افضل مقشر للوجه من الصيدلية
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل مقشر للوجه من الصيدلية

افضل مقشر للوجه من الصيدلية

مع تغيير فصول السنة والتعرض لعوامل الجو السيئة و اشعة الشمس الحارقة، والتي تترك بقع داكنة على الوجه هنا لابد من الاهتمام بالبشرة بصورة عامة وبشرة الوجه الحساسة بصورة خاصة، وعند البحث عن مقشر للبشرة لابد من اختيار افضل مقشر للوجه من الصيدلية، حيث يكمن سر نظارة البشرة واشراقتها في تقشيرها باسترار، حيث التقشير يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتعمل على تجديد خلايا البشرة.
من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج للتقشير هي البشرة الدهنية، لأنها تتأثر بالعوامل الخارجية. كما انه من أكثر الوسائل المستخدمة للتجميل لأنه يعمل على إزالة أثار حب الشباب والتخلص من البقع الداكنة في الوجه وتأخير ظهور التجاعيد.

قد يهمك ايضا:
تجربتي مع لبان الذكر للوجه

يوجد في الصيدليات العديد من كريمات تقشير الوجه، والتي تحقق نتائج مذهلة سنتعرف عليها من خلال هذه المقالة ....تابعوا قراءة المقال لتتعرفوا  اكثر على كيفية اختيار افضل مقشر للوجه، و فوائد التقشير ، وكيفية  استخدام المقشر.

افضل مقشر للوجه من الصيدلية

ما هو تقشير البشرة

التقشير هو التخلص من طبقة الجلد العلوية التالفة ، لتظهر طبقة أخرى جديدة وأكثر نضارة، يوجد عدة أنواع لتقشير الوجه، التقشير السطحي والذي يزيل القشور السطحية لتصبح البشرة أكثر شباباً.
كما يوجد التقشير المتوسط والذي يعمل على إزالة الطبقة العلوية من الجلد، أما إذا كانت البشرة تحتاج إلى مقشر عميق فهنا يوجد التقشير الكيميائي.
التقشير العميق أو التقشير الكيميائي يستخدم لإزالة التجاعيد العميقة، وعلاج أضرار الشمس الشديدة، وآثار حب الشباب، و تصبغات الجلد الشديد.

قد يهمك ايضا:
اسعار حقن الفلر في الرياض

فوائد التقشير لبشرة الوجه

1- من أهم فوائد التقشير هو إصلاح عيوب البشرة، وذلك عن طريق التقشير مرتين بالأسبوع على الأقل، والتقشير يعمل على إزالة البقع الداكنة أو الحمراء.
2- يفيد التقشير في التخلّص من الرؤوس السوداء والبيضاء الناتجة عن انسداد مسامات بشرة الوجه، والتي غالباً توجد في منطقة الأنف والذقن والجبين.
3- يزيل التصبغات واللون الداكن أو الكلف الناتجة عن تقدم العمر أو الحمل أو تغيرات الهرمونات، فهو يعالج القشور التي تظهر على البشرة الجافة فيعمل على ترطيب الخلايا الجديدة.
4- التخلص من التجاعيد والتخلص من علامات تقدّم السن والشيخوخة، حيث يساعد على تجديد خلايا الوجه وإزالة التآلف منها، وتنشيط الدورة الدموية وإنتاج خلايا جديدة.
5- تقشير الوجه مفيد جداً للبشرة الدهنية فهو يعمل على القضاء على الأنسجة الدهنية والسموم من الجلد، وتفتيح لون البشرة والتخلص من الحبوب وإزالة البثور لبعض أنواع البشرة.


كيف تختار افضل مقشر للوجه

من المهم جداً اختيار المقشر المناسب للوجه كما ذكرنا من قبل، كل بشرة لها المقشر الخاص بها.
 مثلا إذا كنتم من أصحاب البشرة الدهنية فيجب عدم المبالغة في فرك الجلد بالمقشر لأن ذلك قد يؤدي إلى تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية.
أفضل مقشر يناسب البشرة الدهنية هو المقشر ذو التركيبة الغنية بالفحم النباتي، لأنه يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة.
 ومن المهم أيضاً استخدام غسول للوجه متعدد المهام بحيث يعمل على تنظيف البشرة بعمق.
أما أفضل مقشر للبشرة الجافة يفضل استخدام مقشر يعمل على إزالة القشور المتراكمة عليها، من المهم اختيار مقشر غني بالمرطبات الطبيعية، مثل العسل وزبدة الشيا.
كما انه لابد من استخدام فرشاة كليرسونيك لعمل التقشير اليدوي لبشرتك، مع وضع كريم مرطب فوري لها لتستعيد بشرة الوجه رطوبتها من جديد.
والبشرة المختلطة يستخدم لها مقشر خاص يتفاعل مع المناطق الدهنية والجافة في نفس الوقت
و افضل مقشر للبشرة المختلطة الغني بإنزيم الفاكهة، يعمل على تلطيف الجلد ويعطيها إشراقه بدون زيادة جفاف البشرة.
ويبقى اختيار افضل مقشر من الصيدلية للبشرة الحساسة حيث من اسمها فهي حساسة اثناء التعامل معها لذلك يجب التعامل معها بحرص شديد واختيار المقشر الغني بالأنزيمات، ويراعى أن تكون مكتوبة عليها مخصصة للبشرة الحساسة ، والحرص على وضع غسول البشرة وتدليكه بفرشاة الوجه، كما يوجد في الأسواق قطع قماش مخصصة لتقشير البشرة الحساسة، وهي تعطي النتيجة المطلوبة دون إجهاد البشرة.



نصائح عامة عند تقشير بشرة الوجه

1- يجب الحرص على التقشير مرتين على الأقل في الأسبوع الواحد، أما للبشرة الحساسة فالاكتفاء بالتقشير مرة واحدة فقط.
2- لابد وأن نعلم أن مقشر الجسم يختلف تماماً عن مقشر الوجه، مقشر الجسم يحتوي على مواد عالية الخشونة، مثل الملح أو السكر، أما مقشر الوجه يحتوي على أنزيمات وأحماض لطيفة على البشرة.
3- تجنب فرك البشرة بعنف وخاصة عند استخدام مقشر يحتوي على الملح، و استخدام كريم مرطب بعد تقشير الوجه لمنع الجفاف.
4- الحرص على تقشير بشرة الوجه ليلا وليس بالنهار، فهذا من الاوقات التي تكون البشرة أكثر استجابة لمستحضرات العناية بالبشرة.



افضل كريم لتقشير الوجه

يوجد في الصيدليات العديد من أنواع الكريمات لتقشير الوجه، فيجب عند الشراء البحث عن افضل مقشر للوجه من الصيدلية، ويمكن استشارة الطبيب المختص قبل الشراء حتى لا تضر بشرة وجهك.
وفي هذه الفقرة سنتناول أفضل أنواع كريمات لبشرة الوجه، ومن ضمن أفضل الكريمات:

1- كريم رتن أ، يوجد منه ثلاث تركيزات يجب استخدام التركيز الأقل ثم استخدام النسبة الأعلى بعد ذلك.
2- مقشر ادبالين جل، يوجد بتركيز 1% وتركيز 3%، وهو من الجيل الثاني من مركبات الريتينويد، يعمل على تقشير البشرة بطريقة سهلة و سريعة.
3- كريم ماربالين، يعتبر من الجيل الثاني من مركبات الريتينويد و يعتبر كريم ماربالين الأكثر أمانا للبشرة و أخفهم، لذا يفضل استخدامه في حالة البشرة الحساسة.
4- جل زاروتكس، مقشر يحتوي على مادة التازاروتين وهو من الكريمات التي ينصح بها الكثير من الأطباء.
 يعمل على تحفيز الجلد و تجديد خلاياها، و يساعد على تحسين نعومة الجلد وجعل البشرة أكثر نضارة.
 كما ينصح باستخدامه في علاج الصدفية و علاج حب الشباب و القضاء على التجاعيد.
5- كريم ايفاكلار ديو، وهو من إنتاج شركة لاروش بوزيه، من أفضل الكريمات في الأسواق، كريم رائع جدا و لكن غالى الثمن، ومن مميزاته علاج حب الشباب.
الكريم له تأثير مضاعف في علاج الآثار التي تتركها حبوب الشباب، يعتبر مقشر و مضاد للفطريات، حيث يخترق مسام الجلد ويقضي على الرؤوس السوداء و البيضاء.


خطوات تقشير الوجه

1- تنظيف الوجه وتجفيفه تماماً.
2- توزيع طبقة من كريم التقشير على الوجه بالكامل ما عدا المنطقة حول العين.
3- يترك الكريم على البشرة لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه وتجفيفه.
4- وضع كريم مرطب للوجه، و يمكن عمل هذا الروتين يومياً لمدة أسبوع أو أسبوعين، حسب حاجة البشرة.
 أما للبشرة الحساسة يفضل استشارة الطبيب قبل الاستخدام، و استخدام كريم واقي للشمس.



عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار