أسعار تقويم الأسنان في سلطنة عمان | ارخص سعر مع خصومات 50%
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسعار تقويم الأسنان في سلطنة عمان | ارخص سعر مع خصومات 50%

أسعار تقويم الأسنان في عيادات سلطنة عمان

تعرف على أسعار تقويم الأسنان في سلطنة عمان والذي يعتبر واحدا من أفضل الحلول لمشاكل عدم اتساق وبروز الأسنان والتي تتسبب في عدة مشاكل سواء عضوية أو نفسية.

 

بالإضافة إلى الشكل غير المستحب للأسنان عند الابتسام على وجه الخصوص ويمكن التأثير العضوي إلى حدوث مشاكل في الكلام أو عند مضغ الطعام أو صعوبة إطباق الفكين.

 

ويكمن الجانب النفسي في تأثيره السلبي على المريض واهتزاز ثقته بنفسه لذا ظهرت تقنية تقويم الأسنان وهي وللعلم طريقة ترجع إلى قديم الزمان في الحضارات القديمة عندما وجدوا بعض الإشارات إلى وجود أجزاء معدنية على أسنان القدماء.

 


ما هو تقويم الأسنان ومتى يستخدم؟

بعد سن السابعة تقريبا يبدأ شكل الفكين والأسنان في الاكتمال وتظهر بعض العيوب مثل:

1- ارتفاع أحد الأسنان عن الأخرى.

2- وجود فروق واضحة بين الأسنان وهنا يكون للعامل الوراثي دور في حالة وجود نفس شكل أسنان الأب أو الأم  أو الأقارب.

3- مشكلة في بروز أحد الأسنان وخروجها عن الصف والمسار الطبيعي للأسنان.

 

هنا يصبح التدخل الطبي مطلوبا وبسرعة فكلما كان العمر اصغر كلما كانت النتائج أفضل بدلا من تدهور شكل الأسنان فيما بعد ويصبح الحل الجراحي حينها هو الحل الوحيد.

 

هنا يلجا الطبيب إلى التدخل باستخدام إحدى تقنيات تقويم الأسنان المختلفة والتي يرى أنها ستقدم أفضل نتيجة ممكنة.


قد يهمك: عيادة اسنان رخيصة في مسقط

 

أنواع تقويم الأسنان في سطنة عمان

لا يوجد طريقة واحدة لتقويم الأسنان فهناك عدة طرق منها الرخيص ومنها باهظ الثمن ومنها ذو شكل مستحب والآخر منفي أما عن الأنواع.

 

تقويم الاسنان المعدني

واحد من أقدم طرق التقويم في العالم وتتم باستخدام مواد معدنية تمتاز بعدم قابليتها للصدأ ويغلب عليها اللون المعدني ويقوم الطبيب بلصقها على السطح الأمامي على السن مع وجود صدامات بين الأسنان ويقوم بشد وتشكيل الأسنان لوضعها الطبيعي.

 

يمتاز هذا النوع برخص سعره مقارنة بالأنواع الأخرى بالإضافة لقوته ولكن هناك بعض العيوب لكونه من المعدن فقد يجرح الخد من الداخل أو اللثة بالإضافة للونها الغير مستحب عند ظهور الأسنان حيث يظهر بلون مغاير للون الأسنان ولا يبدو بشكل لطيف

 

تقويم الاسنان الخزفي

هذا النوع تلافي عيوب تقويم الاسنان المعدني التقليدي حيث يتم صناعته من الخزف والذي يظهر بشكل لطيف يكاد يكون اقرب للون السن الطبيعي ويصعب.

 

ملاحظتها ولكن على الرغم من ذلك باهظ الثمن مقارنة بالتقويم التقليدي بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بتنظيفه جيدا حتى لا يتغير شكله وينبغي الإشارة أن التقويم الخزفي ليس بقوة التقويم المعدني حيث يقل في درجة الصلابة.

 

تقويم الاسنان الداخلي

واحد من أصعب أنواع التقويم ويحتاج لطبيب صاحب خبرة كبيرة نظرا لصعوبته ولا يستخدم على نطاق واسع فهو صالح لبعض الحالات المرضية من أهمها:

ازدحام الأسنان في فك صغير الحجم، وهو شبيه جدا بالتقويم التقليدي ولكن تختلف الطريقة حيث يتم تركيب الأسلاك والدعامات خلف السن فلا تظهر إطلاقا من الناحية الأمامية ويعيب هذه الطريقة ارتفاع التكلفة بشكل ملحوظ فهي أغلى من التقويم التقليدي والتقويم الخزفي .

 

تقويم الاسنان الشفاف

شبيه جدا بطريقة طقم الأسنان نظرا لكونه طقم شفاف يتم تركيبه وخلعه من الأسنان، ويتم تصنيعه لكل شخص على حدة بعد اخذ المقاسات.


ويمتاز بلونه الشفاف الذي يصعب ملاحظته وهو مناسب للبالغين فقط ولا يناسب الصغار و يعيبه ارتفاع تكلفته بالإضافة إلى كونه مناسب فقط لحالات التقويم البسيطة أما في الحالات الصعبة والتي تشمل اعوجاج أو وجود مسافات كبيرة فهو لا يصلح إطلاقا.

 

التقويم الجراحي

في حالة فشل كافة طرق التقويم السابقة يبقى الحل الوحيد وهو التقويم الجراحي حيث يتدخل الطبيب جراحية لإصلاح الفكين إعادة الأسنان إلى وضعها الطبيعي ويفضل أن يتم ارتداء تقويم للأسنان وذلك للحفاظ على مكتسبات الجراحة

 

قد يهمكتجربتي مع تقويم الاسنان 

 

اسعار تقويم الاسنان في عيادات سلطنة عمان

تقويم الأسنان إجراء طبي تجميلي يتم إجراؤه بشكل طبيعي في معظم عيادات ومراكز الأسنان في سلطنة عمان ولكن هناك بعض الأنواع مثل التقويم الداخلي تحتاج لبعض المراكز المتخصصة في التقويم.

 

أما عن أسعار التقويم في عيادات اسنان سلطنة عمان فهي تختلف على حسب حالة الأسنان و نوع التقنية المستخدمة فهناك تقييم منخفض التكلفة مثل التقويم التقليدي أو باهظ مثل التقويم الخزفي أو الداخلي.

 

ولكن في المجمل تتراوح أسعار تقويم الأسنان من 400 ريال عماني وتختلف على حسب التقنية المستخدمة.


 أرخص سعر تقويم الأسنان في سلطنة عمان

نظراً لإرتفاع تكلفة تركيب تقويم الاسنان في عيادات اسنان سلطنة عمان تجد الكثير من اهلنا يبحثون دائماً عن ارخص سعر تقويم الاسنان.

فهناك مجموعة من العيادات تقدم ارخص سعر لخدماتها الطبية، وهناك عيادات اخرة تقدم خدمة تقويم الاسنان بالتقسيط المريح يدفع المريض قسطاً في البداية والباقي على شكل اقساط شهرية ميسرة.

وادناه مجموعة من العروض والخصومات في بعض اشهر عيادات ومراكز الاسنان في مسقط سلطنة عمان.


عروض تقويم الأسنان في مسقط

نظرا لكون تقويم الأسنان من أكثر إجراءات الأسنان تكلفة لكونها تستمر لفترة زمنية طويلة وتيسيرا على المرضى، تقدم العديد من مراكز وعيادات الأسنان عروض في بعض ايام السنة  خاصة ايم الأعياد والمناسبات الوطنية.

حيث لدى بعض هذه المراكز خصومات وهناك مراكز اسنان تقدم خدمة تقويم الأسنان على شكل أقساط بهدف تخفيف العبء عن المرضى من اهلنا ممن لديهم دخل محدود.

 

ومن ضمن ارخص عروض تقويم الأسنان في مسقط:

1- ارخص تقويم اسنان في سلطنة عمان تجد في مركز الطبيب التخصصي في مسقط حيث يقدم عرض على تقويم الأسنان على هيئة أقساط بمقدم 150 ريال ثم قسط شهري 30 ريال عماني.

2- ارخص تقويم اسنان في سلطنة عمان تجد في المركز البرازيلي لطب الأسنان يقدم عرض تقويم الأسنان 35 ريال عماني شهريا وبدون مقدم والاستشارة والأشعة مجانا.

3- ارخص تقويم اسنان في سلطنة عمان في مركز دنتل بلانيت يقدم تقويم الأسنان بسعر 450 ريال عماني أو بالتقسيط بمقدم 51 ريال عماني.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار