البقدونس والليمون على الريق بطريقة جابر القحطاني
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

البقدونس والليمون على الريق بطريقة جابر القحطاني

البقدونس والليمون على الريق بطريقة جابر القحطاني 

هل تعرفون ما الذي يحصل عند تناول البقدونس والليمون على الريق، تعالوا نتابع معا في هذا الموضوع وما اخبرنا به الدكتور جابر القحطاني حول تناول البقدونس والليمون على الريق، الوصفة السحرية المعجزة بما فيه من تأثير مذهل.

البقدونس تلك العشبة الخضراء الصغيرة  ذات النكهة المميزة، تعمر بها موائدنا العربية في اغلب الاوقات، وعادة ما تكون جنبا إلى جنب مع الليمون أيضا، فوائدهما لاتعد ولا تحصى.


البقدونس والليمون على الريق بطريقة جابر القحطاني


البقدونس لعلاج التهاب المسالك البولية - جابر القحطاني

اثبتت التجارب على علاقة البقدونس بعلاج التهاب المسالك البولية ، حيث يحتوي البقدونس على بعض المواد التي يمكن ان تخفف بشكل رائع من التهاب المسالك البولية ويجعل المريض يشعر براحة تامة ، ويمكن استعمال البقدونس عن طريق تناوله ، او شرب مغلي البقدونس ثلاث مرات في اليوم والاستمرار عليه حتى تحصل على نتيجة جيدة. كما يوصى الدكتور جابر القحطاني ايضا باستعمال البقدونس لعلاج التهاب المسالك البولية ، فالدكتور جابر القحطاني له سمعته في عالم الاعشاب والنباتات الطبية.



فوائد البقدونس مع الليمون - جابر القحطاني

عند قرائتك لفوائد البقدونس سيجعلك تغير نظرتك الى هذه العشبة الصغيرة ، فهو يستعمل لعلاج التهابات المسالك البوليّة، ولعلاج حصى الكلى والمثانة ويحتوي على مواد تُحفز إدرار البول، و يساعد في التّخلص من البكتيريا والحصوات.


 حيث ينصح الاطباء للمصابين بالحصى الصغيرة والرمل، شرب مغلي البقدونس على الريق يوميا ،  يحتوي البقدونس على مركبات عديدة لها خواص مضادة للأكسدة، ويحسن سكّر الدّم النوع B ، كما أن له  أثر واقي ومعالج لخلايا الكبد مُماثلاً للدواء الخافض للسكّر (Glibornuride) ضدّ سُميّة خلايا الكبد التي تُصاحب مرض السكّري.

يلعب البقدونس دوراً في محاربة السّرطان، وخصوصا عند الاعتماد على نظام غذائي غني بالخضار ، فقد وُجِد ان لمادة الأبيجينين (Apigenin) المستخلصة منه قدرة على كبح خلايا سرطان الرّئة، والقولون، والثّدي، والبروستاتا، والدّماغ، والجلد، واللّسان، واللّوكيميا ، كما انه يساعد على خفض أمراض القلب.


كما انه فعال ففي خفض مستوى حمض اليوريك من جسم الانسان ،كما يقول الدكتور جابر القحطاني ان البقدونس يعمل كمضاد بكتيريّ ويؤثر زيت البقدونس الذي يحتويه على عمل جهاز المناعة بكبح بعض استجاباته.

اقرأ ايضا : وصفة لتبيض الوجه والرقبة من اول مرة مجربة وسهلة


وُجِد لمستخلص البقدونس دوراً في استعادة النّشاط الإستروجيني في الجسم بدرجات قريبة من فول الصّويا، ويؤثر نقص الإستروجين الذي يحدث عند سن اليأس على العديد من الجوانب الصحيّة، مثل هشاشة العظام، وارتفاع كوليسترول الدّم، وبعض أعراض انقطاع الطّمث مثل الهبّات السّاخنة، والاكتئاب ويحارب البقدونس فقر الدّم كما انه غني بالكالسيوم مما يجعله بديل رائع للحليب .

اما فوائد الليمون فيخبرنا عنه الدكتور جابر القحطاني  بقوله  : يحتوي الليمون على العديد من المركبات المفيدة لصحة الجسم ، مثل مركبات الفلافونويد (Flavonoids)، هذا بالإضافة إلى احتوائه على الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والزيوت الأساسية والكاروتينات.

اقرأ ايضا : هل يؤثر الشاي الاخضر على الرضيع

 كما انه يحتوي على فيتامين ج بكثرة ، مما يجعله مضاداً قويا للأكسدة. وبشكل عام تشمل فوائد الليمون ما يأتي:

محاربة السرطان بقوة ، حيث اثبتت الدراسات انه لبعض المركبات الموجودة في الليمون دوراً في تحفيز موت الخلايا السرطانية ومنع تكاثرها ، هذا بالإضافة إلى زيوته الأساسيّة التي تلعب دوراً أيضاً في كبح السرطان.

كما وُجد ان لبعض مركبات الفلافونويد الموجودة في الليمون تأثيرات خافظة للكوليسترول و يلعب حمض الستريك وبعض المواد الأخرى الموجودة في الليمون على رفع معدل الحرق وسرعة الاستقلاب في الجسم، وخفض خطر الإصابة بالسمنة.

كما أنّ البكتين الموجود في قشور الحمضيات، والذي يتم عزله من قشور الليمون، يرفع من الشعور بالشبع ويقلل من كميات الطعام والسعرات الحرارية المتناولة، مما يساهم في محاربة السمنة وزيادة الوزن.

حيث يعمل البكتين الموجود في الليمون على تحفيز تكاثر خلايا الأمعاء، وتحفيز الإنزيمات، وزيادة إنتاج الأحماض الدهنية المفيدة .


يساهم شرب عصير الليمون في العلاج التغذوي لمرضى التحصي البولي بالكالسيوم (Calcium urolethiasis) عن طريق زيادة كمية البول، مما يقلل من تركيز أملاح الكالسيوم في الجسم ، كما أنه يمكن أن يرفع من طرح السترات.

وتناوله مع المشروبات ذات المحتوى العالي من حمض الستريك، مثل عصير الليمون، يساهم على تخفيف الشعور بالإرهاق.

 يحمل عصير الليمون صفات مضادة للبكتيريا. ويساهم مركب الهيسبيريدين (Hesperidin) الموجود في الليمون في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي (Reumatoid arthritis) .


كما تعمل الزيوت الأساسية الموجودة في الليمون كمضادات بكتيرية وفطرية وفيروسية أيضا ، هو ممتاز جدا للاشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم فهو يؤثر على ضغط الدم الانقباضي.

ويساهم تناول الليمون في تعويض جزء من الفيتامين ج في حالات مرض الأسقربوط (Scurvy) الذي يسببه نقص الفيتامين ج.  وخفض الحالة الالتهابية النشطة في الجسم، ومحاربة الأكسدة وخفض الإجهاد التأكسدي.


البقدونس والليمون على الريق بطريقة جابر القحطاني
البقدونس والليمون على الريق بطريقة جابر القحطاني


كيفية استعمال البقدونس مع الليمون بطريقة جابر القحطاني

كل هذه الفوائد بدون خلطهما معا ، فكيف إن جمعناهما معا !! يقول الدكتور جابر القحطاني عن كيفية استعمال البقدونس والليمون على الريق.

إن تناولهما  معا على الريق من شأنه زيادة فاعليته في اعطاء مناعة قوية جدا لأصحاب المناعات الضعيفة والذين يمرضون كثيرا ، ولزيادة قوة الوصفة يضاف إليها الثوم ايضا.

وكذلك يُعزّز عملية التمثيل الغذائي المعروفة بالأيض، كما يزيد من مستويات الجلوتاثيون، ومضادّات الأكسدة الأوليّة للجسم، والتي تزيد بدورها كفاءة الجسم في حرق الدهون وإنقاص الوزن.

شرب عصير البقدونس والليمون من العادات الصحية عند اتّباع الرّجيم؛ فالبقدونس يحتوي على البوتاسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين ج، وحمض الفوليك، والكالسيوم، والفسفور، كما يحتوي على مُركّبات فلافونية، أمّا الليمون فيعدّ غنياً بفيتامين ج، وحمض الاسكوربيك.



طريقة استعمال البقدونس مع الليمون على الريق

طريقة التحضير:
المكونات :
 أربع حبّاتٍ من الليمون الحامض.
 ستة أكوابٍ من الماء.
ثلاث حزمٍ من البقدونس المُقطّع.

 طريقة التحضير:
 نضع في قدر كلّاً من: الماء، والليمون المقطّع. نضع القدر على نارٍ هادئة الحرارة حتّى الغليان. نترك الخليط على النّار عشر دقائق أخرى بعد الغليان. نرفع الخليط عن النّار، ثمّ نُضيفه إلى البقدونس المفروم. نحفظ الخليط في زجاجة لمدّة يوم كامل (أربعٍ وعشرين ساعةً).نتناوله حسب الرغبة.

أمّا إذا كان الهدف هو الرجيم فنتناول فنجاناً منه يوميّاً على الريق قبل الإفطار. و يُمنع تناول المشروب على معدةٍ فارغة بالنسبة للأشخاص الذين يُعانون من حساسية في المعدة أو قرحة المعدة.

اقرأ اكثر في :
علاج نقص فيتامين د جابر القحطاني

كم كوب من القرفة يسبب الاجهاض

افضل انواع الشاي الاخضر لانقاص الوزن

علاج جرثومة المعدة بالثوم والزبادي

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار