عروض تقويم الاسنان بالمدينه المنوره | تكلفة اقل بـ 50%
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عروض تقويم الاسنان بالمدينه المنوره | تكلفة اقل بـ 50%

عروض تقويم الاسنان بالمدينه المنوره

إليكم عروض تقويم الاسنان بالمدينه المنوره، بالإضافة إلى أنواع تقويمات الأسنان المختلفة، والفروق فيما بينها، و أشهر عيادات تقويم الاسنان بالمدينه المنوره.

حيث اليوم عمليات التقويم لم تعد نوعا من أنواع الرفاهية، بل نوع من أنواع العلاج، والذي أعاد البسمة للعديد من الأشخاص من البالغين والأطفال.
خاصة ممن يعانون من مشاكل في مظهر الأسنان أو وجود فراغات واسعة وواضحة، أو وجود ازدحام كبير بين الأسنان، أو عيوب خلقية وتعد عملية التقويم بمثابة إعادة البسمة إلى وجوههم والتمتع بابتسامة اجمل.

عروض تقويم الاسنان بالمدينه المنوره


أنواع تقويمات الاسنان

قبل أن نتحدث عن عروض تقويم الاسنان بالمدينه المنوره، ينبغي أن نعرف  تقويم الاسنان وهي هي تقنية طبية حديثة، تهدف إلى إعادة وضع الاسنان لمكانها الطبيعي، وعلاج أي تشوهات أو اعوجاج في الأسنان، وهي صالحة لكل الأعمار، سواء من الأطفال أو البالغين، وإن كانت تستخدم بصورة أكبر للأطفال.
وهناك عدة أنواع تقويم الاسنان وهي كالتالي:

تقويم أسنان معدني

وهذا النوع هو الأقدم والأقل تكلفة، ويكثر استخدامه بين الأطفال بصورة كبيرة، نظرا لان السلك المعدني المستخدم في عملية التقويم يكون بعدة ألوان، فيمكن اختيار لون يساعد الطفل على تقبل التقويم بدون خوف أو رهبة.

تقويم أسنان خزفي

وهو يختلف عن التقويم المعدني في المادة المستخدمة في الحمالات والتي يتم لصقها بالتقويم من مادة فاتحة اللون، وتشبه كثيرا للون الأسنان الطبيعية، الاختلاف الآخر في هذه الطريقة أن الأسلاك المعدنية أيضا تكون بلون فاتح، ويفضل البعض هذه الطريقة في التقويم، لأن اللون الفاتح للحمالات والأسلاك صعب الملاحظة، ولكن يعيب التقويم الخزفي هو ارتفاع التكلفة بصورة كبيرة.

تقويم أسنان شفاف

وهو كما يبدو من أسمة يظهر بلون شفاف، ويختلف عن الطريقتين السابقتين بأكثر من اختلاف، وهي أن التقويم يتم تصميمه بشكل منفرد لكل مريض على حدة، ومهيأ لشكل الاسنان بالإضافة إلى تغييره مرتين في الشهر تقريبا.

وتستغرق رحلة التقويم إلى أكثر من 15 شهر تقريبا، بالإضافة إلى كونه باهظ الثمن ولكن ما يميزه هو كون التقويم شفاف فيصعب جدا ملاحظته.

تقويم أسنان سريع

وهو احد الأنواع قليلة الاستخدام، ولا يتم تقويم كل الاسنان بل الاسنان الظاهرة فقط.


تقويم أسنان متحرك

وفي هذه الطريقة لا يستخدم أسلاك معدنية، بل يستخدم قوالب بلاستيكية شفافة والمصممة لكي تضغط على الأسنان لإعادة تشكيلها على النحو الصحيح.

وفي العادة يتم استخدامه في حالات اعوجاج الأسنان الخفيفة، وينصح الأطباء بتركة فترة طويلة أثناء اليوم، وعند تركيب تقويم الاسنان المتحرك يتم استخدام عدد كبير من القوالب يصل عددها إلى 30 قالب تقريبا للحصول على أفضل النتائج.


ماهي الحالات التي تحتاج إلى تقويم الاسنان

تقويم الأسنان ليس فقط إجراء تجميلي، بل إجراء علاجي في الكثير من حالات وسنتناول الحالات التي تحتاج إلى تقويم أسنان:

1- صعوبة تلامس الأسنان العلوية والأسنان السفلية عند عملية العض.
2- تزاحم الأسنان ووجود عدد من الأسنان المتزاحمة في حيز ضيق.
3- وجود فراغات ملحوظة وبارزة بين الأسنان.
4- عدم تساوي أو تناسق بين الأسنان.
5- تداخل الأسنان بصورة غير جمالية.


عيادات تقويم الاسنان بالمدينه المنوره

يوجد العديد من عيادات تقويم الأسنان بالمدينة المنورة، والتي تستخدم أفضل التقنيات والطرق الحديثة في تقويم الأسنان، والتي سنتعرف عليها قبل أن نتناول عرض تقويم الاسنان في عيادات المدينه المنوره ومن أبرزها:

1- المستشفى السعودي الألماني في المدينة المنورة والذي يقع في منطقة أبيار علي في المدينة المنورة وهو أحد المستشفيات العريقة في كافة التخصصات ومن ضمنها عيادات الفم والأسنان .
2- عيادات بسمة الفارابي لطب وتقويم الاسنان والتي تقع في منطقة الدويمة في المدينة المنورة .
3- عيادات نايا لتقويم الاسنان وتتواجد في منطقة بئر عثمان المدينة المنورة.
4- مجمع الدكتور محمد الحميدي لطب وتقويم الأسنان في طريق خالد بن الوليد.
5- مجمع الأندلس لطب وتقويم الأسنان والذي يوجد في منطقة الفتح.
6- عيادة المدار لطب وتقويم الاسنان في طريق ابوبكر الصديق.
7- مجمع نايا لطب وتقويم الاسنان في شارع زنيرة الرومية.


عروض تقويم الأسنان في عيادات المدينه المنوره

نتناول في الفقرة التالية افضل وارخص عروض تقويم الاسنان بالمدينه المنوره.

مركز نايا لطب وتقويم الأسنان

يقدم افضل عروض تقويم الاسنان ويشتمل العرض على  كشف مجاني + الأشعة والمقاس (500 ريال) + القسط الشهري (300 ريال) وذلك بدلا من 1500 ريال سعودي وتتحدد التكلفة بناءا على حالة المريض.

عيادات بسمة الفارابي لطب وتقويم الاسنان

تقدم عرض تقويم الأسنان بمبلغ 4444 ريال سعودي ويمكن تقسيطها بأقساط مباشرة.

مركز طابة دنت لطب الأسنان

يقدم عرض تقويم الأسنان بمبلغ 4400 ريال سعودي للحالات البسيطة و 5900 ريال سعودي للحالات المتوسطة.

عيادات البكاري لتقويم الاسنان

تقدم عرض على التقويم وذلك عن طريق التقسيط دفعة أولى 1000 ريال سعودي للفكين وقسط شهري 250 ريال وذلك بالإضافة إلى خصم 30%  على جميع خدمات الأسنان.

مجمع صدق الطبي بالمدينة المنورة

يقدم عرض تقويم الأسنان كاملا بمبلغ 3999 ريال سعودي أو بالتقسيط عن طريق دفعة أولى 999 ريال سعودي بدفعة شهرية 250 ريال سعودي.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار