علاج القولون العصبي بالأعشاب مجرب
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج القولون العصبي بالأعشاب مجرب

علاج القولون العصبي بالأعشاب مجرب

القولون العصبي من اكثر الامراض التي يعاني منها الافراد، وهو مرض مزعج جدا واعراضه تظهر احيانا وتختفى، فهو يؤثر على الجهاز الهضمي و البولي ويشعر المريض فيها بانزعاج دائم على مدار اليوم، سنقدم لكم في هذا المقال علاج القولون العصبي بالأعشاب مجرب، ان كنتم من المهتمين بصحتكم  وبالطرق الطبيعية لعلاج القولون فهذه المقالة ستفيدكم كثيرا ويخلصكم من القولون العصبي انشاء الله.


علاج القولون العصبي بالأعشاب مجرب


ما هو القولون العصبي

القولون العصبي هو وجود تشنجات في حركة الامعاء الطبيعية  ويسبب انزعاج شديد للمريض، إما أن تكون الامعاء الدقيقة او الغليظة  و يسبب الكثير من الاعراض ومنها :
الم في منطقة البطن، اسهال او امساك مزمن، زيادة غازات  وتجشؤ مستمر ، انتفاخ في البطن، الم في الصدر ، الم في منطقة المثانة والرحم والمبايض للسيدات .
ليست كل الاعراض تظهر دائما ، تتفاوت الاعراض من شخص لآخر، ونلاحظ على المريض غلبة الطبع العصبي عليه ، فهو سريع الغضب ، دائم التوتر.

اقرأ ايضا : علاج التهاب القولون التقرحي بالاعشاب

تجربتي مع علاج القولون بالاعشاب

سأحدثكم عن تجربتي مع علاج القولون العصبي بالاعشاب ولقد ارتحت كثيرا بعد ان نفذت ما هو مذكور في هذا المقال ، من المهم ان نعرف ان القولون العصبي يتأثر بعدة عوامل، و عندما اتفادى بعض المثيرات للقولون وألتزم بتناول اشياء معينة دون غيرها فأنا احمي امعائي من هذا المرض المزعج .
اذا ، الالتزام بالدرجة الاولى هو مفتاح التخلص من القولون العصبي .

الوقاية من القولون العصبي

بداية ، التحكم في الغضب هو عامل مهم، الانفعال مسبب رئيسي لتشنج القولون العصبي، إن محاولة اخذ الامور بروية ستعود بالخير علي وعلى صحتي  وعلى المحيطين بي ايضا .
* الابتعاد نهائيا عن البقوليات كالفول والحمص والعدس والفاصولياء وذلك لأنها تهيج القولون بشكل كبير.
* الابتعاد نهائيا عن الاطعمة الحريفة والبهارات القوية كالفلفل والبهار، وتقليل الكمية في الطعام لتجنب تهيج القولون .
* الابتعاد عن الطعام الدسم، فالدسم يشكل عبىء على الكبد  والامعاء معا ، مسببة القولون العصبي .
* الابتعاد عن المشروبات الحاوية على الكافيين كالشاي والقهوة والنسكافيه والمتة ومشروبات الطاقة، الكافيين منبه يؤثر على كل الجسم .
* عدم تناول وجبات كبيرة بشكل عام، حتى لو كان يخلو من كل ما سبق.
الفكرة تكمن في ان الامعاء سريعة الاستجابة لأي شيء، وكميات كبيرة من الطعام مجهد للكبد والمعدة والامعاء على حد سواء، ولو مثلا اشتهى المريض على الفول او الحمص ، يمكن ان يتناول صحن صغير منه وعدم تجاوز الكمية، كي لا يحرم جسمه ولا يؤذي امعاءه .
القولون العصبي تستطيع ان تتخلص من نصف المرض بالوقاية فقط ،هنا يكمن وعي المريض ورغبته الحقيقية بالتخلص منه.

اعشاب لعلاج القولون نهائيا

يوجد الكثير من الاعشاب التي تعالج القولون نهائيا، يجب ان يقوم المريض بالاستعاضة عن القهوة والشاي بهذه الاعشاب، واعتبارها اسلوب حياته الدائم إن كان يريد التخلص نهائيا من القولون نذكر منها:
اليانسون : يملك تأثير السحر على القولون العصبي، من افضل المرخيات الطبيعية على الاطلاق، يقوم اليانسون بالعمل على تهدئة القولون بشكل سريع ، اضافة الى انه ينصح شربه للاشخاص المتوترين دائما، يفضل شرب كأس يوميا قبل النوم ، فهو يملك فوائد المنومات وليس اضرارها و يساعد على نوم عميق و مريح جدا، عند الشعور بتشنج القولون يغلى كأس منه ويشرب فورا، ستشعر بالراحة بعد اقل من ساعة .

النعناع : مغلى النعناع اللذيذ ايضا من افضل الاعشاب التي تؤثر مباشرة على القولون العصبي وتقوم بتهدئته، اضافة الى خواص زيت النعناع المريحة للمغص والنفخة والتقلصات المعوية المؤلمة.

البابونج : عدا كونه من افضل المهدئات الطبيعية للقولون العصبي، فهو يحمل ايضا خواص مضادة للالتهاب ومرخية لتشنج الامعاء والتلبكات المعوية التي ممكن ان تحصل بعد تناول وجبة كبيرة من الطعام.

الشمر و الزهورات : أيضا من المهدئات المباشرة التأثير على القولون هي الشمر ، والزهورات الطبيعية ، اجعل مغلي الشمر اسلوب جديد تضفيه على يومك لتشعر باسترخاء جهازك الهضمي مباشرة .

كل هذه الاعشاب متوافرة بكثرة في اسواقنا العربية. والطريقة الصحيحة لاعدادها بالشكل الافضل هي :
في حال كانت اوراق كالنعناع والبابونج ، بعد غلي الماء تطفئ النار ثم توضع الاعشاب وتغطى 10 دقائق ثم تشرب .
في حال كانت حبوب كالشمر واليانسون، توضع الحبوب في الماء وتغلى مرة واحدة وليس كثيرا لئلا تفقد خواصها ثم تغطى 10 دقائق ثم تشرب .


علاج القولون العصبي بالاعشاب للدكتور عبد الباسط

ويحدثنا الدكتور عبد الباسط طبيب العرب عن علاج القولون العصبي بالاعشاب،  اعشاب جديدة يمكن ان يعالج بها المريض القولون ومنها : الزنجبيل والقرع والهليون والزعتر، منها ما يؤكل ومنها ما يشرب، تستطيعون اضافتها الى نظامكم اليومي في التخلص من القولون.
ويشدد الدكتور عبد الباسط على الحالة النفسية لأن لها التأثير الكبير، وينصح بايقاف التفكير السلبي كالتوتر والشعور بالقلق والاكتئاب، فعملية التحكم  بالأفكار والسيطرة عليها تؤثر على الصحة النفسية والجسدية معا.

سردنا عليكم كل ما هو مفيد فيما يخص علاج القولون العصبي بالاعشاب مجرب، نرجو ان تكونوا استفدتم  و نسأل الله ان يعافيكم من كل مرض.

شاهد ايضا : طرق علاج القولون العصبي في المنزل


عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار