تجربتي مع طقم الاسنان المتحرك قصة نجاح
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجربتي مع طقم الاسنان المتحرك قصة نجاح

تجربتي الناجحة مع طقم الاسنان المتحرك

تعرف على تجربتي مع طقم الاسنان المتحرك حيث طقم الاسنان المتحرك احد الخيارات العلاجية لمن فقدوا اسنانهم او فقدوا جزءاً من الاسنان.

وما يميزها انها سهلة التركيب والازالة وتكلفتها اقل من الخيارات العلاجية الاخرى.

وهناك الكثير من اشكال طقم الاسنان المتحرك فهناك طقم الاسنان الثابت والمتحرك والمطاطي والتجميلي.

وعبر هذه المقالة اشارك معكم تجربتي مع طقم الاسنان المتحرك، ومن خلال تجربتي الناجحة مع  تركيب الطقم المتحرك لكامل الفكين يعتمد نجاحه على خبرة ومهارة دكتور التركيب، ودقة القياسات وجودة المواد المستخدمة.

تجربتي مع طقم الاسنان المتحرك

تجربتي الناجحة مع طقم الأسنان

اشارك معكم قصتي مع تركيب طقم الاسنان المتحرك لعلها تفيدكم فقد كنت اعاني من فقدان الكثير من الاسنان وكان الوضع بالنسبة لي صعب جداً ما يخص تناول الطعام، فقد كنت اتناول الطعام الشبه سائل فقط.

احد اصدقائي نصحني بزراعة كامل الاسنان زرت احد العيادات المتخصصة والدكتور شرح لي الخيارات المتوفرة.

حقيقة اعجبني كثرة الخيارات بخصور الزراعة وتركيب الطقم الثابت فقد كانت الاسعار خيالية، ولم تكن طريقة مناسبة لي لان وضعي المالي لم يكن في المستوى المطلوب.

نصحني الطبيب بتركيب الطقم المتحرك وفعلاً ركبته وهي طريقة ناجحة لكن ما يعيبها انه يحتاج الى الصبر حتى تتعود الفم واللسان على الوضع الجديد.

من خلال تجربتي مع طقم الاسنان المتحرك انصح الجميع وخاصة اصحاب الدخل المحدود بتركيبه فهو الخيار الافضل وعليكم اختيار دكتور اسنان ذو خبرة طويلة مع تركيبات الاسنان.

اضغط لتتعرف على:

سعر طقم الاسنان


تجاربكم مع طقم الأسنان

إن تجربة الأشخاص مع طقم الأسنان المتحرك قد تختلف بناءً على حالتهم الشخصية واحتياجاتهم.


بعض الأشخاص يمكن أن يشعروا بالراحة والرضا التام مع طقم الأسنان المتحرك ويستفيدون منه في تحسين وظيفة الأسنان والمظهر العام. ومن الجيد أن يلتزموا بالنظافة الجيدة والعناية المنتظمة به.


من جهة أخرى، قد يواجه البعض تحديات في استخدام طقم الأسنان المتحرك، وقد يشعرون بعدم الراحة أو الضغط أو صعوبة في التحدث والأكل في البداية.


وحسب تجربتي مع طقم الاسنان المتحرك فقد تحتاج إلى فترة من التكيف حتى تعتاد على وضع الطقم في الفم واستخدامه بشكل صحيح.


ارخص العروض اضغط:

سعر طقم الاسنان


انواع طقم الاسنان المتحركة

هناك الكثير من اشكال طقم الاسنان، ولكل حالة طقم الاسنان الخاص والمناسب له، وإليكم انواع طقم الاسنان المستخدمة والاكثر شيوعاً.

طقم الاسنان الثابت

ويتم تركيبه في حالة فقدان مجموعة من الاسنان المجاورة ويتم زراعتها وتركيبها في الفك بشكل ثابت وهي على شكل جسور يحتوى على عدة اسنان يتم تثبيتها في الفك بنفس طريقة زراعة الاسنان.

خصومات حتى 30%

في:خصومات على طقم الاسنان


طقم الاسنان المتحرك

وهي على شكل قوالب أسنان صناعية بنفس حجم الأسنان الأصلية وشكلها، وتمتاز بأنه يمكن لصاحبها وضعها وإزالتها بسهولة بمفرده، وتُصنع الأسنان الصناعية من مختلف أنواع المواد مثل المعدن، أو الأكريليك أو النايلون، ولها نوعان: أطقم كاملة وأخرى جزئية.

طقم الاسنان المطاطي

وهي احد اشكال تركيبات الأسنان المتحركة التي ظهرت خلال السنوات الأخيرة وانتشرت بكثرة وأصبح ينصح بها أطباء الأسنان أنفسهم لكثرة مميزاتها.

هناك عدة تسميات لقوالب أطقم الاسنان المطاطية، فمنها VALPLAST، FLEXITE®,BIOPLAST®  ويتميّز أي من تلك الأطقم بأنه مركّب من الرّاتينَج الليّن وهي مادة صمغيّة لزجة تفرزها بعض النباتات لذا فهو آمن تماماً على صحة الفم ويمتاز بخفة وزنه وفي نفس الوقت بصلابته المانعة من الانكسار.

يتميز قوالب أطقم الاسنان المطاطية بانها تندمج بشكل طبيعي جداً في الفم وتمنع الحساسية التي كانت تنتج أحياناً عن أطقم الأسنان الثابتة والمتحركة الأخرى.

كما يوفّر الراحة نظراً لخفّة وزنها ولشفافية السنانير فيها، مما يجعل تركيبها واستعمالها في الأكل أو الكلام أسهل بكثير من الأطقم العادية.

يفضل البعض استخدام أطقم الاسنان المطاطية كبديل مؤقت لحين إجراء عملية زراعة الأسنان.

بينما يفضل آخرون الاعتماد عليها بشكل دائم، رغم اضطرارهم إلى استبدال الطقم كل فترة بسبب تغير لونه، إلا أن القرار الأخير عادةً ما يتم اتخاذه بمشورة الطبيب المعالج.

كيفية التعامل مع طقم الأسنان الجديد

عندما تحصل على طقم أسنان جديد، قد تحتاج إلى بعض الوقت للتعود عليه والتكيف معه، هنا بعض النصائح للتعامل مع طقم الأسنان الجديد:


1- اتبع تعليمات طبيب الأسنان: قد يقدم لك طبيب الأسنان تعليمات خاصة بعد وضع الطقم، مثل كيفية العناية به وكيفية التعامل معه. تأكد من اتباع تلك التعليمات بدقة.

2- ابدأ بالتدريج: في البداية، قد تشعر ببعض الضيق أو عدم الراحة في فمك. حاول ارتداء الطقم لفترات قصيرة في البداية، ثم قم بزيادة المدة تدريجياً حتى يتأقلم فمك معه.

3- العناية اليومية: قم بتنظيف الطقم بشكل منتظم باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان، اغسله بعد الأكل وقبل النوم، واحرص على غسل فمك وتنظيف اللثة واللسان أيضاً.

4- الشرب والتغذية: قد تحتاج إلى تجنب بعض الأطعمة الصلبة واللصقة في البداية، حتى تتعود على الطقم. ابتعد عن الأطعمة الساخنة والباردة الشديدة، وحاول الحفاظ على تناول وجبات صغيرة ومتكررة.

5- استشر طبيب الأسنان: إذا كنت تواجه أي مشاكل أو صعوبات في التكيف مع الطقم، فلا تتردد في الاتصال بطبيب الأسنان للحصول على المشورة والمساعدة. قد يكون هناك ضرورة لإجراء تعديلات صغيرة على الطقم لتحقيق الراحة الأمثل.

 

عيوب طقم الأسنان المتحرك

على الرغم من أن طقم الأسنان المتحرك له العديد من الفوائد، إلا أنه يمكن أيضا أن يواجه بعض العيوب التي يجب أخذها في الاعتبار، وتشمل:

1- عدم الثبات: قد يكون للطقم المتحرك بعض الحركة أثناء الكلام أو الأكل، مما قد يتسبب في عدم الثبات والراحة التامة للمستخدم.

2- الاحتياج إلى التكيف: في البداية، قد يحتاج المستخدم إلى بعض الوقت للتكيف مع ارتداء الطقم المتحرك واستخدامه بشكل صحيح. قد تحتاج إلى تغيير عاداتك في الأكل والكلام لضمان الراحة والثبات.

3- تأثير على الذوق والتذوق: قد يؤثر الطقم المتحرك على القدرة على تمييز النكهات بشكل صحيح، حيث يمكن أن يحجب جزءًا من حاسة التذوق.

4- التهيج والتقشير: قد يحدث بعض التهيج والتقشير في اللثة والأنسجة الفموية نتيجة احتكاك الطقم المتحرك بها. قد تحتاج إلى ضبط الطقم بشكل مناسب أو استخدام مواد تخفيف للتهيج.

5- الحاجة إلى العناية اليومية: يجب الاهتمام بنظافة الطقم المتحرك وتنظيفه بشكل منتظم باستخدام المنظفات المناسبة. كما يجب تخزينه في محلول مائي خاص لمنع التلف والبقع.

 

كيفية تنظيف طقم الأسنان المتحرك

لتنظيف طقم الأسنان المتحرك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1- قبل تنظيف الطقم، احرص على غسل يديك جيدًا للتأكد من النظافة والوقاية من العدوى.

2- قم بإزالة الطقم من الفم وغسله بلطف باستخدام معجون أسنان غير كاشط وفرشاة أسنان ناعمة. قم بتنظيف جميع السطوح بلطف ولا تنسى التركيز على الأماكن التي يمكن أن تتراكم فيها البلاك.

3- بعد تنظيف الطقم، قم بشطفه جيدًا بالماء الفاتر لإزالة بقايا المعجون والشوائب.


اقرأ المزيد حول طقم الاسنان

اقرأ ايضا: كيفية العناية بطقم الاسنان


عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار