أسعار حشو الأسنان في سلطنة عمان
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسعار حشو الأسنان في سلطنة عمان

أسعار حشو الأسنان في عيادات سلطنة عمان

في ها المقال نتعرف على أسعار حشو الأسنان في سلطنة عمان سواء أسعار حشو الأسنان العادي أو حشو العصب و سنتعرف أيضا على أنواع حشوات الأسنان وأسعارها.

 

حيث يعتبر حشو الأسنان واحد من أكثر إجراءات الأسنان استخداما حيث يلجا الطبيب إلى حشو السن جراء تآكل جزء من السن لعدة أسباب من أهمها تسوس الأسنان وذلك بغرض الحفاظ على السن من التآكل بما لا يمكن تعويضه إلا بتركيب تاج على السن أو بزرع السن.

اسعار حشو الأسنان في سلطنة عمان


أنواع حشوات الأسنان وأسعارها

قد يظن البعض أن لحشو الأسنان نوع واحد فقط ولكن في الحقيقة يوجد عدة أنواع من حشوات الأسنان تختلف من حيث المادة المصنوع منها الحشوة بالإضافة إلى سعرها حيث تتعدد أنواع الحشوات فهناك الأنواع التالية:

 

الحشوة الفضية

قد يظن البعض من اسم الحشوة الفضية إنها تتكون فقط من مادة الفضة ولكن تدخل بعض المعادن في تكوين الحشوة مثل معادن الفضة والنحاس والزئبق.

 

وتعد من أقدم أنواع الحشوات واقلها سعرا وبالرغم من ذلك يمتاز بصلابته ويستطيع الصمود لفترة طويلة من السنوات ولكن يعيبه فقط لونه الفضي المغاير للون الأسنان الطبيعية لذا لا يحبذ البعض.

 

الحشوات المركبة

وتسمى مركبة لكونها مزيج ما بين البلاستيك والراتينج وتتميز بكونها بلون يتشابه كثيرا وأقرب ما يكون للون الأسنان الطبيعي.

 

ولكن لها عيب واحد وهو كونها أقل في العمر الافتراضي حيث يتراوح عمرها الافتراضي قبل الاستبدال ما بين خمسة إلى عشرة سنوات.

 

حشوات السيراميك

وهي الأفضل ما بين جميع أنواع الحشوات فهي تجمع ما بين الصلابة فهي مصنوعة من الخزف بالإضافة لكونها قريبة جدا من لون الأسنان الطبيعي.

 

بالإضافة إلى قوتها تمتاز بكونها الأكثر مقاومة تسوس الأسنان ومع جميع هذه المميزات يعيبها ارتفاع التكلفة بصورة كبيرة مقارنة بالعديد من أنواع الحشوات.

 

الحشوات الذهبية

لكونها من الذهب فإنها مقاومة للتآكل بصورة أكبر من جميع أنواع الحشوات ولكن يعيبها ارتفاع تكلفتها الكبير نظرا لكونها من الذهب بالإضافة إلى لونها الذهبي وهو لون يبدو بشكل مغاير عن لون الأسنان الطبيعي.

 

 

أسعار حشو الأسنان في سلطنة عمان

حشو الأسنان يعتبر من أسهل الإجراءات الطبية في مجال طب الأسنان ويتم على نطاق واسع في جميع عيادات الأسنان تقريبا فنادرا ما نجد عيادة أو مركز أسنان لا يقدم خدمة حشو الأسنان وتختلف الأسعار بين العيادات في السلطنة ولكنها لا تشهد تفاوتا كبيرا.

 

وتختلف اسعار حشو الاسنان في سلطنة عمان على حسب المادة المستخدمة في الحشوات فهناك حشوات منخفضة التكلفة مثل الفضية وهناك باهظة الثمن مثل الذهبية أو حشوات السيراميك.

تكلفة علاج عصب الأسنان مع حشوة نهائية يبدأ من 50 ريال عماني.

اسعار الحشوات التجميلية يبدأ من 20 ريال عماني.

 

 

سعر تنظيف الأسنان في سلطنة عمان

قد يظن البعض أن تجميل الأسنان هو إجراء تجميلي يهدف إلى إعادة لون الأسنان إلى لونها الطبيعي ولكنه في نفس الوقت إجراء علاجي يهدف إلى إزالة جميع الترسبات والمواد الضارة من الأسنان قبل أن تتحول إلى تسوس يقوم بتدمير السن فيما بعد.

 

ويعد تنظيف الأسنان في عيادة الطبيب أفضل بكثير من تنظيف الأسنان في المنزل بعدة طرق قد تضر أسنان المريض وهناك عدة طرق لتنظيف الأسنان وتتراوح أسعارها كالتالي:

 

تنظيف الأسنان وإزالة الجير وتلميعها يبدأ من 15 ريال عماني.

 

 

أسعار تبييض الأسنان في سلطنة عمان

سنتحدث حول أسعار تبييض الأسنان في سلطنة عمان حيث يعتبر تبييض الأسنان من الاجراءات التجميلية الهامة والذي يهدف إلى تبييض شكل الأسنان وإزالة التصبغات غير المستحبة على السن.


وهناك نوعين من التبييض وهو التبييض المنزلي عن طريق قالب يتم تصميمه من قبل طب الأسنان بهدف تبييض جميع الأسنان أو داخلي يهدف إلى تبييض سن بعينه خاصة الأسنان التي تم حشوها مؤخرا أما عن أسعار تبييض الأسنان.

 

يصل اسعار تبييض الاسنان في سلطنة عمان  بتقنية زووم الى 99 ريال سعودي في المتوسط

اسعار تبييض أسنان بطريقة القوالب المنزلية يبدأ من 20 ريال عماني

اسعار تبييض الأسنان بتقنية بيوند بسعر 50 ريال عماني في المتوسط

 

 

أسعار تلبيس الأسنان في سلطنة عمان

أسعار تركيب تلبيس الأسنان في سلطنة عمان، تلبيسات أو تيجان الأسنان هي الحل السحري للحفاظ على المتبقي من السن بعد حشوات العصب والتي تتسبب في تجويف كبير في السن.

بالإضافة إلى فقدان تغذية السن أو عند فقدان جزء كبير من السن أو عند حدوث كسر في السن مما يهدد بفقدان لذا يلجأ أطباء الأسنان إلى تركيب تلبيسة أو تاج يتم تركيبه على السن وذلك للحفاظ عليه ولمنع وصول البكتيريا والتسوس إلى باقي السن وتقليل الضغط عليه.

 

وتختلف تكلفة التلبيسة على حسب المادة المستخدمة فهناك مواد رخيصة ومواد باهظة الثمن ومن أنواع تلبيسات الأسنان:

 

تلبيسات المعدن وتكون بلون معدني و تمتاز بالصلابة ولكن على حساب المظهر لذا فهي غير محببة من قبل قطاع كبير من المرضى

 

تلبيسات الزيركون وهي واحدة من أفضل التقنيات المستخدمة وتتميز بتقبلها من قبل اللثة بالإضافة إلى قوتها وكونها قريبة جدا من لون الأسنان الطبيعي و يعيبها ارتفاع ثمنها.

 

تلبيسات ايماكس وتعتبر من احدث أنواع تيجان الأسنان وهي صلبة جدا ومقاومة للتآكل بالإضافة إلى بريقها الساطع

 

أما عن أسعار تلبيسات الأسنان في سلطنة عمان

اسعار تلبيس الاسنان البورسلين يبدأ من 60 ريال عماني

سعر تلبيسة الزيركون بسعر يبدأ من 120 ريال عماني

تلبيسة ايماكس تبدأ من 130 ريال عماني

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار