اسعار سحب العصب في الرياض وجدة | تكلفة أقل بـ 40%
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسعار سحب العصب في الرياض وجدة | تكلفة أقل بـ 40%

اسعار سحب العصب في الرياض وجده

الم الاسنان من اكثر الآلام شدة وقوة كون العصب الحسي الموجود في السن قريبة جداً من الدماغ، في السابق كانت الحل هو الخلع، اما اليوم فيتم اللجوء الى الحل الافضل وهي سحب العصب ومن ثم عمل الحشوه.

فماهي عملية سحب العصب؟ وكيف يتم ؟ وماهي ايجابيات العملية وسلبياته؟ وماهي اسعار سحب العصب مع الحشوه في الرياض وجده؟ ولماذا يتم اللجوء الى تلبيس السن بعد سحب العصب منه ؟

تابعوا معنا سنقدم لكم معلومات حول سحب العصب، كيفية سحب العصب، هل سحب العصب مؤلم، وفي الاخير سنتطرق الى تكلفة سحب العصب مع الحشوه في عيادات الرياض وجده والدمام.

سعر سحب العصب مع الحشوه في الرياض وجده

ماهي سحب العصب ومتى يتم اللجوء اليه ؟

يقصد بسحب العصب ازالة العصب الحسي الموجود في السن، للتخلص من الالم، يتم اللجوء اليه في حال استمر الالم لأكثر من ثلاثة ايام وعدم تحمل الشخص للألم، ولم يستفد اياً من العلاجات المسكنة.

قد يهمك ايضاً :
تسكين الم الاسنان الشديد بأسهل طريقة

كيف يتم سحب العصب ؟

يتم عملية سحب العصب في العيادة وتحت التخدير الموضعي، ويبدأ الطبيب بالحفر على سطح السن تمهيدا للوصول الى قناة العصب.

وفي الاسنان الامامية توجد قناة واحد في جذر السن يحوي العصب، اما في الاسنان الخلفية فأغلبها يحوى اربع قنوات، كل قناة يحوي عصب واحد يتم ازالتها في اول جلسة.

ومن ثم يتم تعقيم مكان العصب تعقيما جيداً، والتعقيم الجيد يضمن نجاح العملية وعدم التهاب جذر السن بعد سحب العصب منه، ومن ثم يقوم طبيب الاسنان بوضع حشوة مؤقتة على السن.

وفي اغلب الحالات يرغب الطبيب بالتأكد من انه تم التخلص من الالم فيطلب من المريض الانتظار يومين او ثلاثة، ليتم بعده وضع الحشوة الدائمة مكان المؤقتة.

وفي الجلسة الاخيرة يتم وضع الحشوة الدائمة، ويجب العلم انه في اغلب الاحيان يتم تلبيس السن بعد سحب العصب، لأنه بعد سحب العصب يصبح السن وكانه جسم ميت، ويصبح بنيته اضعف من السابق، ويمكن ان يتعرض للكسر بعد فترة لذلك يلجأ الطبيب الى تلبيسه بهدف تقويته.

قد يهمك ايضاً :
ارخص عروض عيادات الاسنان بالرياض

دواعي سحب عصب الاسنان

الهدف الاساسي من سحب العصب هو التخلص من الألم، والعملية ناجحة في 95% من الحالات يبقى النسبة القليلة من الحالات قد يحصل التهاب في جذر السن او يتم كسر السن اثناء البحث عن العصب.

اما سلبيات العملية فيمكن ان يتعرض جذر السن الى الالتهاب، خاصة اذا لم يتم تعقيمها جيداً بعد سحب العصب، واحيانا قد يشعر المريض بألم خفيف بعد زوال مفعول التخدير ويستمر لفترة قصيرة.

هل سحب العصب مؤلم؟

قد تفكر عزيزي القالرىء ان الالم ناتج عن عصب الاسنان والسؤال الذي يتبادر الى الذن فكيف يتم سحب العصب وهو مصدر الالم وهل سحب العصب يؤلم.

في الحقيقة يتم سحب العصب تحت التخدير الموضعي ولن تشعر بأي ألم اثناء سحب عصب الاسنان، وحتى بعد سحب العصب فلن يكون هناك ألم في السن، لأن الهدف الاساسي من سحب العصب هو التخلص من الألم، وبذلك فستودع الالم في ذلك السن.
وما قد يحدث بعد سحب العصب احياناً يكون للمريض حساسية لمواد التخدير او قد يحث بعض الالتهابات، في حال عدم التعقيم جيداً، وهي حالات نادرة جداً.

عوامل تحدد سعر سحب العصب في عيادات المملكة

هناك عدة عوامل تحدد سعر سحب العصب في عيادات الأسنان في المملكة، من بين هذه  العوامل:

1- تخصص وخبرة الطبيب: سمعة وتخصص وخبرة الطبيب المعالج لها تأثير على تكلفة الخدمة، من الطبيعي ان تكون لدى الأطباء ذوي الخبرة العالية أسعار أعلى نسبياً.

2- مستوى تلف الضرس: إذا كان الضرس بحاجة إلى سحب العصب بسبب تلف شديد أو التهاب، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة في تكلفة الإجراء.

3- يمكن أن تختلف تكاليف العلاج السني بين المدن والمناطق المختلفة في المملكة عادةً ما تكون الأسعار في المدن الكبيرة مثل العاصمة أعلى من الأسعار في المناطق الريفية البعيدة.


اسعار سحب العصب في الرياض وجده والدمام

دائماً تجد الاختلاف بين اسعار الخدمات الطبية من عيادة لآخر حتى في نفس المدينة، ويعود سبب ذلك الى مجموعة من العوامل هي التي تحدد تكلفة سحب العصب مع الحشوه في كل من الرياض و عيادات جده، كل من شهرة العيادة وخبرة ومهارة الطبيب والشهادات العليا التي حصل عليه الطبيب تحدد اسعار العمليات.

ولمعرفة تكلفة سحب العصب مع تفاصيل كل حالة اضغط على الرابط في الاسفل:


تقنيات سحب العصب في الرياض وجدة

يعد ألم الأعصاب أحد أشد آلام الأسنان صعوبة وتأثيرا على حياة الإنسان ونشاطاته بشكل عام مما يجعل المرضى يبحثون عن علاج سريع وفعال لهذه الآلام الغير محتملة أحيانا حتى مع المسكنات والعلاجات البسيطة.


و يوجد عصب الأسنان بالجزء الداخلي من السن في قناة مخصوصة ويختلط معه مجموعة من الأوعية الدموية المسئولة عن تغذية السن.

وتشتهر مدينة جدة بوجود العديد من مراكز الأسنان وكذلك أطباء الأسنان المختصين بعلاج مشاكل عصب الأسنان بكل احترافية وبأفضل النتائج بناء على تقييمات العديد من المرضى.


ومن أشهر طرق علاج عصب الأسنان هي عملية سحب عصب الأسنان سواء بالطرق التقليدية أو باستخدام الليزر كتقنية حديثة في هذه العلاجات.


سحب عصب الأسنان التقليدي

وتتم هذه العملية من خلال عدة خطوات كالتالي:

 

يقوم الطبيب بتحديد مدى تضرر العصب وإجراء فحص عام للأسنان وقد يطلب من المريض بعض الفحوصات الأخرى.


عند تضرر العصب للدرجة التي تتطلب عملية سحبه يقوم الطبيب غالبا بعزل السن المستهدف بقطعة من المطاط عن الأنسجة والأسنان الأخرى.

 

يقوم الطبيب بعد ذلك بإعطاء المريض مخدرا مناسبا ومن ثم يقوم بثقب السن للوصول إلى قناة العصب.

يقوم الطبيب بتنظيف قناة العصب جيدا وغالبا ما يتم ذلك في عدة جلسات ويقوم الطبيب بوضع مادة معينة مضادة للميكروبات ومطهرة داخل القناة وغلقها باستخدام حشو مؤقت.


في النهاية وبعد إتمام تنظيف قناة العصب جيدا يقوم الطبيب بوضع حشو الاسنان الدائم مع التخلص من المادة المضادة للميكروبات والحشو المؤقت.

 

سحب العصب بتقنية الليزر

و تتشابه بشكل عام مع الطريقة السابقة إلا أن الليزر يستخدم في معظم خطوات العملية مما يعطي إحساسا أقل بالألم وكذلك يقلل من النزيف الناتج خلال العملية كلها والتضرر الذي من الممكن أن يحدث للسن.

 

بالإضافة لذلك فإن استخدام الليزر في تنظيف قناة العصب أمرا جيدا لما يتمتع به الليزر من خواص معقمة ومضادة للبكتيريا.


إلا أنه يعيب هذه الطريقة أحيانا عدم قدرة الليزر للوصول لقناة العصب وتنظيفها بشكل كامل وصحيح عند وجود هذه القناة على شكل ملتو أو متعرج نظرا لأن الليزر شعاع يسير في خط مستقيم.

 

كما أنه أحيانا وخاصة مع عدم خبرة بعض الأطباء قد ترتفع حرارة بعض الأنسجة المحيطة بالسن المنشود خاصة مع استخدام الليزر لفترة طويلة بشكل متواصل مما قد يؤدي لحدوث مشاكل باللثة.


كم يعيش السن بعد سحب العصب؟

بعد سحب العصب يصبح السن بشكل عام ضعيفاً ومعرضاً للتلف والكسر بسبب فقدانه للأعصاب و الإمداد الدموي، حيث السن الذي تم سحب عصبه لا يعيش إلا لفترة محدودة لذلك يجب الاعتناء به بشكل جيد وتلبيسه ضروري جدا، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على صحته.

 

علامات فشل سحب العصب

قد تحدث بعض المشاكل أو تعاني الأسنان من فشل في العلاج، إليك بعض العلامات التي يمكن أن تشير إلى فشل سحب العصب:


1- ألم شديد: إذا استمر الألم بعد إجراء علاج سحب العصب، وخاصة إذا زادت حدته، فقد يكون ذلك علامة على فشل العلاج.

2- تورم واحمرار: إذا لاحظت تورماً واحمراراً في المنطقة المحيطة بالسن المعالج، فقد يشير ذلك إلى وجود التهاب أو عدوى تحت السن.

3- حساسية زائدة: إذا كان السن المعالج حساساً للغاية للمس أو التغذية الباردة أو الساخنة، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة بعد العلاج

 

تجربتي مع سحب العصب

تجربة سحب العصب قد تختلف من شخص لآخر قد يشعر البعض ببعض الضغط أو الشد أثناء الإجراء، ولكن يتم تخدير السن تماماً لتقليل الألم، قد يشعر البعض بانتفاخ أو تورم مؤقت بعد العملية، ولكن هذه الأعراض تتلاشى عادة في غضون بضعة أيام.


من المهم الالتزام بتعليمات طبيب الأسنان بعد سحب العصب، مثل تناول الأدوية الموصوفة وتجنب الأطعمة الصلبة أو الساخنة لفترة زمنية محددة.

 

أيهما أفضل خلع الضرس أم سحب العصب؟

قرار خلع الضرس أو سحب العصب يتوقف على حالة السن والتشخيص الطبي المطلوب، هناك عوامل مختلفة يجب مراعاتها عند اتخاذ القرار، ومنها:

1- حالة السن: إذا كان السن معرضاً لتلف دائم أو مشاكل متكررة، قد يكون خلع الضرس الخيار الأمثل في حالة الأضراس التي يصعب إصلاحها بسبب تلف شديد أو تجذر غير طبيعي، قد يكون الخلع الأفضل لتجنب المشاكل المستقبلية.

2- حجم التلف: إذا كانت نسبة التلف في السن عالية جداً أو يعاني السن من تسوس شديد وتآكل، قد يكون سحب العصب الخيار الأمثل للمحافظة على السن و استعادة وظائفه الطبيعية.

3- الحالة العامة للفم: يجب أخذ الحالة العامة للفم والأسنان بعين الاعتبار في بعض الحالات، قد يكون السن المصاب بتسوسات عميقة أو التهابات بكتيرية متكررة يعملان على تأثير سلبي على الأسنان المجاورة، وفي هذه الحالات قد يكون الخلع أفضل حلاً.

 

هل يسقط السن بعد سحب العصب؟

بشكل عام، بعد سحب العصب، يتم الحفاظ على السن في مكانه دون أن يسقط سحب العصب ينطوي على إزالة الأعصاب والأوعية الدموية من داخل السن لعلاج التهاب العصب أو تسوس السن العميق وبعد إزالة العصب، يتم ملء تجويف السن بحشوة طبية لمنع انتشار العدوى وحماية السن.


ومع ذلك، قد يتعرض السن المعالج للتأثيرات الجانبية التي قد تؤدي في بعض الحالات إلى تراجع السن بمرور الوقت قد يتسبب تلف السن أو فقدان هيكله الداخلي نتيجة التسوس الشديد أو العدوى في تقليل قوة وثبات السن، مما يجعله أكثر عرضة للكسر أو الاستدارة في المستقبل.

 

هل الألم بعد سحب العصب طبيعي؟

بعد سحب العصب، قد يشعر بعض الأشخاص ببعض الألم أو الحساسية في المنطقة المعالجة، نتيجة لاحتمال وجود التهاب في الأنسجة المحيطة بالسن أو نتيجة لاستجابة الجسم للإجراء الجراحي هذا الألم عادةً مؤقت ويختلف من شخص لآخر، قد يستمر الألم لبضعة أيام ويخف تدريجياً مع مرور الوقت.


اقرأ المزيد حول كيفية معالجة لب الاسنان


عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار