تجربتي مع تقويم الاسنان | ستندهش بعد سماع قصتي
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجربتي مع تقويم الاسنان | ستندهش بعد سماع قصتي

تجربتي مع تقويم الاسنان

اقرأ تجربتي مع تقويم الاسنان، من منا لا يحلم بابتسامة جذابة تزينها مجموعة من الأسنان المصطفة بدقة وبراعة لتعطي للابتسامة مظهرا رائعا.


وسعيا لذلك يقوم العديدون ممن لديهم مشكلة بانتظام الأسنان داخل الفم بالبحث عن حل فعال وجذري لهذه المشكلة، وتعد تقويمات الأسنان المختلفة الحل السحري لهذه المشاكل.

 

وسنتحدث في هذا المقال عن تركيب تقويم الاسنان بأشهر أنواعه وكذلك الفائدة من استخدام تقويم الأسنان بشكل عام كما سنتطرق لتجارب البعض ممن قاموا بعمل تقويم الأسنان الشفاف والمتحرك وكذلك سنتحدث عن أسعار التقويم في بعض البلاد الأشهر.

تابعوا معنا اكثر في مقالة قصتي و تجربتي مع تقويم الاسنان.

 

تجربتي مع تقويم الاسنان

 تركيب تقويم الاسنان

زاد الإقبال على تركيب تقويم الأسنان في الفترة الاخيرة نتيجة لظهور العديد من أنواع التقويمات المختلفة التي أصبحت تناسب معظم الحالات والأذواق.

 

اقرأ ايضاً:

تجربتي مع جهاز توسيع الفك العلوي


وتتنوع التقويمات ما بين الثابتة والشفافة والجراحية والتي يندرج تحت كل منها العديد من الأنواع الأخرى بالإضافة لمثبتات ما بعد التقويم وكل ذلك أدى إلى تحسين نتائج هذه العملية بشكل كبير.

 

وسنتحدث عن بعض أنواع تقويم الأسنان وتركيبها:

 

أولا: تقويم الأسنان الثابت

يتكون أساسا من مجموعة من الخطافات التي تصنع من المعدن أو البورسلين أو بعض المواد الشفافة أحيانا بحيث يتم تثبيتها في منتصف الأسنان بواسطة مادة لاصقة مخصوصة.

 

وهناك أيضا الروابط أو الحلقات المعدنية التي يتم تثبيتها على الأسنان الخلفية حيث تنتهي بأنبوب يمر من خلال طرف السلك المعدني.

 

بالإضافة لما سبق يوجد أربطة مطاطية هدفها الأساسي تثبيت السلك المعدني بشكل أكبر كما أن لها بعض الاستخدامات الأخرى.

وأخيرا فهناك السلك المعدني القوسي الذي يمر عبر الخطافات والروابط الخلفية والتي يستطيع من خلال طبيب الأسنان أن يعدل من وضع الأسنان من خلال جذبها بطريقة معينة.


تعرف على : جهاز تقويم الفك السفلي للأطفال

 

ثانيا: تقويم الأسنان المتحرك

وهذا النوع من أنواع تقويمات الأسنان يعد المفضل لدى الكثيرون إذ يصنع من مادة شفافة مثل البلاستيك أو الأكريليك بحيث يتم صنعه بطريق معينه حيث يمكن وضعه على الأسنان للقيام بعمله في تعديل وضع الأسنان.

 

يتم تغيير التقويم المتحرك كل فترة تبعا للتعديل المطلوب في الأسنان.

يمكن للمريض إزالته خلال تناول الطعام وتنظيف الأسنان ومن ثم يوضع من جديد.

 

قد يهمك: ارخص تقويم اسنان في جدة

 

معلومات هامة عن عملية تقويم الأسنان

هناك بعض المعلومات التي قد يهمك معرفتها بخصوص تقويم الأسنان وما يتعلق به، ومن هذه المعلومات:

 

1- هناك عدة خطوات تحضيرية يقوم بها الطبيب قبل وضع تقويم الاسنان مثل عمل فحص وتقييم شامل للأسنان وكذلك عمل الأشعة اللازمة وصنع نماذج مطابقة لأسنان الفم ليتمكن الطبيب من دراستها ووضع الخطة المناسبة لتعديلها.

2- هناك أيضا بعض الخطوات الثانوية التي قد يلجأ لها الطبيب قبل إجراء التقويم مثل الحرص على تنظيف الأسنان تمام قبل وضع التقويم وكذلك خلع سن أو أكثر في حالة ازدحام الفم بالأسنان وقد يلجأ أيضا الطبيب لوضع فواصل مطاطية بين بعض الأسنان وغير ذلك.

3- يلجأ الطبيب لوضع مثبت التقويم غالبا بعض الانتهاء من عملية التقويم لفترة من الوقت لضمان نتائج عملية التقويم.

4- تختلف مدة التقويم من شخص لآخر تبعا لطبيعة الأسنان ومدى التزام المريض بتعليمات الطبيب وغير ذلك.

 

 

دواعي تركيب تقويم الاسنان

هناك العديد من الفوائد الهامة التي تجعل المريض يلجأ لتقويم الأسنان سواء من الناحية التجميلية أو العلاجية، ومن هذه الفوائد:

 

1- تعديل شكل الفك المصاب ببعض حالات الاعوجاج.

2- علاج مشكلة ازدحام الأسنان بالفم.

3- علاج مشكلة وجود فراغات كبيرة بين الأسنان.

4- علاج مشاكل النطق والمضغ المتعلقة بمشاكل عدم انتظام الأسنان أو بعض مشاكل انطباق الفكين.

 

تجربتي مع التقويم الشفاف

نقوم في هذا المقال بعرض بعض تجارب التعامل مع تقويم الأسنان الشفاف للاستفادة منها حيث تروي احدى الفتيات تجربتها مع تقويم الأسنان قائلة:


من خلال تجربتي مع تقويم الاسنان الشفاف الانفزلاين كنت أعاني منذ الصغر من مشكلة عدم انتظام الأسنان بفمي وحين وصلت لسن الثالثة عشر أصرت والدتي على قيامي بعمل تقويم لعلاج هذه المشكلة مبكرا وكنت خائفة من مظهر التقويم الاعتيادي المنفر والذي سيسبب لي إحراجا خاصة في المدرسة.


وكم كانت سعادتي عندما أخبرني الطبيب بإمكانية عمل تقويم شفاف لي لا يمكن ملاحظته إلا عن قرب شديد، واستمر وضعي للتقويم لما يقرب من العام ونصف مع التزامي بتعليمات الطبيب وبعدها قمت بوضع مثبت التقويم لفترة من الوقت كما نصحني الطبيب، وها انا وبعد مرور أكثر من خمس سنوات لا زلت استمتع بنتائج التقويم الرائعة.

 

 

تجربتي مع تقويم الاسنان المتحرك

استمرارا لعرض المزيد من تجارب الآخرين الذين قاموا بإجراء عملية التقويم  للاستفادة منها، سنقوم بعرض أحد تجارب الفتيات الذين قاموا بوضع تقويم الأسنان المتحرك حيث تقول:


من خلال تجربتي مع تقويم الاسنان المتحرك فأنا احب منذ صغري الاهتمام بمظهري وكل ما يتعلق به بدء من الملابس وحتى الاهتمام ببشرتي وابتسامتي.


وكانت أكثر مشكلة تؤرقني هي وجود اعوجاج بسيط في بعض الأسنان الأمامية التي تؤثر على ابتسامتي وحين بلغت الخامسة عشر كنت قد قرأت عن إمكانية إجراء تقويم شفاف متحرك لأسناني لا يؤثر على مظهري العام طوال وضعه.


بل ويمكنني خلعه عند تناول الطعام وتنظيف الأسنان مما شجعني أكثر على القيام بهذه التجربة وقد أخبرني طبيب أسناني بأن هذا النوع من التقويم مناسب بشدة لوضع أسناني.


ومع الالتزام بتعليمات الطبيب واستخدام مثبت ما بعد التقويم ها أنا ذا أتمتع بعمر الثانية والعشرون بالمظهر المثالي لأسناني الذي لطالما حلمت به.

 

 

اسعار تقويم الاسنان في الدول الاشهر

تختلف أسعار التقويم تبعا لعدة عوامل أهمها المواد المصنوع منها ونوع التقويم نفسه بالإضافة لشهرة العيادة أو المركز ومهارة الطبيب، وبالطبع تختلف أسعار تقويم الأسنان من بلد لآخر بشكل كبير أحيانا بل وداخل البلد نفسه وفي المتوسط تبلغ أسعار تقويم الأسنان كالتالي:

 

في مصر تتراوح اسعار تقويم الاسنان المتوسط :

تقويم الأسنان التقليدي تبلغ تكلفته 5000- 28000 جنيها مصريا.

تقويم الأسنان الشفاف أو المتحرك تبلغ تكلفته 3000- 33000 جنيها مصريا.

تقويم الأسنان الخزفي تبلغ تكلفته من 13000- 30000 جنيها مصريا.

 

في المملكة العربية السعودية تتراوح اسعار تقويم الاسنان في المتوسط :

اسعار تقويم الأسنان التقليدي تكلفته 1500- 5000 دولارا.

تقويم الأسنان الشفاف أو المتحرك تبلغ تكلفته 2000- 5000 دولارا.

تقويم الأسنان الخزفي تبلغ تكلفته من 2000- 5000 دولارا.

 

في أمريكا تتراوح تكلفة التقويم في المتوسط :

تقويم الأسنان التقليدي تبلغ تكلفته 3000- 7000 دولارا.

تقويم الأسنان الشفاف أو المتحرك تبلغ تكلفته 4000- 7500 دولارا.

تقويم الأسنان الخزفي تبلغ تكلفته من 4000- 8000 دولارا.

 

ويجب أن تعلم أن الالتزام بتعليمات الطبيب بكل دقة تختصر مسافة كبيرة في طريق العلاج للحصول على أفضل النتائج الممكنة من التقويم.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار