علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان

كيف تعالج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان ؟

علاج التهاب اللثة بعد عملية زراعة الاسنان، يتم عملية زرع الأسنان عن طريق استبدال السن التالف أو المفقود من خلال زرع جذور صناعية معدنية شبيهة بالبراغي.

وتعتبر زراعة الأسنان البديل الأفضل لأطقم الأسنان أو الجسور السنية وخاصة عندما لا تسمح جذور الأسنان الطبيعية بتركيب أطقم الأسنان.

ومن خلال هذا المقال سنعرض عليكم كل التفاصيل المهمة حول عمليات زراعة الاسنان والتهاب اللثة وكيفية علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان تابعوا القراءة.

علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان


اعراض التهاب اللثة

كيف تعرف ان لثتك مصابة وما هي أعراض التهاب اللثة، سنتعرف خلال الفقرة على علامات تدل على التهاب اللثة ومن ابرز هذه الاعراض:

1 - نزيف اللثة وهو أهم الأعراض ومؤشر أو وبداية لمرض التهاب اللثة، لهذا يخبرك  ان كنت تلاحظ ظهور دم عند تنظيف أسنانك بالفرشاة أو الخيط، حتى لو هذا الدم يظهر في بعض الأحيان فقد يكون هذا علامة على التهاب اللثة، وعليك الحذر، وعدم تجاهل الأمر حتى لا تتطور المشكلة.
2 - رائحة الفم الكريهة أو البخر الفموي فهذا يمكن أن يكون سببه تناول نوع معين من الاطعمة او عدم الاعتناء بتنظيف الاسنان، لكن السبب القوي لرائحة الفم هو التهاب اللثة.
3 - تورم اللثة أو وجود انتفاخات على اللثة، المعروف أن لون اللثة الطبيعية وردي شاحب اما اذا ظهر غير ذلك فمعناه وجود التهابات على اللثة ، حيث اللثة الملتهبة يميل الى اللون البنفسجي أو الاحمر الداكن .
4 - ألم حاد في اللثة بشكل واضح ومستمر وتصبح اللثة أكثر حساسية للمس .


اسباب التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان

بعد زراعة الاسنان يصاب العديد من المرضى بالتهابات في اللثة، وهي ناتجة عن زراعة الاسنان ، كما ان الارقام تظهر أن واحد من بين كل 5 أشخاص يعانون من التهابات في اللثة، حيث ثبت أنه عادة ما تظهر بعد 5 سنوات من عملية الزراعة.

أما الذين زرعوا اسنانا بسبب مرض تخلخل الأسنان، فقد يواجهون خطر الاصابة بالتهابات اللثة على نحو أكبر ومن خلال هذه الفقرة نتعرف على اسباب التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان :

1 - التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان يحدث نتيجة الالتهاب البكتيري والإدمان على التدخين وسوء نظافة الأسنان أو نتيجة زيادة الضغط الواقع على الزرعة.

2 - إهمال شروط نظافة الأسنان والبعد عن الاستعمال اليومي لخيط الأسنان وعن الفرشاة المسننة لإدخالها ما بين السن والآخر.

3 - القلق الزائد من أحد اسباب التهاب اللثة و التهابات الأنسجة المحيطة بالزرعات السنيّة.


طرق علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان

بعد ان تعرفنا على أسباب التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان سنتعرف على كيفية علاجها بشكل سريع ، وما الذي يمكنك القيام به للحد من مخاطر فشل زراعة الاسنان.

أول خطوة يجب عليك فعله هو الاتصال بطبيب الأسنان الذي قام بإجراء العملية، وإذا كانت منطقة الغرسة مصابة، فحاول تنظيف المنطقة بانتظام وبلطف الى أن تتمكن من زيارة طبيب الأسنان .

وفي ظل هذه الظروف تعتبر الاهتمام بنظافة الفم مهمة جدًا، أيضا عليك استخدام المحلول الملحي فهو يعتبر أفضل مادة للتعقيم وقاتل ممتاز للبكتيريا الضارة.

كما يجب استخدام الماء الدافئ، واستخدام كمادات الماء المثلجة على الجهة التي تشعر فيها بالالتهاب، يمكن أيضاً تدليك اللثة المصابة بزيت القرنفل أو وضع حبات من القرنفل عليها.

كذلك الغرغرة بخليط من الماء الفاتر والليمون ممتاز جدا لتخفيف التهابات اللثة كما أن خليط من مغلي مسحوق الميرمية مع القليل من الملح يخفف من التهاب اللثة.

أما إذا أستمر التهاب اللثة يفضل استخدام بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية والتي يصفها الطبيب .


مخاطر ترك التهاب اللثة دون علاج

من المهم جدا علاج التهاب اللثة عند الشعور بالألم أو ظهور أي علامة تدل عليه، أما إذا ترك من دون علاج فإنه غالباً ما يتطور إلى أشكال متقدمة من أمراض اللثة، خاصة مع عملية زراعة الأسنان فهي تحتاج عناية خاصة حتى لا تتسبب في فشل الزراعة، وعندما لا يتم التعامل بجدية مع التهاب اللثة في الوقت المناسب، من الممكن حدوث مضاعفات خطيرة.

عليك أن تعلم أن مرض اللثة هو عدوى النسج التي تدعم الأسنان، حيث تنتج بشكل رئيسي عن الجراثيم الموجودة في اللويحات المتراكمة على الأسنان، فعليك البدأ بالعلاج إذا واجهت أيا من علامات التهاب اللثة.
فعلاجها في المراحل المبكرة يخفف من مخاطرها، أما إذا تركت دون علاج فيمكن أن تتطور إلى التهاب دواعم السن وفي النهاية تصل الى فقدان الأسنان.

بالإضافة الى ذلك أمراض اللثة تتسبب في الشعور بعدم الراحة والانزعاج، وكثيراً ما يحدث نزيف أو تورم نتيجة التهاب اللثة الذي يصيبها كما يظل التأثير البدني يتطور ويزداد سوءاً إذا لم يتم علاج اللثة.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار