اخصائي علاج جذور الاسنان بالرياض
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اخصائي علاج جذور الاسنان بالرياض

افضل اخصائي علاج جذور الاسنان بالرياض

سنتعرف في هذا المقال على أفضل اخصائي علاج جذور الاسنان بالرياض، و سنتعرف عن قرب على تخصص علاج عصب وجذور الاسنان، والكثير من اهلنا في الرياض يسألون عن تكلفة العلاج لذلك سنبحث في اسعار علاج جذور الاسنان.

إذا تحدثنا على أكثر أمراض الاسنان ذعرا لدى المرضى، فبالتأكيد أن علاج جذور الاسنان يحتل المرتبة الأولى، ألم جذور الاسنان صعب التحمل، وقديما قبل التطور العلمي الحديث في طب الاسنان كان علاج الجذور مؤلما جدا.

ولكن حاليا أصبح الألم يكاد لا يذكر، وحتى ان كان هناك ألما بسيطا فهو لا يقارن بأي حال من الأحوال مع الألم الذي يسببه جذر الاسنان في حالة تركه بلا علاج حتى مع تناول المسكنات.

اخصائي علاج جذور الاسنان بالرياض

تخصص علاج عصب وجذور الاسنان

تخصص علاج عصب وجذور الاسنان يعتبر من أدق التخصصات في طب الفم والاسنان، وبرغم دقتها إلا أنها احد الإجراءات الطبية غير المكلفة، خاصة إذا قارنا بينه وبين تجميل الاسنان.

علاج عصب وجذر السن عبارة عن إزالة عصب السن المتضرر، سواء من جراء تسوس الاسنان أو حدوث التهاب بغرض حمايته من الخلع.

ويتم هذا الإجراء عن طريق تنظيف القنوات العصبية للسن وعمل حشو في تلك الأجزاء، ويحتاج علاج العصب إلى طبيب متمرس لأن التنظيف غير المكتمل العصب يؤدي إلى تدهور حالة السن وتكون خراج قد يؤدي في نهاية المطاف إلى اقتلاع السن.


ما هو علاج جذور الاسنان؟

قد يتساءل البعض ما هو علاج جذور الاسنان؟ وقبل أن نجيب على هذا السؤال يجب أن نتعرف على تركيب السن، وكيفية تدهور حالة العصب.

فمن المعروف أن السن يتكون من التاج وهو يكون أعلى السن ويكون مغطى بطبقة المينا ثم العاج ثم اللب، والذي يحتوي على عدد من الأوعية والأعصاب والتي تمتد حتى الفك، والتي تساعد على إمداد السن بالتغذية اللازمة للنمو.

ومع إهمال البعض للأسنان مثل قلة العناية بها أو قلة استخدام معاجين الاسنان واكل الحلويات و السكريات بشراهة حتى تكون السوس.

وإذا تم إهماله فإنه يقوم بالتوغل رويدا رويدا حتى الوصول إلى جذر الاسنان محدثا التهابات وآلام غير محتملة، وقد شهد علاج جذور الاسنان تطورا كبيرا ومن أهم التقنيات هو علاج جذور الاسنان بالليزر.


علاج جذور الاسنان بالليزر

علاج جذور الاسنان بالليزر هو أحدث تقنيات علاج جذور الاسنان على الإطلاق، وبفضل هذه التقنية أصبح بالإمكان علاج جذور الاسنان في وقت لايتجاوز 30 دقيقة فقط.

ففي البداية يتم استخدام الأجهزة الطبية الحديثة التي تحدد بدقة طول قنوات الجذر بدقة كبيرة ثم يقوم جهاز الليزر بتنظيف جذور الاسنان وزراعة الحش.

ويتم اللجوء إلى الليزر لكفاءته في قتل البكتريا الموجودة، خاصة أنه في بعض الحالات قد تبقى بعض البكتيريا أثناء الحشو مسببة مشاكل كبيرة فيما بعد منها تكون خراج قد يسبب مشاكل كبيرة فيما بعد.
لذا يتم الاعتماد على تقنية الليزر لضمان قتل البكتيريا.

اضغط على الرابط:

للحصول على علاج الاسنان بالتقسيط


اسعار علاج جذور الاسنان

حشو العصب برغم كونه عملية دقيقة إلا أنه لازال من اقل علاجات الاسنان تكلفة، وفيما يلي أسعار علاج جذور الاسنان في المملكة:

يبدأ سعر علاج جذور الاسنان في قناة واحدة من 90 ريال سعودي أما في قناتين يبدأ من 190 ريال سعودي وثلاث قنوات 200 ريال سعودي أما 4 قنوات 240 ريال سعودي.
في حالة وجود خراج تحت الجذر مع حشو العصب يبدأ السعر من 250 ريال سعودي.


اشهر أخصائي علاج جذور الاسنان بالرياض

في الرياض مجموعة كبيرة من أشهر أطباء علاج جذور الاسنان أما عن أشهر أخصائي علاج جذور الاسنان بالرياض فيوجد مجموعة كبيرة من امهر الأطباء مثل:-

دكتور محمد دعبول
خبير علاج جذور الاسنان تركيبات وتجميل الاسنان ويعمل في مركز الوطن الطبي 2 شارع عنيزة بالرياض.

دكتور وهبي زرزور
اخصائي الحشوات التجميلية ويحظى باحترام المترددين خاصة للتواصل الدائم مع المرضى حتى بعد عمل حشوات العصب ويعمل في عيادات الابراج لطب الاسنان - البديعة.

دكتورة نيكا ليم
اخصائية علاج جذور الاسنان حشوات العصب وتعمل في عيادات مراس السويدى (السويدي) بالطريق الدائري الفرعي.

دكتور خليل العلي
خبير تجميل الاسنان حشو الجذور والعصب ويعمل في عيادات الحكيم لطب الاسنان (طويق) شارع بلال بن رباح.

دكتور محمد مسعود
خبرة كبيرة تمتد لأكثر من 14 عام في حشوات الاسنان التجميلية وعلاج جذور وعصب الاسنان ويعمل في عيادات ديمة لطب الاسنان (العليا) - شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز.

دكتور سليم عثمان
وهو افضل دكتورجذور اسنان وسحب العصب وتركيبات الاسنان ويعمل في عيادات المهيدب (النزهة) - طريق عثمان بن عفان.

دكتورة منى العنزي
طبيبة الفم والاسنان وتركيب وتجميل الاسنان وعلاج جذور الاسنان  أو حشو العصب وتعمل في مستشفى ان ام سي التخصصي السلام (السلام) - الامام الشافعي.

دكتورة لمياء أبو غزالة
طبيبة متخصصة في تجميل الاسنان وابتسامة هوليود وتركيب قشور الاسنان علاج عصب الاسنان وخبرة 10 سنوات وتعمل في مركز أناقة و معاصرة (اشبيلية) - شارع الأمير بندر بن عبدالعزيز.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار