وصفه لتبيض الوجه والرقبه من اول مره ومجربه وسهله
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وصفه لتبيض الوجه والرقبه من اول مره ومجربه وسهله

وصفه مجربة لتبيض الوجه والرقبه من اول مره


سر جمال المرأة يبدأ من بشرتها، ولطالما كان التركيز على جمال الوجه والرقبة هو الجاذب الأول لجمال المرأة، نقدم لكم في هذه المقالة اقوى وصفة لتبيض الوجه والرقبة من اول استعمال لها وهي مجربة وسهلة في نفس الوقت حيث تعاني الكثير من السيدات من اسمرار البشرة وخصوصا في فصل الصيف.


وصفة لتبييض الوجه والرقبة من اول مرة سهلة ومجربة
وصفة لتبييض الوجه والرقبة من اول مرة سهلة ومجربة


نقدم لكم في هذا المقال المميز عن اسباب الاسمرار اضافة إلى عدة وصفات لتبييض الوجه والرقبة , وصفاتنا مجربة و من منتجات طبيعية وبطرق سهلة جدا ..


اسباب اسمرار الوجه والرقبة

1- فرط التصبُّغ أو ما يُعرف باسمرار الوجه ينتج بسبب فرط في إنتاج الميلانين ، والميلانين مادة صبغية تكون في جلد الانسان ، وفي بصيلات الشعر أيضا ، ويبدأ الجلد بإنتاج الميلانين بعد التعرض للأشعة ما فوق البنفسجية ، مما يتسبب في اسمرار الجلد بشكل واضح ، هذه الأشعة موجودة في الشمس ، والتعرض المباشر لها وخصوصا في درجات الحرارة العالية هو المسبب الرئيسي لاسمرار الوجه .


2- الوراثة : أحيانا تكون مشكلة اسمرار الوجه نتيجة للجينات الوراثية ، فإذا كان أحد الوالدين يعاني من هذه المشكلة فسيصاب بها واحد من أولادهم على الأقل .


3- التهابات في البشرة : يعاني بعض الأشخاص من حب الشباب ، وعند المحاولات الفردية لتنظيف البشرة بالضغط عليها بشكل عشوائي يسبب التهابا اكبر ويؤذي البشرة ويسبب بقع غامقة فيها ، كما أن الزيوان المرافق لحب الشباب يعطي للبشرة لون أغمق ، وعدم العناية الصحيحة بالبشرة الدهنية يعطي البشرة اسمرار اكثر ..

4- بعض الأدوية مثل أدوية الهرمونات والمضادات الحيوية تسبب اسمرار في البشرة.



وصفات سهلة و طبيعية لتبييض الوجه والرقبة


بعدما تعرفنا على أسباب اسمرار البشرة نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية السحرية المفعول لتبييض الوجه والرقبة ، وأردنا أن نذكر الرقبة لأن غالبا ما نقوم بتبييض الوجه وننسى الرقبة ، وبهذا نكون قد اقترفنا خطأ فادح لأن الفرق سيظهر بشكل أكثر عندما نهمل الرقبة ، وستكون درجتان واضحتان في لون البشرة وظاهرتان للعيان بشكل واضح ، لذلك وجب الانتباه إليها أيضا .
تلجأ بعض النساء إلى شراء المستحضرات الكيميائية التي يمكن أن تؤذي البشرة أو تسبب حساسية لها ، أما وصفاتنا فتحوي أقصى فائدة ممكنة بدون أي ضرر يذكر  هذا ما عودتنا به الطبيعة دائما .

الوصفة الأولى :
ماء الورد
بعد غسيل الوجه بماء فاتر ، امسحي وجهك ورقبتك بماء الورد ، صباحا ومساء ، اجعليها عادتك اليومية وستلاحظين الفرق بسرعة.

الوصفة الثانية :
الرز الأبيض
انقعي ربع كأس رز في فنجان من الماء البارد لمدة ساعة ، ثم صفي ماء الرز وامسحي وجهك بها يوميا ، ستلاحظين الفرق من أول استعمال الفرق .

الوصفة الثالثة :
العسل مع الليمون
هذه الوصفة خاصة لأصحاب البشرة الدهنية ، اعصري ليمونة ، واخلطي معها ملعقتان من العسل الصافي ، ادهني بها وجهك لمدة ساعة يوميا ، ثم اغسليه بماء فاتر ، الليمون مع العسل له مفعول السحر للتبييض  وتعقيم البشرة الملتهبة .

الوصفة الرابعة :
حبوب الاسبرين :
هذه الوصفة أيضا تبيض وتعقم البشرة الملتهبة بحب الشباب
اطحني حبتان من الاسبرين في ثلاث نقط من الماء وبعد أن تذوب بالكامل ، ضعيها على بشرتك ، وبعد نصف ساعة اغسلي وجهك ، الاسبرين يعمل كمضاد التهاب وله مفعول تقشير خفيف ، سيقوم بتهدئة الحبوب ويبيض البشرة وستلاحظين الفرق بنفسك من اول مرة ..


اعشاب اخرى لتبييض الوجه والرقبة مجربة ومضمونة

كل الوصفات التي ذكرناها لك عزيزتي ، طبيعية وسهلة التطبيق ، لكن هذا ليس كل شيء فالطبيعة كنز لا تنتهي ثرواتها ، وفيما يخص بياض و نضارة البشرة ، ما رأيك الآن أن نذكر لك أقوى الأعشاب وبعض المكونات الطبيعية التي ستُسهم بشكل كبير في  تبييض ونضارة البشرة:

1- البابونج : يدخل البابونج في صناعة أغلب مواد التجميل ، فهو يحتوي على زيوت طيارة واحماض امينية تفيد في تبييض البشرة ونضارتها ، امسحي بشرتك كل مساء واكتشفي النتيجة بنفسك .


2- الشوفان : يحتوي الشوفان على الكثير من الفوائد الصحية والجمالية للبشرة ، عدا عن غناه بمجموعة فيتامينات ب المركزة التي تعمل على تألق البشرة ، تستطيعين استخدامه بعد نقعه بالماء وتصفيته كالرز ، أو خلطه مع العسل والقليل من الماء الفاتر كقناع لوجهك ولا تنسي رقبتك ايضا.


3- الكركم : على الرغم من لونه الأصفر إلا أن الكركم هو مبيض مثالي للبشرة ، قومي بتطبيق مزيج من الكركم والقليل من الماء على بشرتك واتركيه لمدة ساعة الى أن ينشف ، ثم اغسليه كالمعتاد بماء دافئ .

4- الزعفران مع الحليب : قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزعفران مع الحليب على نار هادئة ، اتركيه ليبرد ثم طبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ساعة تقريبا , ثم اغسليه بماء فاتر .



هذا بعض ما تحويه صيدلية الطبيعة من كنوز جمالية لبشرة اكثر بياضا واشراقا .

وفي الختام قدمنا لكم اقوى الوصفات لتبيض الوجه والرقبة وهي سهلة الاستعمال ومجربة ايضاً.

قد يهمك ايضاً: تفتيح البشرة السوداء

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار