Follow my blog with Bloglovin

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هل يسقط السن بعد سحب العصب؟ ولماذا يستمر الالم بعد سحب العصب

 هل يسقط السن بعد سحب العصب

السؤال الاكثر تكراراً هو هل يسقط السن بعد سحب العصب؟ وهل هناك اعراض ومخاطر محتملة من عملية سحب العصب؟ وما هي اسباب استمرار الالم بعد سحب العصب سنحاول خلال هذه المقالة الاجابة على هذه الاسئلة ... تابع معنا.

 

محتويات المقال:

الآثار جانبية لسحب عصب السن

هل يسقط السن بعد سحب عملية العصب؟

لماذا يستمر الالم احياناً بعد سحب العصب؟

 

بعد أن يخضع المريض لعملية سحب عصب السن، فمن الممكن أن تحدث له أعراضاً جانبية ليست شائعة، ولكنها نادرة الحدوث تتم في نطاق ضيق.

و من الممكن أن يصاب المريض بآلام بعد زوال مفعول المخدر الموضعي، وقد تستمر هذه الآلام لمدة 4 أيام، وفي هذه الحالة يصف الطبيب بعض الأدوية التي تخفف من حدة هذه الآلام لحين زوالها.

 

وقد يترك سحب العصب جرحاً داخل جذر السن، وينصح أطباء الأسنان لمثل هذه الحالات ان لا يستخدم المريض هذا السن في المضغ لعدة ايام، وذلك من أجل تجنب اصابة أربطة السن بالإلتهاب.

 

 

الآثار جانبية لسحب عصب الأسنان

لا تظهر أي أعراض جانبية خطيرة عند سحب عصب السن بواسطة التخدير الموضعي، في حين يمكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية الخفيفة، خاصة وإن سحب عصب السن بالمخدر الموضعي يترك جرحًا بوسط جذر السن.

فققد يشعر المريض بآلام وأوجاع بعد زوال تأثير المخدر، ولكنها تنتهي بعد ايام الى ان يتماثل الجرح للشفاء.

 

 

هل يسقط السن بعد سحب عملية العصب؟

عملية سحب عصب الاسنان هو انقاذ السن من الخلع والذي هو الحل الأسوء لأنه يفقد المريض السن، لذلك في الكثير من الحالات يحاول الطبيب بشتى الطرق العلاجية الحيلولة دون الوصول لخلع السن، حتى وإن تطلب الامر الى سحب عصب السن.

 

لكن شعور المريض بالقلق من ان يسقط السن بعد سحب العصب يدفعه للسؤال، هنا نقول بصراحة لا يسقط السن مباشرةً بعد سحب العصب، لكن لا يبقى في مثل قوته السابقة من حيث بنيته وتركيبه، ولعلاج ضعف السن يلجأ الاطباء الى تلبيسه بعد سحب العصب لتقويته وبقائه لأطول فترة ممكنة.

 

ما اسباب استمرار الالم بعد سحب العصب؟

قد يحدث ان يستمر الالم بعد سحب العصب وزوال مفعول التخدير لذلك تجد القليل من الحالات يستمر الالم بعد العملية فما هي اسباب الألم؟

هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى استمرار الالم ابرزها هو تضرر الاقنية الجذرية او بسبب تأثير الغسيل بمواد كيميائية شديدة التطهير؛ لتنظيف الأقنية الجذرية من الالتهاب والعدوى.

وهناك بعض الحالات يؤدي العملية الى حدوث التهاب في السن والتسبب بالألم.

 وفي بعض الحالات يقوم الطبيب المختص بعملية سحب العصب ويتجاهل قناة مصابة لم تكن ظاهرة في الأشعة أو لم يستطع التعرف عليها أثناء العملية، مما يسبب استمرار الألم.

 

 

هل استمرار الالم بعد سحب العصب يعني فشل عملية سحب العصب ؟

لا يعني استمرار الألم فشل العملية لأن الألم بعد العملية يرتبط بمستوى الألم قبل العلاج ومقدار تهيج وتلف الأنسجة اللازمة العصبية كذلك الأنسجة المحيطة بالضرس. ويستمر الألم احياناً لمدة تتراوح من ثلاثة إلى خمسة أيام، ولكن إذا استمر الألم لفترة أطول يجب التواصل مع الطبيب المعالج لاحتمالية حدوث مضاعفات بعد عملية سحب العصب.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار