كم سعر تقويم الاسنان في حياتي أسناني
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كم سعر تقويم الاسنان في حياتي أسناني

كم سعر تقويم الاسنان في عيادة حياتي أسناني

يتساءل الكثيرون كم سعر تقويم الاسنان في حياتي أسناني؟ وذلك لمعالجة بعض العيوب في أسنانهم مما يؤدي لمعاناتهم عند إطباق الأسنان بسبب عدم انتظامها وغيرها من المشاكل الخاصة بالأسنان.


وتختلف الإجراءات التي يقوم بها الطبيب المعالج من حالة إلى أخرى تبعاً لما تحتاجه حالة الأسنان، من خلال المقال سنعرض عليكم افضل عروض تركيب تقويم الاسنان في عيادة حياتي اسنان .... تابعوا معنا اكثر.

 

كم سعر تقويم الاسنان في حياتي أسناني

عروض مستشفى حياتي اسناني

يتميز مستشفى ومراكز حياتي اسنني بوجود الكثير من العروض الحصرية المتعلقة بعلاجات الاسنان المختلفة، وذلك لخدمة المواطنين وتشمل عروض الاسنان المقدمة:

تقويم الاسنان وزراعة الاسنان وتركيبات الاسنان بمختلف انواعها، بالإضافة الى تبييض الاسنان وفي السطور التالي سنقي الضوء على ما يهمنا في المقال وهو تقويم الاسنان وابرز عروض واسعار المركز.


قد يهمك: ارخص سعر تقويم الاسنان

 

فروع حياتي اسناني

يوجد فروع حياتي اسناني في مجموعة من المدن من خلال التالي نسلط الضوء على اهم فروع عيادات ومراكز حياتي اسناني في المملكة:

الفرع الرئيسي وتقع في جازان، حي المطار، طريق المطار.

فرع صبيا وتقع في صبيا، طريق الملك خالد، مصلى العيد، بجوار السروات مول.

فرع صامطة، وتقع في صامطة، حي السنيد، شارع الجوالات.


قد يهمك: ارخص تقويم اسنان بالرياض

 

الخدمات المتوفرة في حياتي اسناني

يتوفر في عيادات حياتي اسنان كل ما يحتاجه اهلنا من علاجات الاسنان المختلفة ، وكذلك الخدمات التجميلية والتكميلية المتعلقة بالاسنان، وفيما يلي اهم الخدمات المتاحة:

زراعة الأسنان

تقويم الأسنان

حشوات الأسنان

طب الاسنان التجميلي

تفتيح اللثة

جراحة الفم والوجه والفكين

ترميم ألاسنان

معالجة لب الأسنان

طب أسنان الأطفال

التعويضات السنية

 

قد يهمك: ارخص تقويم اسنان في جدة


سعر تقويم الاسنان في عيادة حياتي أسناني

يتميز سعر تقويم الأسنان في عيادة حياتي أسناني بالأسعار المعتدلة ولكنها تختلف بالرجوع لحالة الأسنان وما تحتاجه من إجراءات طبية والأدوات والعلاجات المستخدمة، وعدد الأسنان التي يتم عمل تقويم عليها وعدد الجلسات المطلوبة.

 

ويمكن للمريض تسديد سعر تقويم الاسنان في عيادة حياتي  أسناني على عدد من الدفعات بكل جلسة وهي ميزة جيدة جداً في عيادة حياتي  أسنان، خاصة لو وضعنا في الاعتبار وجود كادر طبي على مستوى عالي من المهارة وتوافر أحدث المعدات الطبية ومستوى مرتفع من الرعاية الصحية.

 

وهناك تجارب لبعض المرضى مع عيادة حياتي أسناني يشيدون خلالها بالكفاءة الطبية والجودة والدقة في عمليات تقويم الأسنان، ويصل سعر تقويم الأسنان في عيادة حياتي أسناني لنحو 10000 ريال سعودي متضمنة جميع المميزات السابقة.

 

تركيب تقويم الأسنان في عيادات حياتي اسناني

يمثل تقويم الأسنان في عيادة حياتي  أسناني الحل المثالي لعدم تناسب الأسنان في الفك العلوي والسفلي، ويكون دوره هنا هو المعالجة التقويمية للأسنان والتعديل من شكل الفكين بما يلائم شكل الوجه.

 

 وعادة ما يتم اللجوء لتقويم الأسنان في مراكز حياتي اسنان لأسباب جمالية في المقام الأول للتحسين من المظهر الخارجي لوجه المريض بالإضافة لتحسين بعد الوظائف كالقدرة على المضغ والنطق بشكل سليم.

 

أنواع تقويمات الاسنان المتوفرة في حياتي اسناني

يتوفر في عيادات حياتي اسناني نوعين من تقويمات الأسنان، وإليكم نبذة عن كلاً منهما:

 

تقويم الأسنان المتحرك

تقويم الأسنان المتحرك يختلف عن تقويم الأسنان الثابت حيث يمكن للمريض تحريكه وخلعه بدون جهد أو مشقة مما يسهل عليه تنظيفه بشكل كامل، ولكن لا يعني ذلك أنه لا يحتاج لمتابعة طبية باستمرار.

 ومن خصائص هذا النوع أنه قليل الاستخدام حيث يتم استخدامه في حالة تشخيص الطبيب لاستخدامه فترة وجيزة لإجراء بعض التعديلات على الأسنان لكي تعود لشكلها الطبيعي.

 

تقويم الأسنان الثابت

يعتبر تقويم الأسنان الثابت من أنواع تقويمات الأسنان المنتشرة بين العديد من الأشخاص، وخاصة أنه يعطي نتائج جيدة جداً في فترة قصيرة من الزمن، ولكن من عيوبه حاجته للعناية الشديدة من حيث التنظيف والكفاءة من الطبيب المعالج، ويوجد منه ثلاثة من الأنواع وهي:

1- التقويم المعدني

يعتبر التقديم المعدني الأقدم والأقل سعراً كما أنه سهل عند التركيب ويحقق نتائج جيدة وبشكل سريع، ويمكن اجرائه بسهولة ولا يتطلب خبرة طويلة من الطبيب، ولكن من عيوبه ظهور شكله المعدني عند تبسم المريض او عند فتح الفم لتناول الطعام أو الكلام.

2- التقويم الشفاف

وهو من الأنواع التي يُقبل عليها الكثيرون في الوقت الحالي لجودته بالمقارنة بالتقويم المعدني، ولكنه أعلى سعراً، ومن مميزاته أنه لا يؤثر على شكل الأسنان والفم، ويتم استخدام مادة البورسلين أو البلاستيك في تركيبه، ويختلف سعره بناء على المادة المصنوع منها.

ولكن من عيوب هذا النوع أنه بحاجة لخبرة وكفاءة من الطبيب عند التركيب، فحدوث أخطاء عند تركيب هذا النوع قد تسبب مشاكل بالأسنان أو حدوث تآكل للمينا الخاصة بها، ولهذا يجب التفكير ملياً قبل اتخاذ القرار بتركيبه.

3- التقويم الداخلي

ويطلق عليه اسم آخر وهو التقويم اللساني، والفكرة في استخدامه هي عدم رؤية الأشخاص الآخرين للتقويم بداخل فم الشخص، ويتم صنعه من المعدن، ولكنه الأعلى سعراً بالمقارنة بالأنواع السابقة ويتطلب مهارة من الطبيب.

 ومن عيوبه أنه يحتاج فترة طويلة للوصول للنتيجة المطلوبة، ولكنه مناسب لمن يريدون اخفاء وجود تقويم على أسنانهم، وبناء عليه يعتبر التقويم المعدني هو الأفضل وأما التقويم الداخلي فيأتي في نهاية أنواع تقويمات الأسنان التي نُرشحها لكم في هذه القائمة.

 

مزايا تقويم الأسنان في عيادة حياتي اسناني

ينطوي تقويم الأسنان في عيادات حياتي اسناني على عدد من المزايا فهو يعمل على حل بعض مشاكل الأسنان ومنها ما يلي:

1-حل مشكلة عدم استقامة الأسنان وتزاحمها في منطقة معينة.

2- علاج مشكلة عدم تطابق الأسنان في الفك العلوي مع الأسنان بالفك السفلي مما يحول دون القدرة على المضغ بشكل جيد، فعند حل هذه المشكلة تقل معدلات تعرض الأسنان البارزة للتزحزح والتلف.

3- التحسين من مظهر الوجه بشكل عام عبر العمل على انتظام الأسنان وتطابقها بشكل سليم، وإعادة الأسنان البارزة لأماكنها الطبيعية.

4- الحد من تعرض الأسنان للضرر أو التآكل مع الوقت.

5- التحسين من وظائف النطق والقدرة على مضغ الطعام وخاصة عند الأطفال.

 

قد يهمكتجربتي مع تقويم الاسنان 


عيوب تقويم الأسنان

تتمثل أهم عيوب تقويم الأسنان فيما يلي:

1-التعرض لحدوث تقرحات وجروح في الفم في حالة استخدام تقويمات الأسنان المصنوعة من المعدن.

2- من سلبيات تقويم الأسنان أنه قد يؤدي لبقاء أجزاء من الطعام بين الأقواس المعدنية الخاصة بتقويم الأسنان، وبالتالي تتعرض الأسنان للإصابة بالتسوس نتيجة لتراكم البكتيريا عليها أو حدوث التهاب باللثة.

3- من الآثار الجانبية لتقويم الأسنان هو إمكانية عودة عيوب الأسنان مرة أخرى إذا لم يتم العلاج لدى طبيب ذو كفاءة وخبرة في هذا المجال حتى لا يتم المخاطرة من جانب المريض على حساب صحة الفم والأسنان.

4- الحاجة للاهتمام والعناية الشديدة خاصة من المرضى الذين يعانون من مرض الربو، لذلك يجب عليهم الحرص على الخضوع لعلاج الأسنان لدى طبيب على مستوى كبير من المهارة والخبرة واطلاعه على السجل الطبي الخاص بهم.

5- الحاجة لفترة طويلة من العلاج التي عادة ما تكون ما بين 18-24 سعر وتختلف هذه المدة بالرجوع لنوع التقويم المستخدم وخطة العلاج التي يضعها الطبيب، ومعاناة المريض من بعض المشاكل الطبية.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار