أسعار عدسات الأسنان في السعودية | خصم حقيقي ونتائج مضمونة
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسعار عدسات الأسنان في السعودية | خصم حقيقي ونتائج مضمونة

أسعار عدسات الأسنان في عيادات السعودية 

نتعرف على أسعار عدسات الأسنان في السعودية بالإضافة إلى أنواع عدسات الأسنان في عيادات السعودية قي بعض العيادات والمدن مثل المهيب و الرياض وجده.

 

حيث تعتبر عدسات الأسنان إجراء تجميلي وعلاجي في نفس الوقت وانتشر انتشارا واسعا في السنوات القليلة الماضية بفضل المظهر الجمالي للأسنان والذي يضفى قدرا كبيرا من الوسامة حيث تشبه الأسنان بصورة كبيرة نجوم هوليود.

 

أسعار عدسات الأسنان في السعودية


ما هي عدسات الأسنان؟

عدسات الأسنان عبارة عن قشور من مواد مختلفة تلصق على السن بعد إزالة طبقة صغيرة جدا من القشرة الخارجية للسن بمادة لاصقة قوية.


قد يهمك: افضل دكتور عدسات اسنان في الرياض

 

حيث تصبح والسن كأنهما قطعة واحدة ولايمكن إزالتها بسهولة إلا في عيادات الأسنان وهو إجراء طبي مكلف لعدة أسباب من أهمها:


المواد المستخدمة والتي تتقبلها الأسنان واللثة بدون أية مشاكل وفي الغالب يتم تركيب عدسات الأسنان على الأسنان الأمامية فقط للتكلفة الباهظة هذا وينبغي تنظيف الأسنان من التسوس والصبغات قبل وضع العدسات.

 

قد يهمك: ابتسامة هوليود بالرياض بالتقسيط المريح

 

تركيب عدسات الأسنان في السعودية

انتشر بصورة مذهلة لكونه إجراء تجميلي وعلاجي في نفس الوقت فهو يقوم بتحسين شكل الأسنان حيث تظهر بشكل صحي ناصع البياض.

 قد يهمك: علاج الاسنان بالتقسيط بالرياض

ويصلح أيضا في حالة وجود كسور بالأسنان والذي يكفل حمايتها من التدهور وتخفيف الضغط عليها وتشمل مراحل تركيب عدسات الأسنان إلى عدة خطوات إجرائي:

 

1. يقوم الطبيب بمعاينة حالة الأسنان لتحديد الإلية والمادة الملائمة للعدسات.

2. بعد ذلك يقوم بإزالة طبقة صغيرة من الطبقة الخارجية للسن من 0.3-0.5 مليمتر .

3. يقوم الطبيب بوضع مادة على الأسنان تقوم بأخذ مقاس السن بعد إزالة الطبقة الصغيرة من الطبقة الخارجية ومن ثم إرسالها إلى المعمل لعمل عدسة مناسبة لحجم السن.

4. تستغرق عملية تصنيع العدسة في المعمل إلى مدة تقارب الأسبوعين.

5. بعد وصول العدسة يقوم الطبيب بوضعها على السن بدون لصق حتى يتأكد من ملائمة العدسة للسن وإجراء أية تعديلات.

6. بعد التأكد من ملائمة العدسة للسن يقوم الطبيب أولا بتنظيف السن من الصبغات أو إزالة أي تسوس في السن فهو إجراء هام فلا يجوز لصق العدسة على السن في حالة وجود تسوس.

7. باستخدام اله معينة يقوم بتخشين سطح السن على غرار عمليات البناء حتى تلتصق العدسة على سطح خشن ثم يقوم بوضع مادة لاصقة قوية جدا.

8. يسلط أشعة على العدسة والسن حتى تلتصق بصورة قوية هنا انتهت عملية تركيب العدسة.


قد يهمك: ارخص عروض ابتسامة هوليود المتحركة في الرياض

  

أنواع عدسات الأسنان في عيادات السعودية

أنواع عدسات الأسنان في عيادات السعودية مختلفة فهي تنتقي أفضل المواد الطبية المستخدمة في عمل عدسات الأسنان وتختلف في السعر أما عن أنواع العدسات.

 

عدسات الاسنان الفينير

عدسات الاسنان الفينير هي الأشهر يستخدم بكثرة ويتشابه كثيرا مع لون السن وعمرها الافتراضي يتراوح مابين 7 أعوام إلى 15 عاما.

 

ويصنع من البورسلين والراتينج وتتميز بكونها مقاومة للتصبغات بصورة كبيرة بالإضافة لتشابها مع لون السن وتعد الأكثر استخداما في حالات فراغات الأسنان فهي تعالجه بسهولة.

 

بالإضافة لكونها مميزة في حالات تأكل المينا الخارجية للأسنان فيلجا إليها الأطباء للحفاظ على السن وان كان يعيبها بخلاف سعرها الباهظ هو حدوث بعض حالات حساسية الأسنان بعد تركيب عدسات الفينير.

بالإضافة إلى صعوبة استرجاع الطبقة المزالة من سطح السن إلى الأبد فهو إجراء لايمكن التراجع عنه بأي صورة.

 

عدسات الاسنان اللومينير

عدسات الاسنان اللومينير هي الأحدث والأفضل وتختلف اختلافاً جذرية عن عدسات الفينير وان كانت تعتمد على نفس الفكرة وتعتبر باهظة الثمن حيث تبلغ تكلفتها ضعف تكلفة الفينير وتحتاج إلى مهارة وخبرة كبيرة من الطبي المعالج أو من معمل التصنيع.

 

حيث تختلف اللومينير في كونها قشرة صغيرة جدا ولكنها صلبة في نفس الوقت، وتمتاز بكونها لاتحتاج إلى إزالة الطبقة الخارجية للسن فهو يحافظ عليها بالإضافة إلى عمرها الافتراضي الطويل وأيضا كونها لاتسبب حساسية الأسنان والتي تحدث في بعض الحالات عند تركيب قشور الفينير.


قد يهمك: تجربتي مع عدسات الاسنان اللومينير

 

سعر عدسات الأسنان في السعودية

سعر عدسات الأسنان في المملكة يختلف على حسب المكان بالإضافة إلى الخبرات الطبية ونوع المادة المستخدمة في تصنيع العدسات سواء كانت فينير أو لومينير.

 

فعلى سبيل المثال تبدأ أسعار عدسات الأسنان قرابة 850 ريال سعودي مقابل عدسة لسن واحدة في حالة عدسات الفينير أما عدسات اللومينير فهي الأغلى ثمنا حيث يمكن أن تتكلف السن الوحدة مايقرب 2000 ريال سعودي حيث تقترب من ضعف سعر عدسات الفينير.

 

أسعار عدسات الأسنان في بعض العيادات والمدن

أسعار عدسات الأسنان في بعض العيادات والمدن تختلف بصورة كبيرة فالتكلفة بصورة عامة تزداد في المدن عنها في القرى.

 

وينبغي أن نعرف أن سبب ارتفاع تكلفة عدسات الفينير أو اللومينير يرجع إلى عدة عوامل منها مهارة الطبيب فتحتاج إلى طبيب متمرس بالإضافة إلى فني المعمل والأدوات الطبية المستخدمة.

 

أسعار عدسات الأسنان في المهيب

تبلغ أسعار عدسات الأسنان في المهيب للعدسات من نوع الفينير قرابة 900 ريال سعودي أما عدسات اللومينير فتبلغ 2000 ريال سعودي.

 

أسعار عدسات الأسنان في الرياض

أسعار عدسات الأسنان في الرياض تعتبر أكثر تكلفة حيث تبلغ تكلفة عدسات الفينير في بعض العروض إلى 900 ريال سعودي للسن الواحدة أما عدسات الومينير بمتوسط 1750 ريال سعودي للسن الواحد تقل أو تزيد على حسب المكان.

 

أسعار عدسات الأسنان في جدة

أما عن أسعار عدسات الأسنان في جدة يختلف أيضا باختلاف العيادات وتقوم العديد من المراكز الطبية بعمل عروض ترويجية أثناء الأعياد والمواسم مثل شهر رمضان الكريم أو في أعياد الأضحى أو الفطر أو الأعياد الوطنية.

 

ولكن في المتوسط يبلغ تكلفة السن الواحد من عدسات الفينير 750 ريال سعودي أما العدسات اللومينير في المتوسط 1750 ريال سعودي.


اسعار عدسات الاسنان في الدول الاشهر

ادناه اسعار تركيب عدسات الاسنان في مستشفيات وعيادات الاسنان في الدول المجاورة:

 

سعر عدسات الأسنان في مصر

سعر عدسات الأسنان في مصر تختلف حسب المدينة حيث سعر عدسات الأسنان في المناطق البعيدة تتراوح مابين 1000 جنيه إلى 1500 جنيه مصري للسن الواحد في المتوسط.

في حين تجد سعر عدسات الاسنان في المدن الشهيرة مثل القاهرة والاكسندرية  لتصل إلى 5000 جنيه مصري للسن الواحد.

 

اسعار عدسات الاسنان في تركيا

أسعار عدسات الاسنان في تركيا قد تكون مرتفعة بعض الشئ مقابل ذلك تجد خدمات فائقة الجودة فأسعار العدسات تقع بين 925 و 1500 دولار لكل سن وبضمان حوالي 10 إلى 15 سنة.

أما بالنسبة لتكلفة العدسات المركبة فتقع بين 250 دولار إلى 1500 دولار لكل سن وقد تستمر ما بين خمس إلى سبع سنوات.

 

أسعار فينير الأسنان في الإمارات

تختلف أسعار فينير الأسنان المتحرك بالإمارات بشكل كبير حسب الكثير من العوامل وتشمل:

 

شهرة العيادة وخبرة الكادر الطبي وعدد الجلسات التي يتطلبها.

تكلفة فينير الأسنان في الامارات تبدأ من 850 وحتى 2000 درهم اماراتي.

تكلفة عدسات اللومينير في الامارات تبدأ من 900 وحتى 2500 درهم اماراتي.

 

اسعار عدسات الاسنان في الاردن

يوجد عدة أنواع من القشور الخزفية، لكن التكلفة الأساسية حسب النوعية الخامات المستخدمة وجودتها.

اسعار عدسات الاسنان في الاردن تقع بين 120-300 دينار أردني وهي تكلفة رخيصة جداً مقارنة بالدول الاخرى.

 

اسعار تركيب عدسات الاسنان ايران

تشتهر ايران بالكثير من العمليات والاجراءات التجميلية خاصة للأسنان، فيما يخص تركيب عدسات الاسنان، فهناك اطباء استشاريين متخصصين في تركيب عدسات الاسنان.

ويمكن ان تجد اسعار مناسبة جداً عند اختيار تركيب عدسات الاسنان في ايران، حيث تصل تكلفة عدسات الاسنان في ايران الى حوالي 140 دولار.


عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار