تجربتي مع تقويم الانفزلاين والديمون | قصة نجاح حقيقية
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجربتي مع تقويم الانفزلاين والديمون | قصة نجاح حقيقية

تجربتي مع تقويم الانفزلاين والديمون

سأتحدث معكم في هذا المقال عن تجربتي مع تقويم الانفزلاين والديمون وايهما افضل التقويم الشفاف " الانفزلاين" ام المعدني..

من خلال تجربتي مع التقويم الشفاف الانفزلاين، سأتحدث لكم عما كنت اعاني منه من مشاكل في الاسنان مما جعلني افكر في تجربة التقويم والمشكلة كثرة انواع التقويم، التقويم المعدني، التقويم الشفاف الانفزلاين، التقويم المخفي، تقويم الديمون كل هذه الاسماء جعلني امام الكثير من الخيارات.

تجربتي مع تقويم الانفزلاين والديمون

 فقد كنت اعاني من الكثير من المشاكل في اصطفاف الأسنان داخل الفم مما يجعلني في حالة محرجة جدا عندما أبتسم في وجود أصدقائي او المعارف.

كلما ابتسمت يظهر عدم اصطفاف اسناني مع بعض المشاكل الاخرى في الاسنان مثل تطابق بعضها على بعض مما يسبب لي بعض المشاكل في النطق، ومشاكل مضغ الطعام بصعوبة كبيرة.

حتي نصحني أحد أصدقائي بالذهاب الى طبيب متخصص في العناية بالأسنان، لتركيب تقويم وحل المشاكل الاخرى داخل الفم، ونصحني احدهم بتركيب تقويم الانفزلاين تحديداً، وهو التقويم الشفاف.

ولكني رفضت في البداية اعتقاداً مني ان هذا التقويم سيكون ظاهراً للناس عندما اتحدث امامهم تابعوا معنا قصتي وتجربتي مع تقويم الانفزلاين.


ماهو تقويم الانفزلاين ؟

تقويم الاتفزلاين هو عبارة عن تقويم شفاف ثابت او متحرك يمكن تركيبه لحل جميع مشاكل الاسنان ومشاكل عدم اصطفاف الأسنان، وهو تقويم غير مرئي أكثر اهمية من تقويم الأسنان المعدني البارز.

الهدف منها لحل مشاكل الأسنان مثل تعديل الأسنان الغير متناسقة والاسنان المتطابقة على الاخرى والمتباعدة وإعادتها الى صف واحد بشكل طبيعي، وايضا يمكنك التحدث مع الاخرين دون الشعور بالإحراج.

تجربتي مع تقويم الانفزلاين والديمون


تجربتي مع تقويم الديمون

لأنني كنت اعاني من اسنان غير متساوية في الشكل منذ الصغر، قمت بالذهاب لطبيب اسنان له خبرة في تركيب تقويم الديمون .

بسبب ما كنت اشعر بالاحراج عندما كنت اتحدث مع اصدقائي او في مناسبة مهمة فلا استطيع الابتسام بشكل طبيعي خوفاً من مظهر اسناني، وبعد زيارة الطبيب اخبرني ان تقويم الديمون يجعل الاسنان مصطفة ومتساوية بشكل يتوافق مع نمو الاسنان الطبيعي.

وكانت تراودني المخاوف بشأن اضطرار الطبيب لخلع بعض الاسنان التالفة، ولكن طمأنني الطبيب بأنه لن يحتاج لخلع اي اسنان لان تقويم الديمون يعتمد على توسيع الفك ولا يحتاج الى وجود اجهزة مساعدة على توسيع الفك.

وتكون فترة العلاج اقل من فترة علاج التقويم العادي، وايضا طمأنني بالنسبة للشعور بالألم واخبرني بأنه لن تكون هناك ألم بسبب عدم وجود اسلاك للتقويم، وكانت لدي الكثير من الاسئلة الاخرى بشأن التقويم منها:


هل يعتمد التقويم احيانا على خلع الاسنان؟
تقويم الديمون لا يعتمد على خلع الاسنان بينما يعتمد فقط على توسيع الفك بدون الحاجة لتركيب الأجهزة.

هل تقويم الديمون يحافظ على نظافة الأسنان؟
نعم يحافظ تقويم الديمون على نظافة الاسنان لعدم وجود مادة المطاط مثل الموجودة في التقويم العادي لهذا سيحافظ التقويم على الاسنان من تراكم بقايا الطعام، وانه يحقق نتائج مذهلة في فترة قصيرة مقارنة مع تقويم الاسنان العادي.

يمتاز تقويم الديمون بوجود خاصية الحاصرات ذاتية الاغلاق مع وجود أسلاك معدنية عالية متطورة تقنياً لتعطي قوة تمكن المستخدم من تحريك الاسنان لتتماشي مع النمو الطبيعي للأسنان.

هذه المميزات تجعل الاحتكاك ما بين السلك المعدني وجدران الحاصرة الداخلية أقل مما كان عليه مما يمكن المريض من سهولة في حركة الأسنان بحيث تعمل الاسنان على اعادة اصطفاف الاسنان بشكل صحيح كما كانت عليه.


سعر تقويم الديمون

بخصوص تكلفة تقويم الاسنان الديمون (Damon System) فهناك الكثير من العروض التي تقدم تقويم الاسنان الديمون، والاسعار متباعدة بين دولة واخرى، فمثلا في مصر تجد ارخص الاسعار وفي دول الخليج تجد الاسعار مرتفعة نوعاً ما.

لمعرفة تكلفة تقويم الديمون وتفاصيلها اضغط على رابط الاسعار في الاسفل:






قصتي وتجربتي مع تقويم الانفزلاين

تقويم الانفزلاين كانت الحل الوحيد الذي انقذني من التعرض لمواقف محرجة امام الآخرين وحل مشاكل الاسنان، نصحني أصدقائي بالذهاب الى طبيب الاسنان لحل المشاكل الواضحة بأسناني وأخبروني بأحدث التقنيات الموجودة لحل مشاكل الاسنان.

وبعد استشارتي للطبيب أكد لي ان تقويم الانفزلاين مصنوع من مادة شفافة لا ترى، وقام بتصوير اسناني بالأشعة ثم ارسلها للمختبر لفحصها.

وبعد الانتهاء من الفحوصات اعطاني صورلأسناني بعد التعديل وتركيب التقويم الشفاف، واخبرني ان مشكلة اسناني بسيطة ولا تحتاج لخلع الاسنان ويمكنني فقط اعادة اسناني كما كانت عن طريق تركيب التقويم.

وبعد زيارتي للطبيب مرة اخرى قام الطبيب بتركيب جهاز مصنوع من الأكريل الشفاف داخل اسناني، واخبرني انه يجب تركيبها لأي شخص يريد تركيب التقويم الشفاف من 16 الى 24 جهاز في الاسنان، وان حالتي لا تحتاج سوي 20 جهاز فقط.

واخبرني ان كل جهاز يأخذ فقط اسبوعين علي الاسنان وبعدها تتم ازالته وتركيب جهاز اخر، كما اخبرني ايضا انه يمكنني ازالة الجهاز متى شئت وتركيبه بكل سهولة وسلاسة، وانه لا يسبب اي مشاكل في التحدث مطلقا، ويمكنك استخدام فرشاة الاسنان لغسل الاسنان اثناء تركيب التقويم، واستغرقت مع تقويم الانفزلاين 10 أشهر كاملة حتى عادت اسناني لما كانت عليه.


ايهما افضل التقويم الشفاف او المعدني

لا شك ان تقويم الاسنان الشفاف لديه العديد من المميزات فهو غير مرئية ونتائجها سريعة مقارنة بتقويم الاسنان العادي، ولكن تكلفتها المادية مرتفعة جدا مقارنةً بتقويم الاسنان المعدني.

وايضا يحتاج للعناية الفائقة لأنه لا يتناسب مع جميع انواع الطعام، ويتأثر تقويم الاسنان الشفاف بالطعام الساخن والبارد لأنه مصنوع من مادة بلاستيكية، كما انه لا يتناسب مع جميع الحالات فاحياناً يضطر الطبيب لتركيب تقويم الاسنان المعدني .


عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار