اسعار سحب العصب | 50% ارخص من عيادات اخرى
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسعار سحب العصب | 50% ارخص من عيادات اخرى

اسعار سحب العصب في الرياض وجدة والدمام

عملية سحب العصب تمر بعدة مراحل مهمة جداً، ومن الضروري اختيار دكتور اسنان متخصص في العصب ولديه الخبرة الكافية وذلك لتجنب حدوث أي أعراض جانبية كالتهاب جذر السن مثلاً، او تكوّن أكياس ملتهبة  ومؤلمة في اللثة.

يلجأ الطبيب الى سحب السن كآخر حل لعلاج الالم، حتى يتم إنقاذ السن من الخلع وبالتالي فقدانه، ويتواجد العصب في اللب، وتحتوي حجرة العصب على مجموعة من الأوعية العصبية والدموية، وهي التي توفر الغذاء اللازم والضروري للسن.

اسعار سحب العصب

والمشكلة مع سحب العصب في التكلفة العالية، واليوم سنتحدث عن سحب العصب، كيفية سحب العصب، اسعار سحب العصب، وعدد الجلسات التي يحتاجه المريض عند الخضوع لعملية سحب العصب.


كيف يتم سحب العصب ؟

عندما يصاب السن بحالة من التسوس التي قد تؤدي في كثير من الأحيان الى الشعور بالالم نتيجة تأثر عصب السن، فيلجأ طبيب الاسنان الى سحب العصب منه.

ويتم وضع حشوة خاصة مكان العصب التالف، لكي يحمي السن من التلف بشكل نهائي وبالتالي خسارته وخلعه نهائياً، ويتم عملية السحب بعدة مراحل منها:

1- الخطوة الاولى يبدأ الطبيب بتخدير السن ومن ثم يبدأ بالحفر على سطح السن حتى يصل الى قنوات العصب.
2- تعقيم قنوات العصب بشكل جيد، وذلك من خلال كل جلسة من جلسات العمل ويجب العلم ان نجاح العملية يعتمد على التعقيم الجيد.
3- يتخلص الطبيب من جميع الأنسجة الصلبة في السن التالف، وبعد الانتهاء من كل جلسة يضع الطبيب بعض الأدوية داخل السن ليساعد على قتل العصب بشكل نهائي والتخلص من الألم نهائياً، وعند القيام بعملية التنظيف قد يشعر المريض ببعض الألم عند إدخال الإبر الخاص بقنوات العصب ويتم سحب العصب، ويبدأ الألم بالتلاشي تدريجياً أثناء القيام بالجلسات المتتالية.
4- وبعد الانتهاء من سحب العصب، يقوم الطبيب بوضع حشوة مؤقتة داخل السن.
5- وبعد التأكد من عدم الشعور بأي ألم، يتم وضع الحشوة الدائمة والتي تعمل على حماية السن لفترات طويلة.


اسعار سحب العصب

يصعب تحديد تكلفة سحب العصب بدقة لوجود الاختلاف بين عيادات الاسنان ولكن يمكن القول ان متوسط اسعار سحب العصب مع الحشوه في كل من الرياض وجده بين 400-700 ريال سعودي.

وعلى سبيل المثال يصل  سعر سحب العصب مع الحشوة في عيادات الرياض الاستشارية بعد الخصم الى 400 ريال.

اما بخصوص اسعار سحب العصب في الدمام فقد تكون التكلفة اقل نظراً لقلة التكاليف العامة للعملية في المدن الاصغر للمملكة العربية السعودية.


كم عدد الجلسات التي يحتاجها لسحب العصب؟

سحب العصب اجراء يحتاج للدقة بكل خطوة من خطواته و لا يجوز نهائيا القيام به بجلسة واحدة ،وفي الكثير من الحالات
 يشتكى المرضى من فشل معالجاتهم و يقولون انه تم سحب العصب بجلسة واحدة .
وقد لا يعلم دكتور الاسنان بفشل عمليته وذلك لان المريض لا يعود غالبا لنفس الدكتور الذي عالجه إلا قليل من المرضى.

لذلك من الضروري جداً العمل بمهنية وحرفية فسمعة الطبيب في المقدمة واي فشل يقل من مصداقيته ويضر بالمهنة، لا يمكن بالضبط تحديد عدد الجلسات التي يحتاجه المريض لان الحالات مختلفة لكن يمكن القول ان اغلب الحالات يتم فيها سحب العصب بثلاث جلسات وخلال اسبوع تقريباً خلال هذه الفترة يتأكد الطبيب من عدم وجود عدوى، يبدأ الطبيب بوضع حشوة دائمة في السن.


تلبيس الاسنان بعد سحب العصب

يجب العلم ان السن الذي يتم سحب العصب منه، يضعف متانته تدريجياً بمرور الزمن لذلك من الضروري تلبيسه بعد الانتهاء من سحب العصب ووضع الحشوة الدائمة وذلك لتقويته وديمومته لأمد طويل.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار