اخصائي جذور اسنان في جده
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اخصائي جذور اسنان في جده

اخصائي جذور وعصب اسنان في جده

سنتعرف بالتفصيل على افضل اخصائي جذور وعصب اسنان بجده، واهم مشاكل انكشاف جذور الاسنان الشائعة، وكيفية علاج تعري جذور الاسنان؟

إذا قمت بسؤال أحد الأشخاص عن أكثر أمراض الاسنان ألماً، أو عن الإجراء الطبي الذي يخشى من الذهاب إلى طبيب الاسنان لمعالجته، فستكون الإجابة بالقطع هو جذور وعصب الاسنان، وذلك لما يسببه من آلام مبرحة صعبة التحمل، ولا يصلح تسكينها إلا بالمسكنات القوية والتي تفقد تأثيرها مع التعود عليها.

وبكل حال لا يمكن التعايش مع الم عصب الاسنان لفترة طويلة، ويصبح الحل النهائي هو الذهاب لطبيب الاسنان.
اخصائي جذور اسنان في جده

مشاكل جذور الاسنان الشائعة

جذر الاسنان هو من أهم مكونات السن فهو المسئول عن تغذية السن، وبسبب الإهمال الشديد وعدم الاعتناء بنظافة الاسنان، يسبب التسوس تآكل في طبقة المينا والعاج حتى يصل إلى عصب السن، مسببا آلاما مبرحة وقد يتدهور الأمر إلى حدوث أكياس أو خراج تحت العصب والتي تحتاج إلى مضادات حيوية قوية والى تدخل طبي سريع.

وقديما كان علاج جذور الاسنان مؤلما ولكن بفضل تقدم تقنيات علاج الاسنان أصبح الألم يكاد لايذكر، وبفضل استخدام تقنيات حديثة مثل الليزر وبذلك تم حل مشاكل جذور الاسنان الشائعة.


كيفية علاج انكشاف جذور الاسنان؟

نأتي للإجابة على السؤال الهام وهو كيفية علاج جذور الاسنان؟
بصفة عامة يتم اللجوء في علاج انكشاف جذور الاسنان إلى التخدير الموضعي، ولكن في بعض الحالات التي يحدث فيها تلف بالأعصاب فلا يتم اللجوء للتخدير الموضعي لفقدان الإحساس بالأعصاب.

في البداية يقوم الطبيب بعمل تصوير بانورامي أو أشعة x ray لمعاينة حالة السن والجذور، وفي حالة وجود خراج يتم وصف مضادات حيوية لعلاج الخراج قبل البدء في حشو العصب.

يقوم الطبيب بتخدير منطقة السن المصابة للبدء في علاج الجذر، ثم يقوم في البداية بإزالة التسوس من الاسنان ثم بإزالة طبقة المينا والعاج وتنظيف قنوات الجذر.

بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع مواد لسد قنوات الجذر تمنع وصول البكتيريا والجراثيم، ثم يقوم بوضع الحشو الدائم وذلك إذا كان العلاج من جلسة واحدة فقط.

أما إذا كان العلاج في أكثر من جلسة فان الطبيب بوضع حشوة مؤقتة، وفي الجلسة الثانية أو الجلسة الأخيرة يقوم بوضع الحشوة الدائمة.


بعد الانتهاء من حشو العصب فإن الطبيب ينصح المريض بعدم تناول الطعام على هذا السن لعدة ساعات قد تمتد لليوم الثاني، ويمكن تناول الطعام على الجهة الأخرى من الفم، ومن الطبيعي أن يشعر المريض ببعض الآلام بعد انتهاء مفعول المخدر الموضعي، ويقوم بكتابة بعض المسكنات للمرضى لتخفيف الإحساس بالألم وقد يعاني المريض من حساسية في منطقة السن عند تناول المأكولات والمشروبات الساخنة والباردة ولكن سرعان ما تنتهي بعد فترة بسيطة

وفي الغالب ولأهمية جذر الاسنان ينصح الأطباء بتركيب "تلبيسه" للأسنان، وهو غطاء يتم تركيبة على السن بعد بردة للحفاظ علية من الكسر.


افضل اخصائي جذور اسنان بجده

يوجد في مدينة جدة مجموعة من امهر الأطباء في علاج جذور الاسنان، وإليكم افضل دكتور علاج جذور اسنان في جدة مع الشهادات والعناوين:

دكتور عنان الدبوس
خبرة أكثر من 27 عام في مجال طب الفم والاسنان خاصة في علاج جذور الاسنان ويعمل في عيادات مجمع التخصصي لطب وزراعة الاسنان (الصفا) - الأمير ماجد.

دكتور ايهم العويدات
خبرة كبيرة في طب الفم والاسنان تمتد لأكثر من 16 عام وحاصل على دبلومة في تجميل الاسنان وخبير في حشو العصب  ويعمل أيضا في عيادات مجمع التخصصي لطب وزراعة الاسنان (الصفا).

دكتورة منال دويدار
خبيرة في علاج العصب وجذور الاسنان وعلاج اللثة وتعمل في عيادات بريق اللؤلؤ الطبي (الروضة) - شارع الكيال.

دكتور باسل قصاب
خبرة كبيرة تمتد لأكثر من 30 عام في طب وجراحة الفم والاسنان وتجميل الاسنان وهو افضل دكتور جذور اسنان يعمل في في عيادات بريق اللؤلؤ الطبي (الروضة) - شارع الكيال.

دكتور اسامه نابلسي
خبرة أكثر من 25 عام في طب وجراحة الفم والاسنان خبرة كبيرة في تركيبات الاسنان أو حشو العصب ويعمل في عيادات مجمع التخصصي لطب وزراعة الاسنان (الصفا) - الأمير ماجد.

دكتورة دعاء الراجحي
طبيبة متخصصة في طب الفم والاسنان والحشوات التجميلية، وتعمل في مركز أندلسية لطب الاسنان (مشرفة) - حي مشرفة - طريق المكرونة.


عيادات اسنان في جدة

في مدينة جدة يوجد مجموعة كبيرة من أشهر عيادات الاسنان تمتزج مابين الحداثة من ناحية تقنيات علاج الاسنان، والخبرات عبر مجموعة منتقاة من أفضل أطباء الفم والاسنان ذوي الخبرات الطبية الكبيرة ومن أشهر عيادات اسنان في جدة:

1- المستشفى السعودي الألماني بجدة و العنوان طريق الزهراء بجده.
2- عيادات ماريز لطب الاسنان العنوان شارع الأمير متعب (الأربعين) - حي الصفا - جدة.
3- مجمع عيادات اسنان اللؤلؤ لطب الاسنان العنوان مكتب ١٤ - شارع صاري سوق الهندسة بوابة ٣ الدور الثاني - جدة.
4- عيادات سمايا لطب وتجميل الاسنان العنوان الروضة - جدة.
5- عيادات بنتلي التخصصية لطب الاسنان العنوان 2811 فلسطين - حي الحمراء - جدة.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار