علاج التهاب القولون التقرحي بالاعشاب
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج التهاب القولون التقرحي بالاعشاب

ماهي التهاب القولون التقرحي

القولون التقرحي من اكثر مشاكل الجهاز الهضمي شيوعا لذلك كان علينا ان نتحدث في هذه المقالة عن كيفية علاج التهاب القولون التقرحي بالاعشاب، ولا كن ينبغي تعريفها اولاً، التهاب القولون التقرحي احد انواع التهابات القولون الشائعة، حيث يصاب الغشاء الداخلي المبطن للقولون بالالتهاب.
وتظهر اعراضها على شكل امساك او اسهال وهناك اعراض اخرى سنذكرها في مقالتنا، وتأثيرها يختلف من شخص لآخر، ويجب اخذ الحيطة والحذر واتخاذ الاجراءات الوقائية واخذ العلاج المناسب فور ظهور اعراضها، حيث ان احد مضاعفاتها الخطيرة الاصابة بسرطان القولون، وهناك طريقتين لعلاج التهاب القولون التقرحي منها الدوائي ومنها العشبي وسنتحدث في الاسطر التالية عن علاج التهاب القولون التقرحي بالاعشاب والخلطات الطبيعية.


علاج التهاب القولون التقرحي بالاعشاب




اسباب التهاب القولون التقرحي

هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بالتهاب القولون التقرحي منها باختصار تاثير بعض الاغذية على الجسم والاستمرار في تناولها ، واتباع نظام غذائي سئ جدا وفقير بالمواد الطبيعية ، كما ان من اكثر الاسباب التي تؤدي الى التهاب القولون التقرحي ما يتعلق بالقلق النفسي وزيادة المشاكل ، وربما يكون المرض وراثيا ايضا.

اقرأ ايضاً: القولون التقرحي هل هو خطير



اما ما يتعلق بالبكتريا فنحن نعلم ان المليارات من انواع البكتريا تعيش في امعاء الانسان ، وربما يكون احد هذه الانواع هو المسبب ، وخاصة استخدام المضادات الحيوية يودي الى تدمير البكتريا المفيدة ، وبالتالي زيادة نشاط البكتريا الضارة ، كما ان نقص البكتيريا المفيدة يؤدي الى نقص في فيتامين k .



أعشاب لعلاج التهاب القولون التقرحي

هناك الكثير من الطرق المتبعة لعلاج التهاب القولون التقرحي، ومن بين طرق العلاج هو علاج التهاب القولون  بالاعشاب والنباتات الطبية المفيدة نذكر منها :

هناك بعض المواد المفيدة لاغلب حالات القولون منها زيت الزيون المبارك فيجب اضافتها الى الطعام بشكل مستمر، كما ان على المريض الابتعاد عن الاغذية المصنعة، وزيادة تناول الاغذية الطبيعية الغنية بالالياف والمعادن والفيتامينات الضرورية، وخاصة في حالة التهاب القولون التقرحي والذي في اغلب الحالات يصاب المرء بالاسهال الشديد مما ينتج عنه الجفاف وفقدان كميات كبيرة من الاملاح، ولذلك وجب ايضا شرب كميات مناسبة من الماء خاصة في فصل الصيف الحار.

علاج التهاب القولون التقرحي بالاعشاب
الهندباء من الاعشاب المفيدة لعلاج القولون التقرحي

ومن الاعشاب المفيدة في حالة التهاب القولون التقرحي

تناول حبة البركة مع قشرة الرمان يفيد في هذه الحالة حيث يؤخذ مرتين في اليوم ، وهناك اعشاب اخرى لعلاج التهاب القولون التقرحي منها نبات الهندباء حيث يكثر وجود هذا النبات في الدول العربية حيث يتم سحق جذورها جيداً وعلى المريض أخذ نصف ملعقة كبيرة من هذا المسحوق ويتناوله إلى جانب كوب من العصائر الطبيعية.


وهناك اعشاب اخرى اثبتت فاعليتها في علاج التهاب القولون التقرحي منها عرقسوس ويشرب منها ثلاث مرات يوميا وهي مفيدة ايضا في علاج المعدة والقلب ، وعند الشعور بالعطش لذلك يسمونها مشروب شهر رمضان.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار