تجربتي مع التقويم المتحرك الشفاف
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجربتي مع التقويم المتحرك الشفاف

قصتي وتجربتي مع التقويم المتحرك الشفاف

اتحدث معكم في هذه المقالة عن تجربتي مع التقويم المتحرك الشفاف، حيث تقويم الاسنان المتحرك والثابت اصبحت اليوم الطريقة المثلى للحصول على الاسنان المتناسقة الجميلة والتي يحلم به الكل.

وهذا الأمر ليس رفاهية بل اصبحت الابتسامة الجميلة تعطي الشخص مزيداً من الثقة بالنفس ويجعله يفتخر بابتسامته الناصعة الجميلة.

ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم كل ما تحتاجون معرفته عن التقويم المتحرك والثابت، وكيف يعمل التقويم المتحرك الشفاف ؟ وأسعار تركيب التقويم المتحرك، كل هذا من خلال قصتي وتجربتي مع تقويم الاسنان.

تجربتي مع التقويم المتحرك الشفاف

ماهي التقويم المتحرك الشفاف

التقويم المتحرك الشفاف عبارة عن تقويم يتم عمله على شكل قالب شفاف مصنوع من البلاستيك أو الأكريليك، عند وضعه يلائم الأسنان تماماً.

كما أن دكتور الاسنان يغيره بعد مدة محددة حسب ما يراه مناسباً، و كل مرة يغير شكل ومقاس القالب والذي يكون قد حققت تغييراً أكبر وتصبح حالة الاسنان أقرب الى النتيجة المطلوبة.

أصبحت اليوم تقويم الاسنان الشفاف المتحرك أفضل الحلول لتصحيح عيوب الأسنان، بالإضافة الى ذلك يمكن فكه بكل سهولة، بمعنى أنه من الممكن لمن يطلب الأسنان المثالية أن يقوم بتركيبه وفكه بكل سهولة دون الحاجة لزيارة الطبيب.

ففي الحالات البسيطة، والحالات الاخرى فإن التقويم المتحرك الشفاف هو الحل الامثل لأنه يحافظ على تثبيت الأسنان في مكانه.


بالإضافة الى ذلك التقويم المتحرك يمنع الانتكاس الى الوضع السابق، واحياناً يتم وضعه بعد التقويم العادي لمنع الانتكاسة.

ولابد وأن نعلم أن التقويم المتحرك لا يصلح في جميع الحالات، بل يصلح فقط للحالات البسيطة وغير المعقدة لأنه لا يحقق النتيجة المطلوبة في الحالات المعقدة.


تجربتي مع التقويم المتحرك

بدي احكي لكم عن تجربتي مع التقويم الشفاف المتحرك انفزلاين، وقبل أن اتحدث لكم عن تجربتي أحب أقولكم انا لي ثلاث سنوات بالتقويم والحمد لله فكيته قبل كم اسبوع.

في البداية كنت بفكر كثيراً في عمل تقويم لاسناني، لأني كنت بتحرج من مظهرها كثيراً، ولذلك فكرت بعمل التقويم حتى يغير مظهري العام ويحسن مظهر اسناني، في البداية استشرت كذا دكتور، وكلهم اجمعوا ان لازم احط تقويم وان اللومينرز ما ينفع لي ونصحوني بأحدث تقنيه لتقويم الاسنان وهي التقويم المتحرك الشفاف انفزلاين. 
تجربتي مع التقويم المتحرك الشفاف
وبالفعل أخذت القرار بعمل التقويم الشفاف انفزلاين والي شجعني أن من فوائده أنك تقدرين تحطين فيه جل التبييض عشان يقوم اسنانج ويبيضهم بنفس الوقت، وفي نفس الوقت لو في مناسبة مهمة ماعليكي الا تشيلينه و تركبينه لما تخلصين، ومن المميزات الحلوة في التقويم المتحرك الشفاف انه ارخص من التقويم العادي.

ومن مميزات التقويم المتحرك الشفاف لا يوجد أي حرج من مظهر التقويم، لأنه شفاف تماماً وإذا لم تخبر أصدقاءك أنك تستخدم تقويم شفاف فإنهم قد لا يلاحظونه، كما أنه يقلل فرص فقدان الأسنان أو زيادة اعوجاجها في المستقبل، ويحافظ على صحتها على المدى البعيد.


تجربتي مع التقويم المعدني

وهنا شخص يحكي لنا تجربته مع التقويم المعدني، ويقول من خلال تجربتي مع التقويم 

"كان شكل أسناني غير لطيف بالمرة ومزعج بالنسبة لي وكثيراً ما يسبب لي أحراج، وهنا قررت زيارة الطبيب وبالفعل قام بوضع التقويم المحدد لي، وهو التقويم المعدني.

ونصحني الطبيب أنه خلال أول شهر من وضعي للتقويم وبالتحديد أول أسبوعين يجب الابتعاد عن تناول أي طعام قاسي وصعب المضغ وتناول الوجبات الخفيفة".

ويقول بعد ما ركبت التقويم المعدني واجهتني بعض المشاكل مع تنظيف الاسنان نتيجة دخول الأكل بين مثبتات التقويم، مع الشعور بالألم وعدم الراحة، وبعد أيام قليلة خف الألم، واستمر بقاء التقويم سنتين.

ويقول أيضاً بعد انتهاء المدة التي خصصها لي الطبيب لبقاء التقويم تم إزالة البراكيت من الأسنان وتنظيف الأسنان من المادة الخاصة بالتثبيت، وهنا ظهرت الأسنان بشكلها الجديد والمميز جداً.

ونصيحتي لكم عند وضع التقويم أهم شيء فيه هو الصبر لأن الكثير من الأشخاص يستعجلون فك التقويم، وهذا الأمر غير مفيد لذا أنصحكم من خلال تجربتي الفعلية مع التقويم المعدني.



 تكلفة التقويم المتحرك الشفاف

بخصوص تكلفة التقويم الشفاف المتحرك، أولاً تشمل تكلفة التقويم المتحرك تكلفة صناعة التقويم في المعمل، وعدد الزيارات التي تتردد فيها على طبيب الأسنان الخاص بك، والإجراءات الأولية اللازمة.

بالإضافة الى ذلك الخطوات العلاجية الخارجة عن التقويم، على سبيل المثال فقد تحتاج سنة معينة الى نحت القليل من طبقة المينا لتتلاءم المينا مع النتيجة المطلوبة.

وهنا قد نعلمك أنه تختلف تكلفة التقويم المتحرك باختلاف الطبيب أو المركز، لكن يمكن القول انه في المتوسط تكلفة تقويم الاسنان المتحرك في السعودية تقريباً يصل الى 4000 ريال سعودي، ويمكن تركيبها في مصر والاردن بتكلفة اقل.

ولمعرفة تفاصيل الاسعار ومقارنتها بين العيادات المختلفة اضغط على الرابط في الاسفل:


عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار