سعر سحب العصب مع الحشوة | 50 % خصم مع عروض حصرية
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

سعر سحب العصب مع الحشوة | 50 % خصم مع عروض حصرية

 تكلفة سحب العصب مع الحشوة

إذا كنت ممن يستهينون بألم عصب الأسنان فأنت حتما لم تجربه يوم، إذ يعد ألم العصب من أسوأ آلام الأسنان التي تحتاج لتدخل طبي فوري عن طريق سحب العصب المتضرر غالبا.

ويتم ذلك لتقليل الألم وعلاج أسبابه ومنع ما قد ينتج عنه من مضاعفات غير مستحبة.


وسنتحدث في هذا المقال عن العديد من المعلومات التي تهمك حول سحب العصب وسعر سحب العصب مع الحشوة والعوامل التي تحدد تكلفتها في مدن السعودية مثل المدينة المنورة وجدة والرياض وغير ذلك.


كما سنبحث في تقنيات حشو الاسنان مثل حشو الاسنان بالليزر وافضل المواد التي تستخدم في الحشوات مثل حشوة السيراميك وغيرها. 


سعر سحب العصب مع الحشوه


دواعي سحب العصب؟

قبل الحديث عن سعر سحب العصب مع الحشوة، لابد ان نعلم انه على الرغم من أهمية عصب السن وكذلك الأوعية الدموية وغيرها من محتويات قناة العصب التي تمد السن بالإحساس كما تعمل على تغذيته وتدعيمه.

إلا إنه هناك بعض الحالات التي تستدعي عملية سحب العصب وتنظيف قناة العصب وحشوها للتخفيف من ألم السن وكذلك للحد مما قد ينتج من مضاعفات، ومن هذه الحالات:

 

1- وجود تسوس شديد بالأسنان.

2- حشو الاسنان بحشوات كبيرة وغير مناسبة.

3- التهابات وخراج اللثة والأسنان.

4- حدوث كسر أو تآكل شديد بالأسنان قد يؤدي لكشف قناة العصب.


ما بعد سحب العصب

بعد سحب عصب السن يتم تعقيم الفجوة جيداً استعداداً لوضع الحشوة، الهدف من وضع الحشوة هو لمليء التجويف السني الذي احدث اثناء عملية سحب العصب ، ويعد العملية برمتها علاج لإنقاذ السن من الخلع، ويلجأ الى هذه العملية عندما تكون هناك تسوس وتآكل في الاسنان.

 



طرق سحب العصب

تتم عملية سحب عصب الأسنان أساسا بغرض التخلص من ألم ومشاكل قناة العصب المتضررة كما سبق ونوهنا، وهناك طريقتان أساسيتان للتعامل مع ذلك وهما:

 

الطريقة التقليدية:

الطريقة التقليدية لسحب العصب يتم بإستخدام الأدوات المعتادة بعد التخدير بدء من أداة الحفر ووصولا لقناة العصب وتنظيفها بالأدوات المعتادة.

يقوم الطبيب بتطهير القناة ووضع حشو مؤقت لها بعد كل جلسة حيث أن إزالة العصب بهذه الطريقة قد يتطلب أكثر من جلسة.

في نهاية الأمر يقوم الطبيب بعد التأكد من تمام تنظيف القناة بوضع الحشو الدائم المناسب لها.

 

الطريقة الحديثة:

وتعتمد هذه الطريق اعتمادا شبه كلي على استخدام تقنية الليزر في معظم مراحلها بدء من عملية الحفر والتي تتم بألم وجروح أقل عن الطريقة المعتادة وحتى الوصول لقناة العصب وتنظيفها وتطهيرها تماما قبل إغلاقها بالحشو الدائم.

تتميز هذه الطريقة بقلة الألم وقلة إصابة الأنسجة المحيطة بالسن المنشود وكذلك قلة الضرر الذي قد يصيب تاج السن الخارجي أثناء الحفر للوصول لقناة العصب.

 

كما تتميز هذه الطريقة بأن الليزر لها قدرة كبيرة على تطهير قناة العصب والقضاء على البكتيريا.

ويعيب البعض على هذه الطريقة صعوبة الاعتماد عليها في تنظيف قناة العصب المتعرجة بشكل كامل حيث أن أشعة الليزر تمتاز باستقامتها.

كما أن بعض الأطباء ممن ليست لديهم خبرة كبيرة في استخدام هذه التقنية قد يصيبوا الأنسجة المحيطة بالسن بضرر نتيجة لطول استخدام الليزر وارتفاع درجة حرارة المنطقة المحيطة به.

 

هل تلبيس الاسنان ضروري بعد سحب العصب

يحتاج المريض احيانا لوضع تلبيس خارجي على تاج السن للحفاظ على السن الضعيف أو المتآكل وحمايته، أو كنوع من تجميل الأسنان لمداراة أي تشوه موجود به مثل الكسور أو تغير لون السن بعد عملية حشو العصب.

 

وغالبا ما تصنع هذه التلبيسات من المعدن أو البرورسلين أو مزيج منهما أو من بعض المواد الأخرى حسب رأي الطبيب ومراعاة لرغبة المريض أيضا.

 

عوامل تحدد سعر سحب العصب مع الحشوه

بالطبع قد يلفت نظرك التفاوت الكبير في اسعار سحب العصب من مدينة لأخرى أو في نفس المدينة أحيانا، ويرجع ذلك لبعض العوامل المتغيرة :

ادناه عوامل تحدد سعر سحب العصب مع الحشوة:

1- البلد والمدينة الموجود بها المركز.

2- شهرة المركز أو العيادة.

3- شهرة وخبرة الطبيب.

4- مكان السن المنشود وكذلك عدد الأسنان ومدى تضررها.

5- الحاجة لبعض الخطوات الإضافية.

6- الأدوات والتقنيات المستخدمة.

7- الحاجة لتلبيس السن.

8- وجود عروض من عدمه.

9- وجود تأمين طبي يشمل علاج العصب.


تبحث عن افضل دكتور تعرف على:

افضل دكتور سحب عصب بالرياض

 

عملية سحب العصب في عيادات السعودية

قبل الحديث عن سعر سحب العصب مع الحشوة لابد ان نعلم ان المملكة تتميز بوجود صروح طبية عظيمة في مجال طب وتجميل الأسنان مثل مركز المغربي للأسنان، عيادة الدكتور ياسر سطاس، المدار لطب الأسنان، مجمع نايا لطب الأسنان وكذلك عيادات بسمة الفارابي وغيرها.

 

وتقوم هذه الصروح باستقطاب نخبة من أفضل أطباء الأسنان المتخصصين في مختلف الأقسام، كما تحرص هذه العيادات على استخدام أفضل التقنيات في علاج الاسنان وجذورها مثل سحب العصب بالليزر، واستعمال جهاز سحب العصب وغيرها من التقنيات حرصا على استقطاب مزيدا من المرضى.

 

وتعد عملية سحب عصب السن في مراكز وعيادات السعودية أحد أهم التخصصات التي أصبحت تتم بطرق أحدث وأقل ألما وضررا على المريض كما أن لها نتائج سريعة ومضمونة.


عروض وخصومات حتى 40% في:

ارخص اسعار سحب العصب في الرياض

 

سعر سحب العصب مع الحشوة في السعودية

يخضع سعر سحب العصب مع الحشوة في السعودية للكثير من العوامل ولهذا تجد بعض الاختلاف في اسعار عيادات الاسنان في المملكة.

كما ان هناك بعض الاوقات تقدم عيادات الاسنان عروض تخفيض الاسعار على عملياتها لجلب المزيد من الزبائن، وإليكم اسعار سحب العصب في بعض اشهر مدن السعودية.

 

تكلفة سحب العصب في الرياض

تضم الرياض مجموعة من أفضل مراكز وعيادات الأسنان المتخصصة وكذلك مجموعة من أفضل أطباء وجراحي الأسنان المدربين على استخدام أفضل وأحدث التقنيات في مختلف تخصصات الأسنان.

 

وتتراوح اسعار سحب العصب في الرياض 400- 700 ريال سعودي قد تزيد أو تقل تبعا للعوامل المختلفة السابقة.


احصل على خصومات حتى 40%
اضغط هنا: خصومات سحب العصب

 

اسعار سحب العصب في جدة

تعتبر مدينة جدة أحد الرموز الطبية المتميزة على مستوى المملكة، وتضم هذه المدينة مجموعات بارزة من المراكز الطبية المتخصصة في مجال طب الأسنان وكذلك مجموعة من أمهر الأطقم الطبية المتخصصة في تخصصات طب وتجميل الأسنان المختلفة ومنها علاج الجذور والأعصاب.

 

وتبلغ تكلفة سحب عصب السن في جدة من 400- 1000 ريال سعودي قد تزيد أو تنقص بالطبع تبعا لما سبق وأشرنا إليه من عوامل متغيرة.

 

إن الالتزام بتعليمات الطبيب بعد عملية سحب العصب يساعد في ضمان استمرار النتائج الإيجابية لهذه العملية لأطول وقت ممكن.


قد يهمك: ارخص عروض المسواك لطب الاسنان

 

سعر سحب العصب مع الحشوة في المدينة

تمتاز المدينة كما سبق وذكرنا بوجود نخبة من أهم مراكز طب الأسنان على مستوى المملكة بما تضمه من نخبة من أكفأ الأطباء في مختلف تخصصات طب وتجميل الأسنان مثل علاج الجذور والأعصاب.

 

و تتراوح سعر سحب العصب مع الحشوة من 250- 800 ريال سعودي تقريبا قد تزيد أو تقل بناء على عدة عوامل كما سبق ذكرها.


انواع حشوات الاسنان بعد سحب العصب

بعد سحب العصب، هناك عدة أنواع مختلفه من حشوات الأسنان المتاحة للترميم وإغلاق قنوات الجذور، وفيما يلي بعض أنواع الحشوات الشائعة:

 

1- حشوة الكوتابيرشا: تعتبر حشوة الكوتابيرشا الخيار الأكثر شيوعاً واستخداماً بحشو قنوات الجذور. تتكون هذه الحشوة من مادة مطاطية قابلة للانكماش تستخدم لملء القنوات بشكل محكم لمنع تسرب البكتيريا.

2- حشوة الزركونيا: تعتبر خياراً متقدماً لترميم قنوات الجذور، تتميز بمتانة وقوة عالية، وتستخدم في الحالات التي تتطلب تحمل أكبر ومقاومة للكسر.

3- حشوة الأملغم: تتكون من مزيج من المعادن مثل الزئبق والفضة والقصدير.

 

أسئلة شائعة حول سحب العصب مع الحشوة

يتساءل الكثير من المرضى حول سحب العصب وحشو الاسنان والالم بعد سحب العصب وغيرها من التساؤلات، إليكم اكثر الاسئلة شيوعا حول سحب العصب مع الحشوة:


ماهي علامات فشل سحب العصب؟

عندما يحدث فشل في سحب العصب، قد تظهر بعض العلامات، من بين هذه العلامات ألم مستمر أو عودة الألم، وقد يحدث تورم في اللثة المحيطة بالسن المعالج، وقد يكون مصحوباً بالتهاب واحمرار في المنطقة، قد يحدث تغير في لون السن المعالج، حيث يمكن أن يصبح أكثر ارتواءً أو يتحول إلى اللون الرمادي.

 

كيف يتم علاج التهاب الضرس بعد سحب العصب؟

بعد سحب العصب، إذا كان هناك التهاب في الضرس المعالج، فقد يتطلب الأمر إجراءات إضافية لعلاجه، حيث يقوم الطبيب بتقييم الضرس المعالج ومنطقته لتحديد درجة وشدة التهاب الضرس وانتشاره، قد يصف الطبيب المضادات الحيوية للسيطرة على التهاب الضرس والتأكد من أن العدوى لا تنتشر إلى المناطق الأخرى.

 

ما اهمية الحشوة المؤقتة بعد سحب العصب؟

الحشوة المؤقتة بعد سحب العصب لها أهمية كبيرة في علاج الضرس والحفاظ على صحته، حيث توفر حماية للضرس المعالج من التلوث والبكتيريا والتسربات المحتملة للأطعمة والسوائل، تعمل الحشوة المؤقتة كحاجز واقي يمنع وصول المواد الضارة إلى القنوات الجذرية والتسبب في إصابة أو عدوى جديدة.

 

هل الألم طبيعي بعد سحب العصب مع الحشوة؟

الألم بعد سحب العصب قد يكون طبيعياً في بعض الحالات ويمكن أن يستمر لفترة قصيرة بعد الإجراء، يعود الألم الناتج عن سحب العصب إلى عوامل عديدة، بما في ذلك التهاب الأنسجة المحيطة، والتورم، والتهيج الناتج عن العلاج، يجب أن يتلاشى الألم تدريجياً خلال فترة وجيزة و يتحسن بمرور الوقت.

 

كم يستمر الالم بعد سحب العصب؟

مدة استمرار الألم بعد سحب العصب قد تختلف من شخص لآخر وتعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك حالة السن المستأصل ومدى التهاب الأنسجة المحيطة ومدى تعقيد العملية، عادةً ما يكون الألم مؤقتاً ويتلاشى خلال فترة قصيرة بعد سحب العصب، وقد يستمر لبضعة أيام إلى أسبوعين تقريباً.

 

كم يعيش السن بعد سحب العصب؟

بعد سحب العصب، يتم إزالة الأعصاب والأوعية الدموية الموجودة داخل السن، وبالتالي يتحول السن إلى سن ميت وغير حي، وعلى الرغم من ذلك يمكن أن يستمر السن بالبقاء في الفم لفترة طويلة إذا تم العناية به بشكل صحيح وتجنب المشاكل الأخرى مثل التسوس أو التهابات اللثة.


كانت هذه مقالة حول سعر سحب العصب مع الحشوة تحدثنا فيها حول سحب عصب السن وكل مايتعلق بعصب السن وضرورة تلبيس السن بعد سحب العصب.

 

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار