افضل دكتور عصب اسنان بالرياض عن تجربة شخصية
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور عصب اسنان بالرياض عن تجربة شخصية

افضل دكتور عصب اسنان في الرياض

مما لا شك فيه أن تضرر عصب الأسنان من المشاكل التي قد تصيب الأسنان والتي تنتج من وجود التهابات شديدة باللثة أو تسوس أو كسر بالسن أو وجود خراج بالأسنان أو من اصابات أخرى.


ويتطلب تضرر عصب الأسنان تدخلا من طبيب الأسنان لعلاجه ولوقف الألم الشديد المصاحب له وكذلك لوقف أي مضاعفات مستقبلية قد تنتج عنه.

 

وسنتحدث في هذا المقال عن كيفية علاج عصب السن وكذلك الأضرار التي قد تنتج عن سحب العصب بالإضافة إلى أفضل دكتور عصب اسنان في مدينتي الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية.

 

افضل دكتور عصب اسنان بالرياض


كيفية علاج عصب السن

يتم علاج عصب السن المتضرر غالبا عن طريق ما يعرف بعملية سحب العصب وقد يشعر البعض من خلال متابعته لخطواتها أنها عملية مؤلمة ولكن الراحة التي يشعر بها المريض بعد انتهاء هذه العملية وعلاج العصب المتضرر تجعل هذا الألم شيئا لا يذكر.

وتتم عملية سحب العصب في الأساس بإحدى الطريقتين الآتيتين:

 

الطريقة التقليدية:

وفيها يقوم دكتور الاسنان بعمل فحص عام لأسنان المريض وللجزء المتضرر بشكل خاص وكذلك هناك بعض الفحوصات العامة والمعلومات الطبية الخاصة بالمريض والتي قد يطلبها الطبيب قبل الشروع في هذه العملية.


قبل بدء الخطوات يقوم الطبيب غالبا بعزل السن المنشود بقطعة من المطاط عن باقي الأسنان لضمان أقل ضرر ممكن قد يصيبها من هذه العملية.


قد يهمك: ارخص اسعار سحب العصب في الرياض


يبدأ دكتور الاسنان بعد ذلك بإجراء عملية تخدير مناسبة للعملية ومن ثم يقوم بالحفر على سطح السن باستخدام الأدوات التقليدية للوصول للب السن حيث تقع قناة العصب والتي تحتوي على العصب والأوعية الدموية المسئولة عن تغذية السن.


يقوم الطبيب باستخدام أدوات خاصة بتنظيف هذه القناة تماما من محتوياتها ثم يضع مادة مطهرة بها لضمان عدم نمو أي جراثيم قبل أن يقوم بعمل حشو مؤقت لها.


غالبا يحتاج طبيب الأسنان لعدة جلسات للتأكد من عملية تنظيف قناة العصب تماما من محتوياتها لضمان عدم حدوث عدوى أو التهابات مستقبلا.

 

وفي خطوات اخرى يبدأ الطبيب بالتخلص من المادة المطهرة والحشو المؤقت ومن ثم يضع الحشو الدائم ويقوم بإغلاق القناة وتهذيب شكل السن.

 

قد يحتاج السن أحيانا لوضع تلبيس على التاج الخارجي له في حالة وجود تآكل شديد بالأسنان يؤثر على قوتها وشكلها أو عند تغير لون الأسنان كما يحدث أحيانا بعد عملية حشو العصب وغالبا ما يصنع التلبيس من المعدن أو البورسلين أو مزيجا منهما أو من بعض المواد الأخرى.

 

الطريقة الحديثة باستخدام الليزر

وتتضمن هذه الطريقة معظم الخطوات السابق مع وجود فارق أساسي وهو استخدام تقنية الليزر في معظم خطوات هذه العملية بدء من حفر السن وحتى الوصول لقناة العصب وتنظيفها.

 

تتميز هذه التقنية بعدة مميزات منها أن استخدام الليزر في عملية الحفر يؤدي لقلة الضرر الذي يصيب السن وكذلك قلة الشعور بالألم مع قلة الدماء الناتجة وكذلك قلة تضرر المنطقة المحيطة، إضافة إلى ذلك فإن شعاع الليزر له تأثير قوي كمعقم وقاتل للبكتيريا مما يساعد أيضا على نجاح عملية تعقيم قناة العصب وقلة احتمالية حدوث التهابات بها في المستقبل.

 

وفي المقابل هناك بعض العيوب التي قد تتضمنها هذه الطريقة مثل استقامة شعاع الليزر الذي قد يعيق عملية تنظيف قنوات عصب السن المتعرجة.


أحيانا مما قد يتطلب خطوات إضافية من الطبيب لضمان نجاح هذه العملية بالكامل، كذلك فإن قلة خبر بعض الأطباء في استخدام هذه التقنية قد يؤدي لارتفاع حرارة الأنسجة المحيطة بالسن المنشود مما قد يؤدي لحدوث مشاكل بها.

 

 

اضرار سحب عصب السن

رغم الراحة التي يشعر بها المريض بعد الانتهاء من علاج عصب السن المتضرر والشعور بانتهاء كابوس الألم الناتج من تضرره في الأصل، إلا أن هناك بعض الأضرار التي قد تنتج من هذه العملية ومنها:

 

1- عدم تنظيف قناة العصب بالكامل أو عدم وصول الحشو الدائم لجميع أجزائها قد يؤدي لحدوث التهابات وآلام مستقبلية في العصب.

2- استخدام بعض المواد الغير آمنة في عملية سحب وحشو العصب قد يؤدي لمشاكل صحية خطيرة لذا يجب التأكد من استخدام مواد آمنة ومصرح بها.

3- قد يشعر المريض ببعض الآلام أثناء وبعد العملية بقليل والتي غالبا ما تختفي مع الوقت أو مع استخدام بعض المسكنات.

4- يحتاج السن لبعض الوقت لالتئام الجرح الناتج من عملية الحفر والحشو مما يؤدي لعدم القدرة على استخدام السن في عملية المضغ بشكل طبيعي حتى تمام شفائه.

5- قد يصاب السن بضرر كبير أثناء عملية الحفر يصيبه بالتآكل أو تغير اللون مما يستلزم عمل تلبيس مناسب له كما سبق وأشرنا.

6- استخدام تقنية الليزر بواسطة بعض الأطباء الغير متمرسين بها قد يصيب اللثة ببعض المشاكل كما أن استخدام أشعة الليزر المستقيمة أحيانا قد لا تصلح لتنظيف قناة العصب بشكل سليم كما سبق وذكرنا.

 

قد يهمك: اقرب عيادة اسنان من موقعي

 

افضل واشهر دكتور عصب اسنان في الرياض

تمتاز مدينة الرياض بوجود مجموعة من أكفأ أطباء الأسنان على مستوى المملكة بناء على تقييمات المرضى الإيجابية والذين يمتازون بالخبرة والتخصص والأمانة، ومن هؤلاء متخصصون في مجال علاج عصب الأسنان ومنهم:

 

1- دكتورة ندى خالد طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات الأسنان وحشو وعلاج الجذور والأعصاب بعيادات هلا روز في الرياض.

2- دكتور عبد العزيز السمحان طبيب أسنان متخصص في أسنان المسنين والأطفال وحشو وعلاج الجذور والأعصاب بعيادات شاين في الرياض

3- دكتور سعود السعيد افضل دكتور أسنان متخصص في حشو وعلاج الجذور والأعصاب وتجميل الأسنان يعمل بمركز أطلس الدولي الطبي.

4- دكتور محمد صالح افضل دكتور أسنان متخصص في تركيبات الأسنان وحشو وعلاج الجذور والأعصاب بعيادات المدار.

5- دكتورة عريقة حسن محمد افضل دكتورة أسنان متخصصة في أسنان البالغين وحشو وعلاج الجذور والأعصاب بعيادات صحة النسيم.

6- دكتورة عائشة السعيد أخصائي تجميل وتركيبات الأسنان وحشو وعلاج الجذور والأعصاب بعيادات المهيدب لطب الأسنان فرع الحمرا.

7- دكتورة ريهام الطيب افضل دكتورة أسنان متخصصة في حشو وعلاج الجذور والأعصاب وتجميل الأسنان بعيادات نمار.

 

اضغط هنا للحصول على:

ارخص عروض سحب العصب مع الحشوة

 

افضل دكتور عصب اسنان في جدة

إلى جانب مدينة الرياض فهناك مدينة جدة التي تنافسها من حيث التطور الطبي الكبير الذي تشهده ووجود نخبة من أطباء الأسنان المهرة في تخصصات طب الأسنان المختلفة ومنها علاج عصب الأسنان، ومن هؤلاء الأطباء:

 

1- دكتورة خديجة بخاري افضل دكتورة أسنان متخصصة قي تجميل الأسنان وحشو وعلاج الجذور والأعصاب بعيادات بريق اللؤلؤ الطبي.

2- دكتور أمجد محمود طبيب أسنان متخصص في زراعة الأسنان وحشو وعلاج الجذور والأعصاب بمركز الرونق لطب وتقويم الأسنان.

3- دكتورة رحاب غنيم افضل دكتورة أسنان متخصصة في تجميل الأسنان وحشو وعلاج الجذور والأعصاب بعيادات مجمع الحنان المتميز الطبي.

4- دكتور عبد العزيز محمد الزهراني طبيب أسنان متخصص في علاج اللثة وحشو وعلاج الجذور والأعصاب بعيادات عناية السنابل.

5- دكتور أحمد حسن افضل دكتور أسنان متخصص في تركيبات الأسنان وحشو وعلاج الجذور والأعصاب بمركز المستقبل الأول الطبي.

 

ملاحظة: اتباع تعليمات دكتور الاسنان مهمة جداً بعد الانتهاء من عملية سحب العصب ويساعد بشكل كبير في نجاح هذه العملية وبقاء السن سليماً لأطول فترة ممكنة.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار