random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

برنامج الرجيم الكيتوني

برنامج الرجيم الكيتوني

يتبع الكثير من الطرق لتخفيف الوزن الزائد، فهناك برنامج الرجيم الكيتوني، وبرنامج الرجيم السريع، وبرامج اخرى كثيرة، وفي هذه المقالة سنتحدث عن برنامج الكيتو المشهور عالميا والذي يعتمد على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدسم، البرنامج اثبت نجاحه مع عدد كبير من الاشخاص ممن طبقوها... تابعوا معنا.


جدول النظام الغذائي الكيتوني

يمكن القول ان النظام الغذائي الكيتوني ، بصورة عامة ، يعتمد على تقليل الكربوهيدرات ، و مرتفع الدهون مع كمية معتدلة من البروتين، وفي هذا النظام يعتمد الجسم على الدهون بنسبة كبيرة لتأمين السعرات الضرورية.


خصائص برنامج النظام الكيتوني

1- عند اتباع برنامج الرجيم الكيتوني، عادة ما يتم تقليل الكربوهيدرات إلى أقل من 50 غراما في اليوم.
2- من الجيد استبدال الدهون محل جميع الكربوهيدرات المقطوعة والتي تؤمن حوالي 75% من مجموع السعرات الحرارية.
3- يحتوي برنامج الرجيم الكيتوني على البروتينات بنسبة 20% مما يحتاجه الجسم من الطاقة ، بينما تقتصر الكربوهيدرات عادة على 5 في المئة.

هذا الانخفاض في استهلاك الكربوهيدرات يجعل الجسم يعتمد على الدهون كمصدر الطاقة الرئيسي بدلا من الكلوكوز – و هي عملية تعرف باسم الكيتونية .
وفي هذه الحالة يستهلك الجسم الكيتونات – الجزيئات التي ينتجها في الكبد من الدهون عندما يكون الكلوكوز محدودًا – كمصدر بديل للوقود .

الأطعمة التي يجب تناولها
عند اتباع نظام غذائي كيتوني ، ينبغي التركيز على الوجبات و الوجبات الخفيفة على الأطعمة التالية :
عند تطبيق برنامج الرجيم الكيتوني يجب الاعتماد على مجموعة من الاطعمة تلك هي الاطعمة الغنية بالدهون ومن ابرزها، الدجاج، البيض، اللحم الاحمر، جميع منتجات الالبان كاملة الدسم، المكسرات، والبذور ، زبدة البندق و زبدة الفول السوداني، الدهون الصحية ( مثل زيت جوز الهند ، زيت الزيتون ، زيت الأفوكادو ، زبدة جوز الهند و زيت السمسم) ،  الأفوكادو ، الخضروات غير النشوية مثل (القرنبيط ، و الطماطم ، و الفطر و الفلفل) ، بعض انواع البهارات مثل (مثل الملح و الفلفل و الخل و عصير الليمون و الأعشاب الطازجة).

الأطعمة التي يجب تجنبها
يجب الابتعاد كلياً عن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات عند تطبيق برنامج الرجيم الكيتوني ، بما في ذلك الخبز و المخبوزات ، الحلويات و الأطعمة السكرية ، المشروبات و العصائر المحلاة ، الحبوب و منتجات الحبوب ، الخضروات النشوية (مثل البطاطس و البطاطا الحلوة و القرع) ، الفول و البقوليات بكافة انواعها ، مجموعة من الفواكه (مثل الحمضيات و العنب و الموز و الأناناس)، الصلصات.
مع ملاحظة انه يمكن تناول الفواكه قليلة السكر.

عند تطبيق برنامج الرجيم الكيتوني يجب الابتعاد عن:
1- الدهون غير الصحية: الزيوت المقلية و الزيوت النباتية مثل زيت الكانولا و زيت الذرة .
2- المنتجات المصنعة: الوجبات السريعة والمعلبة و اللحوم المصنعة و الأطعمة التي تحتوي على الألوان الاصطناعية و المواد الحافظة والمحليات مثل الأسبارتام.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار