افضل دكتور علاج جذور اسنان في جدة ينصح بزيارته
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور علاج جذور اسنان في جدة ينصح بزيارته

افضل دكتور علاج جذور اسنان في جدة

قد تكون من ساكني مدينة جدة وتبحث عن علاج جذور الاسنان فمن خلال هذه المقالة سنحاول تسليط الضوء على مشكلة جذور الاسنان المكشوفة، وسنلقي الضوء ايضاً على المواضيع التالي:

كيفية علاج انكشاف وتعري جذور الاسنان، تكلفة علاج جذور الاسنان في عيادات جدة، وفي الاخير نرشح لكم مجموعة من افضل دكتور علاج جذور الاسنان في جدة .


افضل دكتور علاج جذور اسنان في جدة



كيفية علاج جذور الاسنان

جذور الاسنان هي إحدى مكونات الأسنان المغمورة في اللثة والموصولة بعظام الفكين العلوي والسفلي، وكما نعرف ان وظيفة هذه الجذور في حماية الأسنان من التعرض لأي عوامل، كما أنها تحمي الاسنان من التساقط وتقويها.

يلجأ الطبيب إخضاع المريض لعلاج جذور الاسنان عندما تظهر لدى المريض أحد هذه الأعراض وهي تورم في العنق أو الوجه، وجود حساسية جراء تناول المشروبات الباردة أو الساخنة،  أو وجود ورم في دواعم السن.

وتمر عملية علاج جذور الاسنان في جده بعدة مراحل وهي:

1- يقوم الأطباء مع غالبية المرضى بعلاج جذور الأسنان تحت تأثير المخدر الموضعي.
2- وقبل بدء العلاج يشاهد وضع الجذور وذلك بعمل اشعة اكس، وذلك من أجل رؤية صور للأسنان، واحيانا بعض الحالات تستوجب رؤية صورة بانورامية.
3- كما أن بعض الأشخاص يحتاجون إلى تناول مضادات حيوية قبل الخضوع لعملية علاج جذور الاسنان، وهم الأشخاص المصابين بالتهاب الشغاف.
3- بعد كل هذه الاحتياطيات يقوم بعمل فتحة عبر تاج الأسنان من أجل الوصول إلى غرفة اللب لإزالة التسوس، باستخدام الأدوات الخاصة بطبيب الأسنان لكي يزيل اللب المتضرر.

وبالنهاية يتم وضع تاج أو سن صناعي يضاهي السن الحقيقي تماما، وفي الغالب يصنع هذا التاج او السن الاصطناعي من البورسلان المنصهر بالمعدن أو الذهب، وهذا لحماية الاسنان من خطر التعرض لأي تلف مستقبليا.


علاج جذور الاسنان المكشوفة

مشكلة جذور الاسنان المكشوفة تحدث إذا كانت أنسجة اللثة حول الأسنان ترتد بعيدا و يبدو ان اللثة تتراجع الى الوراء مما يجعل مساحة أكبر من سطح السن مكشوفاً، وعندما تتراجع اللثة فإنه يؤدي إلى حدوث فجوة بين الأسنان واللثة وهذا يجعل من السهل على البكتيريا التكاثر فيها مسبباً مزيد من الالتهابات.

وعندما ملاحظة ظهور تراجع اللثة وانكشاف جذور الاسنان من الضروري مراجعة طبيب الاسنان لازالة البلاك والجير الذي يتراكم على منطقة التصاق السن باللثة في الغالب مسببة تراجع اللثة وفقدانها.

اما إذا تم اكتشافه في وقت متأخر فإن طبيب الأسنان قد يتجه الى جراحة اللثة لإصلاح الأضرار الناجمة عن تراجع اللثة.
وإذا كنت تريد الاعتماد على العلاجات المنزلية فهناك  بعض العلاجات الطبيعية التي يتم فيها استخدام مكونات بسيطة وأحيانا الأعشاب والتوابل.


تكلفة علاج جذور الاسنان في جدة

تعتبر تحديد تكلفة علاج جذور الاسنان صعبة نوعاً ما، نظراً لتعدد الحالات فلا يوجد أي طريقة للحصول على السعر الثابت دون اختبار ومشاهدة الحالة سريرياً.

مع ذلك تجدر الإشارة إلى عمل مقارنة لتكلفة الخدمات وإجراءات الأشعة السينية والحشوات البسيطة بين العيادات يمكن تقدير التكلفة.

لا تقم باختيار العيادة استنادا على السعر فقط، تأكد من ان العيادة التي اخترتها يعمل فيها أطباء يتمتعون بخبرة ومنافسة معقولة في منطقتك.

فتتراوح تكاليف العملية التقديرية ما بين 1000 إلى 1500 دولار أمريكي، ويتم في الغالب تحديد التكلفة النهائية بناء على حالة المريض.


لماذا البحث عن افضل دكتور جذور اسنان بجدة؟

الفرشاة والخيط وحدها ليسا بديلا عن الفحوصات المنتظمة مع طبيب الأسنان، هذه الفحوصات الدورية ضرورية للحفاظ على صحة أسنانك ولثتك.

لكن هل تعلم أن الفحوصات المنتظمة يمكن أن تساعد أيضًا في منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من الحالات الطبية؟  في حين أن بعض الأشخاص لا يستمتعون بالذهاب إلى طبيب الأسنان.

إذا اتبعت هذه الخطوات، وبحثت عن افضل دكتور اسنان بمنطقتك فقد تستمتع بزياراتك المنتظمة له، لذلك إذا كنت قد انتقلت إلى جدة مؤخرا وتبحث عن طبيب أسنان جديد، أو ليس لديك طبيب حاليًا أو ترغب فقط في تجربة طبيب أسنان آخر فلتكمل معنا المقالة.


افضل دكتور جذور اسنان في جده

عند البحث عن اطباء الاسنان في جدة تجد الكثير من الخبرات وإليكم قائمة بافضل اطباء علاج الاسنان:

1- دكتورة ريهام فاروق اخصائية وافضل دكتورعلاج جذور اسنان برج تعمل في مركز أندلسية لطب الأسنان، حي مشرفة، طريق المكرونة، مدينة جدة.
2- دكتور يوسف عبدالهادي النويلاتي استشاري وافضل دكتور علاج جذور الأسنان يعمل في عيادة برايت لطب وتجميل الأسنان، مركز السلامة – طريق الأمير سلطان، مدينة جدة.
3- دكتور عبدالله سعيد القثمي استشاري وافضل دكتور اسنان يعمل في عيادات بيفرلي، أبراج البدرية، شارع الأمير سعود الفيصل، حي الخالدية، مدينة جدة.
4- دكتور دعاء الراجحي اخصائي افضل دكتور علاج جذور اسنان يعمل في مجمع عيادات بايو لايف طريق الأمير سلطان، حي الروضة، مدينة جدة.
5- دكتور رامي التيجار اخصائي افضل دكتور علاج جذور اسنان يعمل في مجمع عيادات الأمين لطب الأسنان، شارع الكيال، حي الروضة، مدينة جدة.
6- دكتور شريف فايز وهو افضل دكتور اسنان يعمل في مركز أندلسية لوشاتو الأسنان، شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية)، الأندلس، مدينة جدة.
7- دكتور محمد جانودي افضل دكتور جذور اسنان يعمل في عيادة برايت لطب وتجميل الأسنان، مركز السلامة – طريق الأمير سلطان، مدينة جدة.
8- دكتورة نورة هديب تعمل في مجمع المنار الطبي المميز، شارع وهيب بن عمير، حي السامر، مدينة جدة.
9- دكتورة إيمان الدمرداش أخصائية وافضل دكتورة جراحة وزراعة الأسنان تعمل في مركز أندلسية لطب الأسنان، حي مشرفة، طريق المكرونة، مدينة جدة.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار