سعر طقم الأسنان المطاطي
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

سعر طقم الأسنان المطاطي

سعر طقم الأسنان المطاطي وخصائصها

يستعمل الان عدة انواع من اطقم الاسنان فهناك الطقم الثابت والمتحرك ويدخل عدة مواد في تصنيعها، وفي هذه المقالة سنبحث في طقم الاسنان المطاطي، كم سعر الطقم المطاطي في عيادات المملكة، وسنبحث في خصائصها ومميزاتها، والعوامل التي تحدد سعر طقم الاسنان المطاطي المتحرك.

سعر طقم الأسنان المطاطي


ما هو طقم الأسنان المطاطي ؟

قبل ان نتحدث عن سعر طقم الاسنان الماطي، لابد ان نعرف ماهو طقم الاسنان المطاطي.
ال
طقم المطاطي (المرن) هي أحد أنواع أطقم الأسنان المتحركة الجزئية (يعرف أيضا بالإركيل المرن) ويتم استعمالها لتعويض عدد معين من الأسنان المفقودة سواء من الفك العلوي أو من الفك السفلي.

ويتم صنعها من مادة البلاستيك المقاوم للحرارة أو بعض المواد الأخرى الخفيفة والتي تتحمل قدر لا بأس به من عوامل التكسر والتآكل التي تتعرض لها الأسنان بشكل يومي.

عوامل تحدد سعر طقم الاسنان المطاطي

يعتمد سعر طقم الاسنان المطاطي على عدة عوامل منها التكلفة العامة للخدمات الطبية المقدمة ، والدولة ، وشهرة العيادة.

كما ان المادة المستعملة وحالة الاسنان والفكين كلها تحدث فرقاً في السعر.
لذلك تجد اسعار اطقم الاسنان متباينة حتى بين عيادات نفس المدينة.

سعر طقم الاسنان المطاطي في الدول الاشهر

تعتبر سعر طقم الاسنان المطاطي مرتفعة بشكل ملحوظ إذا ما قارناها بالعديد من الأنواع الأخرى نظراً للعديد من المميزات التي يتمتع بها هذا النوع ، ومن أهمها توفير قدر كبير من الراحة أثناء ارتدائه ومقاومته العالية للتشققات.

يتشابه متوسط أسعار هذا النوع من الأطقم إلى حد كبير بين الدول المختلفة مع وجود بعض الفروقات الطفيفة التي قد ترجع لاختلاف اسعار العملة وجودة المواد المستخدمة في التصنيع، بالإضافة لبعض العوامل الأخرى.

فيما يلي نذكر لكم متوسط سعر طقم الأسنان المطاطي في بعض الدول :

سعر طقم الاسنان المطاطي في عيادات السعودية بين 2000 – 10000 دولار امريكي
سعر طقم الاسنان المطاطي في الولايات المتحدة الأمريكية بين 1800 – 11000 دولار
في الكويت سعر طقم الاسنان المطاطي بحدود  2000 – 9000  دولار
سعر طقم الاسنان المطاطي  في الإمارات 2500 – 12000 دولار
وفي مصر سعر طقم الاسنان المطاطي بين 1700 و 9000 دولار.

مميزات طقم الأسنان المطاطي

تختلف أنواع أطقم الأسنان المطاطية المرنة بحسب الشركات المصنعة، إلا أنه بشكل عام يتميز طقم الاسنان المطاطي بملائمته لمن يعانون من الحساسية للمواد الأخرى المستخدمة في صناعة أطقم الأسنان.

بالإضافة إلى مرونته وعدم حاجة العديد من أنواعه إلى مشابك معدنية لتثبيته، كما أنه أقل عرضة لتراكم البكتيريا، ومن ثم يحافظ على صحة الفم واللثة.

وهو أقل تعرضاً للكسر مقارنة بأشباهه التقليدية المصنوعة من البورسلين أو البلاستيك. كما أن اللون الوردي الشفاف لطقم الاسنان المطاطي يجعل مظهره الجمالي أكثر وضوحاً، إذ يسمح بظهور اللون الأصلي للثة، كما أن مادته تتميز باحتمالها لقوة المضغ.


سلبيات طقم الأسنان المطاطي

بالرغم من المميزات العديدة التي يتمتع بها طقم الاسنان المطاطي، إلا أن هناك بعض السلبيات التي يجب النظر إليها عند الاختيار، وهي ارتفاع سعر طقم الاسنان المطاطي مقارنة بالخيارات الأخرى، إضافة إلى عدم ملائمتها في حالة تعرض اللثة أو عظام الفك للانكماش أو تغير الشكل.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار