وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين‎
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين‎

وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين

هناك العديد من الوصفات لإزالة البقع من الوجه منها وصفات للدكتور سعيد حساسين ، حيث ان بشرة الوجه من اكثر المناطق تعرضاً للظروف الجوية مما ينتج عنه ظهور البقع على الوجه احيانا ، وتؤثر هذه البقع على جمال الوجه ، مما ينتج عنه الشعور بالقلق النفسي ، فنجد انه يبحث عن وصفة لازالة البقع من الوجه بالطرق الطبيعية.

وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين‎
وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين‎


سأشارك معكم في هذه المقالة اقوى وافضل الوصفات الطبيعية لإزالة البقع السوداء الغير مرغوبة من الجسم وخاصة بشرة الوجه ، والدكتور سعيد حساسين الخبير والمتخصص في الاعشاب يعتبر واحد ممن كتب في هذا المجال ولديه الكثير من الخلطات السحرية لعلاجها.

قد يهمك ايضاً: اقوى وصفة لتبيض الوجه

لماذا يلجأ الانسان الى الوصفات الطبيعية لازالة البقع من الجسم بشكل عام والوجه بشكل خاص ، لأن الوصفات الطبيعة اكثر امانا من المركبات الكيمياوية ، لذلك في نهاية هذه المقالة سنشير الى المركبات الكيمياوية المستعملة في تفتيح البشرة ولازالة البقع من الوجه ، وهناك مركبات خطرة على البشرة استعملت سابقا ومن الممكن ان تؤدي الى سرطان البشرة او الحساسية الشديدة وهناك مركبات اخرى مشكوكة في سلامتها ، كلها سنوضح في نهاية المقال.

هل لديك مشاكل مع بشرة الوجه ولا تعرف كيف تعالجه ؟
هل تعاني بشرة وجهك من تغير في لونها وشكلها بين فصل واخر ؟
هل بشرة وجهك حساسة للظروف الجوية والخارجية ؟
هل جربت وصفة لازالة البقع من الوجه دون جدوى ؟
ان كنت تبحث عن جواب لهذه الاسئلة فانت في المكان الصحيح .... تابع معنا سنكشف لك اسرار العلاج بالطبيعة.

ويجب ان ننوه هنا الى ان كل الوصفات التي نذكرها أمينة على البشرة مع مراعات عدم تركها لمدة طويلة على الجسم ، حيث استعمال الطرق الطبيعية في علاج مشاكل البشرة يحتاج الى صبر ، وينبغي الاستمرار عليه يوميا ، ولأكثر من اسبوعين، حتى تحصل على نتيجة جيدة ، وهناك من يستعمل الوصفات السابقة ليومين او ثلاثة فلا يجد الفرق ، فيتركها ، ويلجأ الى العلاجات  الكيمياوية الضارة.




وصفة لازالة البقع من الوجه باستعمال الليمون

يعود سبب استعمال وصفة الليمون لاحتوائها على فيتامين سي  المفيد للبشرة ، حيث يستعمل الليمون على نطاق واسع في وصفات معالجة البشرة الداكنة ، وهي من الفواكه المتوفرة في البيت وسهلة الاستعمال.

اقرأ ايضا: اسرع طريقة لتبيض الوجه في اسبوع


وللتخلص من البقع على الوجه ، نأتي بليمونة ونعصرها ونضع العصير على قطعة قماش قطنية ، ثم نمسح بها بشرة الوجه لمدة دقيقة ، ونتركها على البقع لمدة عشر دقائق ، ثم يغسل الوجه بماء معتدل الحرارة ، ويكرر هذه الوصفة مرتين يوميا لمدة اسبوعين، او حتى تحصل على نتيجة جيدة ، ونظراً لشدة حموضة الليمون لا ينصح بتركها على الوجه لفترات طويلة.


وصفة لعلاج البقع الداكنة من الوجه باستعمال اللبن

يستعمل وصفة اللبن ايضا لعلاج مشاكل البشرة ونقصد باللبن هنا هو اللبن الرائب وليس الحليب ، كما يطلق عليه في بعض الدول العربية ، ويعمل اللبن على ازالة بقع الوجه الداكنة ، بالإضافة الى مفعولها الرائع لتفتيح البشرة عند تكرار استعمالها ، وكذلك لها فائدة عظيمة لحماية البشرة من اشعة الشمس الضارة لاحتوائها على حمض اللاكتيك و المسؤول عن حماية البشرة من اشعة الشمس .

ولتحضيرها نأتي بأربعة ملاعق من اللبن ونضعها على الوجه ، ويترك لمدة ربع ساعة ، ثم يغسل الوجه بماء معتدل الحرارة ، ويجففها فوراً، يستعمل هذه الوصفة مرتين يوميا ولمدة خمسة اسابيع تقريبا ، ويمكن اضافة العسل الى الوصفة ايضا.


وصفة الشوفان لازالة البقع من الوجه

يساعد الشوفان في ازالة البقع السوداء من الوجه عبر قدرتها على تقشير البشرة ، فهي تؤدي دور ازالة الطبقة الرقيقة من اعلى البشرة ، فيتم تحفيز الطبقة السفلية منها على النمو والتجدد.

ويتم استعماله عن طريق عمل قناع للبشرة حيث يؤتي بالشوفان ويطحن بمقدار كوب واحد الى ان يصبح على شكل مسحوق ويخلط مع كمية مناسبة من عصير الليمون ، الى ان يصبح مثل العجين ، ثم يوضع الى الوجه ، لمدة عشر دقائق ، ثم يزيل عنها ويغسل بكمية كافة من الماء ويجففها فورا، ويجب تكرار الوصفة يوميا ولمدة اسبوعين.


استعمال وصفة اللوز لازالة البقع السوداء من الوجه

يستعمل وصفة اللوز لازالة البقع من الوجه ايضا ، وطريقة استعمالها سهلة ، حيث ناتي بكمية من اللوز وننقع في الماء من الليل الى الصبح ، ثم يهرس ويضيف اليها كمية من العسل بحيث تصبح مثل العجينة ، ويوضع على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يزيل ويغسل جيدا بالماء الفاتر، ولهذه الوصفة تأثير عظيم على البشرة ويساهم بشكل جيد في ازالة البقع السوداء، ويعطي البشرة نشاطا وتجدداً ونضارة .
ويستمر على الوصفة يوميا ولأكثر من اسبوع ، او الى أن تجد الفرق.


خلطة خشب الصندل لازالة البقع من البشرة

مسحق هذه الاخشاب لها تأثير رائع على ازالة البقع السوداء من الوجه ، وطريقة التحضير سهلة جدا ، حيث يخلط المسحوق مع كمية من ماء الورد ويضاف الى الجليسرين، ويتم خلطهم بشكل متناسب يصنع منها عجينة ، يفرك بها بشرة الوجه لمدة خمس دقائق ، ثم يغسل بالماء جيدا ، ويستمر على استعمالها يوميا لأكثر من اسبوع ، حتى تحصل على الفرق.


قناع البطاطا لازالة البقع الداكنة من البشرة

تعد البطاطا من المواد المتوفرة وهي في متناول اليد، ولها مفعول جيد لازالة البقع الداكنة من البشرة بصورة عامة ، ويستعمل على شكل ماسكات حيث يقطع البطاطا ويعمل منها شرائح ، ويوضع على المنطقة المطلوبة ، ويترك لمدة دقائق معدودة ، ثم يزال ويغسل مكانها جيدا، وهناك طريقة اخرى وهي هرس البطاطا وخلطها مع العسل ويوضع العجين على بشرة الوجه، يوميا ، ويستمر عليه لأكثر من اسبوعين حتى تحصل على نتيجة جيدة.


استعمال نبات الصبار لازالة بقع الوجه

يعود سبب استعمال نبة الصبار لازالة البقع من الوجه لاحتوائها على فيتامين ئي ، حيث يعطي البشرة تجددا ونعومة ونضارة ، ولديها قدرة عظيمة على ازالة البقع الداكنة من الجسم ، واستعمالها سهل جدا ، حيث نأتي بنبة الصبار ونقطعها الى قطع مناسبة ونضعها على المنطقة المطلوبة سواء بشرة الوجه او أي منطقة اخرى ، ويترك لمدة دقائق ، ويستمر على استعمال الوصفة حتى تحصل على نتائج جيدة.



وصفة الكركم للتخلص من بقع الوجه

يستعمل وصفة الكركم ايضا في علاج مشاكل البشرة سواء كانت هالات او بقع ، ولها قدرة عظيمة على حمايتها من اشعة الشمس الضارة ، ويتم تحضير الخلطة عن طريق اضافة الليمون والحليب الى الكركم حتى يصبح كالعجين ، ويوضع على البشرة لمدة عشر دقائق تقريبا ، ويستمر عليه يوميا وكباقي الوصفات السابقة يجب المداومة عليها حتى تجد الفرق ، ويمكن تحضيرها بطريقة اخرى وذلك بإضافة الكركم الى العسل وزيت الزيتون حتى يصبح كالعجينة ، ويستعمل موضعيا على الجلد ، او البقع الداكنة من الوجه.


وصفة البابايا لازالة البقع السوداء من الوجه

يستعمل فاكهة البابايا لعلاج مشاكل البشرة وللحصول على بشرة اكثر اشراقاً ونضارة ، ومما يساعد في ذلك احتوائها على انزيم يسمونها انزيم البابين ، وآلية عملها تتلخص في قدرتها على تقشير الجلد، مما يعطي للطبقة السفلية منها تحفيزا جيدا على النمو والتجدد.

وكذلك الآلية الثانية تتمثل في احتوائها على كل من فيتامين (ج) وفيتامين (هـ) ، لذلك فإن هذه الفاكهة يعتبر من اقوى الفواكه المستعملة في ازالة بقع الوجه وتفتيحها بطريقة طبيعية ، ويستعمل بطريقتين الاولى: يأتي بقطع البابايا ويوضع على الوجه بشكل مباشر ، ولمدة عشرين الى نصف ساعة تقريبا ، ومرتين يوميا والى ان تحصل على نتيجة جيدة.

والطريقة الثانية تتمثل بعمل خليط من البابايا الخضراء وعصير الليمون ويضع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل جيدا بالماء ، ويستمر عليه حتى تجد الفرق.


وصفة البصل لازالة البقع الداكنة من الوجه

للبصل خصائص عظيمة في معالجة مشاكل الجسم بصورة عامة والبشرة بصورة خاصة ويعود سبب ذلك الى تفاعلها الحمضي ، ويحتوى على مواد لا تتوفر في الفواكه والنباتات و الخضروات الاخرى، لذلك يستعمل على نطاق واسع من قبل متخصصي الاعشاب في العالم وكواحد من اقوى الطرق الطبيعية للتخلص من الشوائب والهالات السوداء والبقع الداكنة.

ويتم ذلك عن طريق استخدام عصير البصل ووضعها على الجلد وتركها لمدة 5 دقائق فقط حتي يجف ، فتساعد في القضاء على البقع السوداء ، ويستعمل بطرق اخرى وذلك عن طريق اضافة عصير البصل مع العسل وتخلط جيدا ، ويوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة ، ثم يغسل جيدا مما يساعد في تفتيح البشرة ، وتجددها ايضا.


عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار