افضل دكتور تلبيس اسنان بالدمام ينصح بزيارته
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور تلبيس اسنان بالدمام ينصح بزيارته

افضل دكتور تلبيس اسنان بالدمام

تلبيس الأسنان إجراء علاجي هام للأسنان للمحافظة على ما تبقى من السن المكسور أو الضعيف، خوفا من فقدانه أو تدهور حالته، ويتم تصنيع تلبيسة الاسنان من مواد مختلفة كل منها له مزاياه وعيوبه.

وفي هذه المقالة سنبحث في  افضل دكتور تلبيس اسنان بالدمام، وخطوات تركيب تلبيس الاسنان بالإضافة إلى أنواع تلبيسات الاسنان واسعارها.

كما سنلقي الضوء على تلبيس الاسنان في عيادات تلبيس الاسنان في الدمام من خلال تجربتي.

افضل دكتور تلبيس اسنان بالدمام

خطوات تركيب تلبيس الاسنان

نتعرف الآن على خطوات تركيب تلبيس الاسنان، حيث يطلق على تلبيسة الأسنان العديد من المصطلحات مثل التلبيسة أو الطربوش.

ولكن تعرف التلبيسة باسم "التاج" وهي عبارة عن نموذج مشابه تماما للسن الطبيعي ، يوضع على السن للمحافظة علية من الكسر، خاصة في حالة كسر أو فقدان جزء من السن، أو بعد حشو العصب المتقدم والذي يصل لمراحل متأخرة.

فهنا يلزم تركيب التاج للمحافظة على المتبقي من السن خوفا من فقدانه، وهنا يصبح الحل النهائي هو الخلع، بالإضافة إلى حماية السن من تسرب الأحماض والتسوس إلى الجزء المتبقي من السن.

وتأتي خطوات تركيب تلبيس الاسنان كالتالي:
يقوم الطبيب المعالج أولا بفحص حالة السن، وإزالة طبقات البلاك أو الصبغات وبواقي الطعام ، وإذا احتاج السن إلى حشو عادي أو حشو عصب فيقوم الطبيب بإجراء قبل القيام بباقي الخطوات.

بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع عجينة سائلة على الأسنان تستغرق لحظات حتى تكون في حالة صلبة ، وذلك لأخذ مقاسات الأسنان ثم يقوم بنزعها ، وإرسال مقاسات السن إلى المعمل المختص بصنع التاج.

يقوم الطبيب بعد ذلك بتركيب التاج على الأسنان ، ولكن قبل ذلك يقوم ببرد السن حتى يكون التاج محكما مع وضع مادة قوية تساعد على التصاق التاج جيدا على السن قبل تركيبة.

ويقوم الطبيب ببعض التعديلات سواء على التاج أو السن أو اللثة حتى يكون التاج في الوضعية الصحيحة، وحتى لا يجد المريض صعوبة في مضغ الطعام أو آلام في الفك والأسنان.


تجربتي مع تلبيس الاسنان بالدمام

أما عن تجربتي مع تلبيس الاسنان بالدمام ، المدينة يوجد بها قامات طبية لها خبرة وباع طويل في عمل تلبيسات الاسنان ، سواء باستخدام احدث أجهزة العالم في طب الأسنان ، أو باستخدام أفضل الخامات الممكنة في الحش، و بما فيها الزيركون وهو واحد من أفضل المواد على الإطلاق في عمل التلبيسات، فهو يمزج ما بين القوة والصلابة وما بين اللمعان.

فهو يشبه كثيرا لون الاسنان الطبيعي بشكل يصعب التفريق ما بينه وبين السن الأصلي، بالإضافة إلى سهولة تقبله سواء من ناحية اللثة أو الاسنان التي يجاورها وسطحه الناعم الذي يجعل من التصاق بقايا الطعام بالتاج أمرا صعبا ، أيضا كون المادة غير موصلة للحرارة.


أنواع تلبيسات الاسنان واسعارها

في الفقرة التالية نذكر باختصار انواع التلبيسات المتوفرة ، ومن حيث اسعار تلبيس الاسنان فهي تختلف على حسب المادة المصنع منها التاج ومن أهم الأنواع:

التلبيسات المعدنية
مصممة من المعدن و تمتاز بالصلابة، وأنها غير قابلة للصدأ ، ولكن يعيبها اللون المعدني والذي يفضله البعض وعادة ما يستخدم في الأسنان غير الظاهرة مثل الأضراس.

التلبيسات الخزفية
تمتاز بشكلها الذي يقارب لون الأسنان الطبيعي ، ولكن يعيبها فقط أنها ليست بنفس صلابة التلبيسات المعدنية ، فصلابتها متوسطة فيجب الحذر عند استخدام هذا النوع من التيجان.

تلبيسات الراتنج
أسوا أنواع التلبيسات وأقلها في التكلفة ، ولا تستخدم على نطاق واسع ولا تعيش طويلا بالإضافة إلى أن درجة صلابتها هو الأسوأ بين جميع أنواع التيجان.

تلبيسات الزيركون
هي الأفضل على الإطلاق بالزيركون مادة قوية جدا وتمتاز بالصلابة ولمعان رائع يشبه كثيرا لون الألوان الطبيعية وملمسه ناعم وغير موصل نهائيا للحرارة ولكن يعيبه فقط سعره المرتفع مقارنة بباقي الأنواع.

أما عن الاسعار فهي كالتالي:
سعر تركيب السن من مادة البورسلين يبدأ من 400 ريال سعودي في السعودية.
يبدأ سعر تلبيس السن الزيركون من 800 ريال سعودي.


أفضل عيادات تلبيس الأسنان في الدمام

يوجد عدد كبير من أفضل عيادات تلبيس الأسنان في الدمام منها:

1- مستوصف الفارابي لطب الفم والاسنان وموقعة 3033 طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز بالدمام.
2- مجمع عيادات رام الطبي ويوجد في منطقة البحيرة بالدمام.
3- عيادات اللؤلؤة لطب الأسنان وتوجد في شارع الأشرعة - المزروعية - الدمام.
4- مجمع نوفا لطب الاسنان بالدمام يوجد في طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز - الجلوية -  الدمام.
5- مجمع حبتر لطب الاسنان وعنوانه شارع عثمان بن عفان -  النزهة -  الدمام.
6- مجمع عيادات الدار البيضاء لطب وتقويم الاسنان والعنوان طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز- المحمدية - الدمام.


افضل دكتور تلبيس الاسنان بالدمام عن تجربة

عند الحديث عن افضل دكتور تلبيس الاسنان بالدمام عن تجربة، فهناك العديد من الأطباء المهرة والذين حازوا على ثقة واحترام العديد من المرضى ومن ابرز الأطباء.

دكتور نشوان السقا
حاصل على درجة البكالوريوس في طب وجراحة الفم والاسنان وهو افضل دكتور تلبيس اسنان لديه خبرة طويلة في تركيبات الأسنان

دكتور محمد الجمعات
طبيب متخصص ذو خبرة كبيرة في جميع أنواع تركيبات الاسنان بمختلف أنواعها.

دكتور شادي البابا
وهو افضل دكتور تلبيس اسنان حاصل على درجة الماجستير في طب الأسنان وخبرة في تركيب تلبيسات الاسنان.

دكتور محمد القاضي
خبرة كبيرة في الحشوات التجميلية وكل ما يخص العلاجات التجميلية للأسنان وتركيب تلبيسات الاسنان.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار