فوائد مفيدة

موقع يهتم بكل جديد ومفيد في عالم التغذية والعلاج بالاعشاب

random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

تسكين الم الاسنان الشديد بأسهل طريقة

تسكين الم الاسنان الشديد باسهل طريقة

الم الاسنان من اكثر انواع الآلام شدة، فهو قد يداهمنا في أي وقت دون سابق انذار، لذلك قد تبحث عزيزي القارئ عن طرق تساعدك على تسكين الم الاسنان الشديدة والحادة، وهذه الطرق تساعدك على تسكين الالم بشكل مؤقت ريثما يسمح لك الوقت لزيارة طبيب الاسنان والاطلاع على الوضع اكثر وتشخيص العلاج بفاعلية اكبر.



تسكين الم الاسنان الشديد


6 طرق تساعدك على تخفيف وجع الأسنان الشديدة

الحل النهائي لأي نوع من ألم الأسنان هو زيارة طبيب الأسنان في أقرب وقت ممكن، لكن عندما لا يسمح لك الوقت للوصول إلى طبيب الأسنان الخاص بك على الفور، تضطر إلى تحمل قدر من الالم في هذه الأثناء. يمكن أن تساعدك النصائح التالية على تقليل أو إيقاف وجع الأسنان.
اليك عزيزي القارئ ستة طرق تساعدك على تخفيف الالم بسرعة.
- ضع كيسًا باردًا أو كيساً من الخضروات المجمدة على احد جوانب وجهك.
- تناول الأدوية المضادة للالتهابات، مثل ايبوبروفين.
- شطف الفم بالماء المالح الدافئ.
- ضع عبوة ساخنة على احد جوانب الفك المسبب للألم.
- قد يكون العلاج بالابر قادر على وقف ألم الأسنان عن طريق جعل الجسم يطلق الإندورفين.
- أكياس شاي النعناع وتحتوي على خواص مخدرة خفيفة يمكن أن تقلل الشعور بالألم لفترة قصيرة.


الم الاسنان الشديد كيف يتم القضاء عليه ؟

عندما تعاني أجسامنا من الألم، فإنها ترسل إشارات تحذيرية إلى أدمغتنا، وتخبرها أن شيئاً ما ليس صحيحاً. إذا كنت تعاني من الألم في الفم، فهذه علامة واضحة على أن لديك مشكلة يجب معالجتها في أقرب وقت ممكن.

يمكن أن يحدث الم الاسنان من خلال مجموعة متنوعة من الاسباب، بما في ذلك تسوس الأسنان، والحشوات التالفة، وكسر وتشققات الأسنان، واللثة المصابة والملتهبة. إذا حدث هذا الأخير ، يمكن أن تعاني من مضاعفات خطيرة لو ترك الامر دون علاج سريع. يمكن أن تشمل هذه المضاعفات فقدان الأسنان. في بعض الحالات، يمكن أن تنتشر العدوى البكتيرية أيضا إلى أجزاء أخرى من الجسم، مما يؤدي إلى دخول المستشفى أو ما هو أسوأ منه. لهذه الأسباب، من الضروري أن تبحث عن علاج طارئ إذا ظهرت عليك أياً من العلامات التالية:
- احمرار وتورم اللثة
- حمى
- تورم أحمر منتفخ في الفم
- نزيف اللثة
- الم وخفقان
- طعم غير سار أو مالح في الفم
- تورم الوجه أو الفك

مهما كان سبب ألم الأسنان، فمن الضروري جداً زيارة طبيب الأسنان الخاص بك لإجراء تقييم. ومع ذلك، إذا كنت تعتقد أن ألم أسنانك ناتج عن تجويف أو كسر، فيمكنك استخدام الاستراتيجيات التالية لتقليل الألم حتى تتمكن من زيارة طبيب الاسنان وعلاج المشكلة التي تسبب الالم الشديد.


هناك طريقتين لوقف وجع الأسنان الشديد

بصورة عامة، هناك طريقتان لوقف أو تخفيف الم الأسنان. الأول ينطوي على تقليل الالتهاب، في حين يركز الثاني على قطع الإشارات العصبية والحيلولة دون وصولها إلى الدماغ.
يمكنك تحقيق الهدف الأول من خلال وضع كيس بارد أو كيس من الخضار المجمدة على جانب وجهك. فقط تأكد من استخدام قطعة قماش كمخزن مؤقت، بحيث لا تتسبب في تلف بشرتك.
يمكنك أيضًا تقليل التورم وإشارات الألم الحادة عن طريق تناول دواء مضاد للالتهاب، مثل الإيبوبروفين. إذا كنت تأخذ دواء الإيبوبروفين، يجب تناول الدواء بشكل منتظم. وتجنب تناول الدواء مرة واحدة ثم التوقف عند الشعور بالراحة، لأنه من المرجح أن يعود الألم والالتهاب.
في حال لم يتوفر الإيبوبروفين، فيمكنك تناول الاسيتامينوفين بدلا منه وسوف يساعدك في تقليل نوبات الألم.


تخفيف الم الاسنان الحاد بالطرق الطبيعية

بالإضافة إلى الكمادات الباردة والأدوية التي تعطى دون وصفة طبية، هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكنك من خلالها تقليل ألم الأسنان وتشمل هذه:

1. الماء الملحي
يمكنك تعقيم الفم والقضاء على الالتهاب والبكتيريا المسببة عن طريق شطف الفم بماء ملحي دافئ. فقط تأكد من عدم ابتلاع أي من المياه المالحة أثناء شطفها.

2. الكمادات الساخنة
يمكنك تقليل الالم من خلال وضع حزمة ساخنة على جانب الفك. ويتوفر اكياس بأحجام مختلفة يتم وضع الماء الساخن فيها ثم يضعها على جانب الفك.

3. العلاج بالابر
بعض الابحاث تشير إلى أن العلاج بالإبر قد يكون قادرا على الحد من آلام الأسنان عن طريق جعل الجسم يطلق الإندورفين. هناك نقاط أساسية محددة في الجسم يعتقد أنها المسؤولة عن الالم.

4. أكياس شاي النعناع
يمكن أن تُستخدم أكياس شاي النعناع في تخفيف الألم والتقليل من حساسيّة اللّثة، وذلك بغليها ثم تركها تبرد ولكن يجب أن تبقى دافئة إلى حدّ ما، ثم تطبيقها على المنطقة المتورّمة والمؤلمة او يتم المضمضة به.


الوقاية من وجع الاسنان

تفريش أسنانك مرتين في اليوم واستعمال الخيط مرة واحدة على الأقل، من اكثر الطرق التي تؤدي الى حماية اسنانك لفترة طويلة جداً. كما انه يجب تناول نظام غذائي صحي يقوي الاسنان واللثة.
ولابد من تجنب الأطعمة والمشروبات السكرية أو اللاصقة، وفي حال قمت بتناولها يجب تنظيف الاسنان فورا بعد الانتهاء منها.
كما انه يجب الحذر من مضغ الثلج أو المواد الصلبة التي قد تسبب كسراً او تشققاً في الاسنان. وأخيرًا، تأكد من جدولة عمليات تنظيف الأسنان والفحوصات الطبية المنتظمة، حتى يمكنك الحصول على علاج للمشاكل الثانوية للأسنان قبل أن تصبح مشكلة تتطلب علاجها تكاليف عالية.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فوائد مفيدة