

random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

زرع الاسنان بدون جراحة

زرع الاسنان بدون جراحة

اكثر ما يعيق حياة الانسان هو التعرض الى اعاقات جسدية او فقدان احد اعضائه ، وكون الاسنان مهمة جداً لصحة الانسان فعند فقدانه يؤثر بشكل  كبير على قدرة الانسان على تناول الطعام المتنوع والمفيد للجسم.
واليوم وعبر هذه المقالة سنعرض عليكم مراحل زرع الاسنان بدون جراحة كون العملية لا تحتاج الى تخدير كما هو الحال في العمليات الجراحية الاخرى فهي سهلة يمكن اجرائها في عيادة الطبيب ، فقط يكفي الخبرة والمهارة  لتحصل على اسنان رائعة وجميلة بعد الزرع.
حيث يلجأ الكثير إلى القيام بعملية زرع الأسنان بعد ان فقد اسنانه وعانى كثيرا من عدم قدرته على تناول الطعام  تابعوا معنا ... سنتحدث عن مراحل زراعة الأسنان بالتفصيل انشاء الله.

زرع الاسنان بدون جراحة


ماهي زراعة الاسنان

زراعة الاسنان عملية جراحية صغرى لا يحتاج الى تخدير عام فقط يكفي التخدير الموضعي، حيث يتم عن طريق احداث ثقب في عظام الفك مكان السن المفقود ووضع قاعدة للسن والتي هي بمثابة جذر السن وعلى شكل برغي معدني يصنع من معدن التيتانيوم التي يندمج مع عظام الفك ويصبح وكانه جزء منه ، ثم يركب السن على هذه القاعدة.


مدة زراعة الأسنان

هناك الكثير من التساؤلات حول الوقت الذي يحتاجه المريض للقيام بعملية زراعة الأسنان ، الكثير يلازمه القلق والتوتر حول هذه العملية التي يعتقدها الكثير مؤلمة بعض الشيء ولكن إذا قمت بها في مكان متخصص  لزراعة الأسنان لن تكون لديك اية مشاكل انشاء الله.
يقوم الطبيب المعالج بتحديد  عدد الجلسات اللازمة لإتمام عملية الزراعة  ، حيث هناك بعض الحالات التي تحتاج جلستين وتوجد حالات أخرى ربما تحتاج  أكثر من ذلك.

مدة الزراعة تتوقف على كثافة عظام الفك، وهل يوجد التهاب في احد الفكين وخاصة مكان الزراعة ، أو يوجد بعض أنواع الخراج أو الحبوب الناتجة عن تهتك المنطقة أو وجود تسوس شديد ، كل هذه المشاكل يعيق عملية الزراعة.

ان كان الشخص يحتاج الى زراعة العظم فلابد ان تكون في بداية الجلسة ومن ثم تقوم بباقي الخطوات تباعا ، ومثل ما ذكرنا تتوقف مدة زراعة الأسنان على حسب حالة المريض وإمكانيات الطبيب المعالج.


عيوب زراعة الأسنان

ما هي العيوب والمشاكل التي ربما يترتب على زراعة الاسنان ؟ هذه هي ايضا من اكثر التساؤلات قبل ان يخوض المريض هذه العملية ، حيث الكثير منا لم يعرف ما هي عيوب زراعة الأسنان، فلكل عملية جراحية فوائد و آثار جانبية  لابد من معرفتها قبل الخوض فيها، لذلك يمكن اختصار عيوب عملية زراعة الأسنان بالتفصيل:
1- عدم الدقة  في اخذ المقاسات يجعل المريض يشعر بتغيرات في الفم ويحتاج الى الوقت للتعود عليه.
2- لا يشعر المريض بالطعام عند ملامسة السن ، وذلك يرجع الى أن الأعصاب الحسية انتهت وظيفتها وأدت مكانها معادن أخرى وبالتالي لن تشعر بملمس الطعام.
3- يمكن ان يجد المريض بعض المضاعفات الجانبية، نتيجة التعرض للتخدير الموضعي مثل الصداع الشديد.
4- قد يتعرض الفم للكثير من المشاكل الداخلية نتيجة فقدان الأسنان وجذور العظام، وبالتالي قد تحدث مضاعفات إضافية.
كما ان عملية زراعة الأسنان من العمليات المكلفة للغاية عند مقارنتها بالطرق الاخرى لعلاج فقدان الاسنان ، وعلى الرغم من المساوئ التي ذكرناها سابقا فهي تحدث لبعض الحالات فقط ، يبقى خيار زراعة الاسنان احد احدث الطرق والابتكارات الطبية لعلاج الاسنان المفقودة، ويمكن ان يجد طب الاسنان طرق اخرى اقل تكلفة واقل خطورة في المستقبل.


ايجابيات زراعة الأسنان

 كما ذكرنا من قبل بعض عيوب عملية زراعة الأسنان، لا نستطيع أن نخفي مميزات هذه الطريقة الحديثة في تجميل شكل الفم والأسنان نحو الافضل لذلك سنعرض عليكم خصائص زرع الأسنان بشيء من التفصيل:
1- يحسن عملية زراعة الاسنان من شكل الفم والاسنان بشكل كبير.
2-  زراعة الأسنان يساعد بشكل كبير في عملية المضغ وتحسين عملية الهضم.
3- زراعة الاسنان يحسن من مشاكل النطق عند بعض الاشخاص اللذين يعانون منها.
4- في حال قمت بعملية زراعة أسنان، سنضمن لك عدم تغير لون الأسنان وبالتالي لن تضطر إلى القيام بعمليات التبييض فيما بعد.
5- الاسنان المزروعة متينة جدا ولا تتعرض للكسر فهي تتحمل السخونة والبرودة الشديدين.



عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فوائد مفيدة