تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في السعودية | تكلفة اقل بــ 50%
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في السعودية | تكلفة اقل بــ 50%

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في السعودية

قد تعاني من مشاكل في الغضروف وتبحث عن تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في السعودية، حيث الكثير يعانون من مشاكل الديسك والتي هي مشكلة يصعب علاجها إلا باجراء العملية الجراحية.


في الحالات البسيطة يمكن عمل تمرينات تقوية العمود الفقري لتحسين الوضع لكن لو وصل الامر الى الشعور بألم شديد ومستمر مع خدران وتنميل الاطراف عندئذٍ العملية الجراحية هي الحل الافضل.


يعتبر الانزلاق الغضروفي من المشاكل الصحية الخطيرة التي يتعرض لها الانسان، وهناك نسبة كبيرة من آلام الانزلاق الغضروفي يتم تجاهلها بتناول الادوية والعقاقير المسكنة وممارسة تمارين مد العمود الفقري الى ان يصل بالامر الى الاسوء.

تابعوا معنا اكثر سنتعرف على الانزلاق الغضروفي، اسبابها، نصائح للوقاية من الانزلاق الغضروفي.

وفي الاخير سنتطرق الى تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار في عيادات السعودية، وسنتطرق ايضاً الى اسعار عملية الغضروف في كل من الاردن ومصر وتركيا والمانيا.

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في السعودية
تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في السعودية

اعراض الانزلاق الغضروفي

الانزلاق الغضروفي (Disc herniation) او فتق القرص هو عبارة عن مشكلة تحدث بين فقرات الظهر.

وهذه المنطقة يحوي مادة جيلاتينية ويحدث الانزلاق عند خروج هذه المادة بين فقرات الظهر مما يضغط على الاعصاب المحيطة به ويؤدي الى الشعور بالألم، ومن اهم أعراض الانزلاق الغضروفي:

1- آلام شديدة في اسفل الظهر واحياناً تمتد الى الساقين.
2- الشعور بخدران وتنميل في االساقين او احدهما، وهي من الاعراض المتقدمة التي لو ظهرت يجب مراجعة الطبيب فوراً.
2- الشعور بألم في الظهر عند المشي لمسافات طويلة.
3- عدم القدرة على الوقوف لفترات طويلة.
4- آلام على جانبي الجسم عند الوقوف، والاحساس بالراحة عند الجلوس او الاسترخاء في وضعية النوم.

من هم المعرضون للإنزلاق الغضروفي

ويعتبر كبار السن، واصحاب الوزن الزائد، والاشخاص الذين يتطلب عملهم حمل الاشياء الثقيلة هم الاكثر عرضة للإصابة بإنزلاق الغضروف، بالاضافة الى ذلك الاشخاص الذين يتطلب عملهم الجلوس لفترات طويلة، والسياقة لمسافات طويلة دون الاستراحة وتغير وضعية العمود الفقري.

يبقى استعمال العمود الفقرى بطريقة خاطئة وحمل الاشياء بطريقة خاطئة من العوامل الاخرى للإصابة.

اسباب الانزلاق الغضروفي

طبيعية الحياة العصرية القائمة على الجلوس سواء في البيت او المكتب لفترات طويلة مايؤدي الى زيادة الضغط على فقرات الظهر والنتيجة النهائية تضرر الديسك والاصابة بالإنزلاق الغضروفي، وادناه اكثر اسباب الانزلاق الغضروفي شيوعاً:

- إصابات الظهر
تعتبر إصابات الحوادث، وإصابات الملاعب هي من أكثر الاسباب المؤدية لانزلاق الغضروف، وقد يصاب الشخص بها اذا تعرض لأي اصابة ادت في كسر فقرات الظهر وتسبب في خروج المادة الجيلاتينية فيما بينها.

- رياضة الاوزان الثقيلة
يعتبر حمل الاثقال من الرياضات التي يمكن ان يعرض للإصابة بانزلاق الغضروف، كما ان رفع الاشياء بطريقة خاطئة تضغط على فقرات الظهر بدلا من عضلات الفخذ، ما يؤدي الى الاصابة بانزلاق في الغضروف.

- ضعف عضلات الظهر
يعتبر ضعف عضلات الظهر الناتج عن العوامل الوراثية او نتيجة قلة الحركة وعدم ممارسة التمارين المخصصة لتقوية عضلات الظهر، من أهم اسباب الإصابة بانزلاق الغضروف.

عملية اسئتصال الغضروف بالمنظار في السعودية

او يسمى عملية استئصال الغضروف خارجيا عن طريق المنظاروهي جراحة بسيطة يتم إجراؤه تحت التخدير الموضعي ولايتطلب فترة زمنية طويلة.

ويتم العملية باستلقاء االمريض على السرير ووجهه لأسفل ، وعن طريق استخدام الأشعة السينية يعرف باسم تصوير الفلوروسكوبي لتحديد المستوى المناسب للغضروف التالف.

بعد ذلك يتم عمل شق صغير في منطقة الاصابة ومن ثم يبدأ الجراح بإدخال إبرة صغيرة دقيقة بين العضلات والأربطة والفتحات في الفقرات إلى الغضروف التالف ثم يتم توجيه الليزر لأنسجة الجزء الداخلي من الغضروف التالف وهذا بدوره يقلل ضغط الغضروف على جذور العصب.

بمجرد إزالة الضغط عن الأعصاب ومعالجة المشكلة ،يقوم الجراح بإزالة الأدوات الجراحية وإغلاق الشق بشريط جراحي خاص أو خياطة.

 

ولهذه الطريقة خصائص ايجابية منها ان المريض يستطيع الحركة بشكل أسرع ، الشعور بالالم قليل جدا ، عدم حدوث التهابات ، نادرا ما تحدث التصاقات ، فترة الإفاقة تكون في خلال 6 ساعات تقريباً ويستطيع المريض العودة إلى المنزل بعدها كما يستطيع ممارسة الحياة اليومية بشكل سريع.

 

عادةً لا يوصى الطبيب بإجراء العملية الجراحية الا بعد نفاذ كل الطرق العلاجية، مثل ممارسة الرياضة أو العلاج الطبيعي ، حقن الستيرويد ، الالتزام بالراحة.


وإذا لم تجدي هذه الطرق نفعاً ومازال المريض يعاني من ألم بشكل مستمر يؤثر سلباً علي  جودة حياته، في هذه الحالة يلجأ الطبيب الجراحة.

 

خصائص عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار

تتوفر في العديد من الخصائص الايجابية عند اجراؤ عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار ما يجعلها الاختيار الأفضل للمرضى الذين يعانون من الانزلاق الغضروفي، ومن اهم المميزات الايجابية:

 

 1- لايتطلب التخدير الكلي يكفي فقط التخدير موضعياً.

2- عدم حدوث أى تلف فى عضلات الظهر.

3- الحفاظ على الثبات الديناميكي للعمود الفقري.

4- لا تتطلب العملية غرزة جراحية .

5- تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار قليلة مقارنة بالعمليات الجراحية.

6- لا يستغرق وقتا طويلا.

 

عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار في السعودية

عند اجراء عملية الانزلاق الغضروفي يتم ازالة جزء من الغضروف او بالكامل حسب حالة المريض، وذلك لتقليل الضغط الموجود على الاعصاب المسببة للألم والتنميل.

تعد عملية استئصال الغضروف بالمنظار في السعودية من افضل واحدث التقنيات، تقنية المنظار تعمل علي ازالة الغضروف التالف وتخفيف الضغط على الأعصاب مما يساعد في تقليل الألم بشكل سريع.

 

اثبتت هذه العملية نجاحا كبيرا في الاونة الاخيرة اكثر من العمليات الجراحية التي  تتطلب تخدير عام وعمل شقوق جراحية لكي يستطيع الجراح إزالة الغضروف.


نصائح للوقاية من الانزلاق الغضروفي

1- ممارسة التمارين الخاصة لتقوية عضلات الظهر بالطريقة الصحيحة.
2- تجنب رفع الأشياء الثقيلة بطريقة خاطئة.
3- المحافظة على الوزن المثالي، لتجنب الإصابة.
4- وضع الجسم في اتجاه حركة الرقبة والجلوس بشكل صحيح.
5- وضع الشئ المراد النظر إليه في مستوى العينين مثل الهاتف والكومبيوتر.
6- استخدام الوسادات المريحة أثناء النوم لا المنخفضة ولا المرتفعة.
7- ضرورة الراحة عند الشعور بالتعب او الالم.

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في السعودية

تجربتي مع عملية الغضروف

مشاركة تجربتك مع الاخرين امر جيد جداً، وتجد الكثير ممن يرغبون باجراء عملية الانزلاق الغضروفي، يبحثون دائماً عن تجارب الاخرين مع العملية فيما يخص نسبة نجاحها وايجابياتها وسلبياتها.

والكثير تحدثوا لموقعنا عن تجاربهم مع عملية الديسك (الغضروف) وكانت اغلبهم تجارب ايجابية، ويعتمد ذلك على حالة الشخص والعمر والتاريخ الطبي للمريض.

عوامل تحدد تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في السعودية

سواء قررت اجراء عملية الغضروف في السعودية او دولة اخرى، فإن العوامل التي تحدد تكلفة عملية الغضروف واحدة، يأتي في مقدمتها خبرة الطبيب ومهارته، والعمليات التي اجريت سابقاً.

فالطبيب القديم لديه خبرة متراكمة مع مختلف مشاكل العمود الفقري، ويأتي بالدرجة الثانية شهرة المستشفى، والتقنيات المتوفرة فيه مثل جراحة المنظار التي انتشرة في السنوات الاخيرة.

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار

عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار ليست من العمليات ذات التكلفة العالية، ولكن تختلف أسعارها حسب عدة عوامل منها:
حالة المريض، وكم عدد الفقرات المتضررة، الفحوصات اللازمة قبل اجراء العملية، مهارة الطبيب القائم على العملية، وفترة الإقامة بعد العملية بالمستشفى.

ولا بد أن تعلم انه لا يوجد سعر ثابت لإجراء أي عملية جراحة  حتى في المدينة الواحدة تتغير الاسعار بين المستشفيات.

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في عيادات السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية، بوجود الكثير من المستشفيات والعيادات وعلى اعلى مستوى من الكفاءة، وتتميز أيضا بوجود أطباء ذوى خبرة ومهارة عالية.

وتختلف أسعار عملية انزلاق الغضروف بالمملكة اعتمادا على المدينة، ومهارة الطبيب القائم على العملية، وشهرة المستشفى.

ويتراوح سعر عملية انزلاق الغضروف داخل السعودية من 1300 دولار الى 19000 دولار امريكي وتتغير التكلفة مع تغير العوامل التي ذكرناها.

تكلفة عملية الديسك في عيادات السعودية

يختلف تكلفة الانزلاق الغضروفي من دولة إلى أخرى عادة ما تكلف عملية الدسك ما بين 13000 دولار و19000 دولار لأولئك الذين ليس لديهم أي مشاكل، وقد تتراوح التكلفة الإجمالية من 20000 دولار إلى 50000 دولار.

 

يجب التأكيد على أن عملية الانزلاق الغضروفي أغلى ثمناً من العلاج غير الجراحي للقرص المنفتق، ومع ذلك فقد تم اكتشاف أن نتيجة العلاج الجراحي للقرص المنفتق على مدى عامين كانت أفضل من العلاج غير الجراحي.


اسعار عملية الانزلاق الغضروفي في الاردن

يعتبر الاردن احد افضل الاماكن لإجراء عملية الانزلاق الغضروفي كون المستشفيات مجهزة باحدث التقنيات مع كادر طبي بمستوى عالي من المهنية الدقة في العمل، ونسب نجاح فائقة جدا، واسعار لايمكن منافستها.


يمكن القول ان اسعار عملية الانزلاق الغضروفي في الاردن تبدأ من 3000 دولار امريكي  وتصل الى اكثر من 5000 دولار حسب الحالة وعدد الفقرات المصابة وعمرالمريض وغيرها من العوامل التي تحدد تكلفة العملية في عيادات الاردن.


تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في مصر

يمتاز مصر بالتكلفة المناسبة لعمليات الغضروف مقارنة مع معظم البلاد الاخرىرغم وجود أمهر الأطباء وأفضل المستشفيات.

فيتراوح السعر من 10000 جنيها مصريا الى 18000 جنيه، وهو يساوي حوالي من 1200 دولار الى 3000 دولار امريكي.

تكلفة عملية الغضروف في تركيا

تعتبر دولة تركيا من أفضل البلاد التي تقام بها عملية انزلاق الغضروف مع، وتتميز بوجود الكثير من الصروح الطبية المخصصة في عمليات العمود الفقري بالإضافة الى امهر الأطباء.

وتختلف الاسعار بتركيا حسب المدينة التي تقام بها، ولكن تتراوح الأسعار بين 18000 دولار امريكي  إلى 20000 دولار، وقد يصل السعر في بعض البلدان الاخرى الى اكثر من 30000 دولار .


تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في المانيا

توجد بألمانيا أحدث التقنيات المستخدمة في علاج الانزلاق الغضروفي، منها تحفيز الحبل الشوكي، سطرة العمود الفقري فوق الجافية مع التنظير داخل (Racz) النخاع، جراحة ازالة الانسجة المحيطة بالمنظار، استئصال القرص الفقري البطني.

وتتراوح الاسعار بين ال30000 يورو وقد تصل أحيانا إلى 340000 يورو.

اقرأ المزيد:


عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار