Follow my blog with Bloglovin

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكلفة علاج الفراغات بين الاسنان باسهل طريقة

تكلفة علاج الفراغات بين الاسنان

تجد الكثير من اهلنا يسألون دائماً عن تكلفة علاج الفراغات بين الاسنان، حيث  يتم علاج اغلب مشاكل الفراغات بين الاسنان بتركيب تقويم الاسنان، وفي البداية لا بد من معرفة الاسباب التي ادت الى وجود الفراغات بين الاسنان، ففي حالة معرفة السبب، يصبح علاج المشكلة اسهل، وسنتحدث حول علاج الفراغات بين الاسنان، وكذلك تقويم الاسنان بالتفصيل.
تكلفة علاج الفراغات بين الاسنان

علاج الفراغات بين الاسنان

في حالة وجود احد الاسنان الزائدة قد يكون هناك احد الاسنان مدفونة بين الأسنان، مسببة تباعدا وفراغا، يكون العلاج في البداية بخلع السن بواسطة جراح الفم، ومن ثم يقوم أخصائي تقويم الأسنان بتنسيق الأسنان وسد الفراغات بواسطة تركيب التقويم.

وقد يحدث عند الاطفال ان يعتاد الطفل على بعض العادات مثل مص الاصابع او دفع اللسان فيتم علاج مثل هذه المشاكل بوضع أجهزة تساعد على التخلص من تلك العادات، إضافة إلى أجهزة تقويم الأسنان، بعد دراسة الحالة من كل الجوانب من قبل طبيب التقويم.

وهناك حالات وجود الاحد الاسنان مفقودة او اصغر من الاخر، فيتم دراسة الحالة واختيار احد الطرق المناسبة والتي عادة يكون تركيب احد الاسنان او زراعتها او تركيب تقويم الاسنان.

وهناك حالات قد يحتاج الطبيب الى تركيب التلبيس وتكبير حجم السن او اللجوء الى الحشوة التجميلية، وحسب سبب الفراغ.
وفي معظم حالات اعوجاج الاسنان مع الفراغات يلجأ الطبيب الى تقويم الاسنان كحل لترتيبها بشكل اجمل والتخلص من الفراغات.

تكلفة علاج الفراغات بين الاسنان

بخصوص تكلفة علاج الفراغات بين الاسنان، فهي تعتمد على حالة السن وعدد الاسنان التي يحتاج الى العلاج بالإضافة الى ان هناك حلات قد يحتاج المريض الى جراحات في الفك مثل استخراج سن زائد او خلع احد الاسنان، ومن ثم اللجوء الى تركيب التقويم.
ففي مثل هذه الحالات تزداد تكلفة العلاج، ويمكن القول ان اسعار علاج الفراغات بين الاسنان بشكل تقريبي يبدأ من 2500 ريال سعودي، وفي عيادات الاردن ومصر التكلفة ارخص نظراً لرخص التكلفة الكلية لعلاج الاسنان.

مراحل تقويم الاسنان بالتفصيل

الاسنان لها تأثير قوي على نطق الكثير من الحروف ومخارج الألفاظ، وأيضاً للأسنان تأثير مباشر على طريقة مضغ الطعام، والأهم من هذا مظهر الوجه.

وفي الكثير من الحالات يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل خلقية لا علاقة له بها منها الفراغات بين الأسنان.
ومن أسباب اللجوء لتقويم الاسنان سوء إطباق الفكين على بعضهم. أو بروز الاسنان خارج الفم او ضخامة حجم  احد الاسنان أو اعوجاج الأسنان.

لهذه يضطر الكثيرين لعلاج تلك المشاكل ووضع تقويم الاسنان ومن خلال الاسطر التالية سنتعرف معكم على أهمية تقويم الاسنان في علاج الفراغات بين الاسنان ومراحل تركيب التقويم بالتفصيل.

ماهي تقويم الاسنان ؟

من خلال هذه المعلومات نتعرف على تقويم الاسنان بشكل افضل والتي هي الحل الافضل لعلاج الفراغات بين الاسنان، حيث تقويم الأسنان يعتبر ضمن العلاجات التي تعمل على تحسين مظهر الاسنان، وتحسين الابتسامة، ويعالج تشوهات الفكين واعوجاج الاسنان.

كما أن تقويم الأسنان يعالج مشاكل الأسنان الوراثية منها بروز الأسنان، ويتم تركيبه للأطفال بعد تبديل الأسنان اللبنية بالأسنان الدائمة، ويعالج التقويم ايضاً تزاحم الأسنان ويحسن من مظهر الاسنان عند الاطفال.

خطوات تقويم الاسنان بالتفصل

تقويم الأسنان هو شد الاسنان من الجذور في اللثة اولا عليك اختيار طبيب الاسنان أو مركز متخصص في عمليات تقويم الاسنان بعد فحص الطبيب يحدد إذا كنت تحتاج لوضع تقويم لأسنانك وهنا تابع خطوات تقويم الاسنان بالتفصل.
في الخطوات الاولى يقوم الطبيب المعالج بأخذ مقاس الفكين حتى يطبق المقاس الذي يناسب الفك وهذا بعد فحص الاسنان، وأحياناً يلجأ الطبيب بتسوية الاسنان قبل وضع التقويم ويبدأ الطبيب بإعادة ترتيب الاسنان من جذورها.

وفي حالة بروز الاسنان الى الخارج او ووجود فراغات بين الاسنان يبدأ الطبيب بشد اسلاك التقويم الى الداخل، وبعد الانتهاء يحدد الطبيب مواعيد المتابعة.

ملحوظة: بعد عدة ساعات سوف تبدأ في الشعور بألم في أسنانك واللثة ويمكن أن يستمر هذا الألم حوالي أسبوع، وبعدها ستعتاد على وجود التقويم.

اهمية تقويم الاسنان

تكمن اهمية تقويم الاسنان في علاج حالات صعوبة مضغ الطعام وأحياناً وجود اعوجاج في الاسنان، أو صعوبة نطق الحروف جيداً و علاج الفراغات بين الاسنان.
كما أننا نجد عند تبديل الأسنان للأطفال ظهور فراغات في الفكين وهذا ما يخلق أسنان زائدة ومزدحمة عند الطفل.
وأيضاً الحصول على مظهر وابتسامة جميلة، وكما أن تقويم الاسنان يعالج مشاكل أتساع الأسنان، وعلاج مشكلة الصرير أثناء النوم أي طقطقة أو اصدار صوت من الأسنان.

كما أن تقويم الأسنان مفيد في علاج مشاكل وراثية لشكل الاسنان أو عيوب خلقية مثل تزاحم الاسنان أو بروز الاسنان للخارج، و لتثبيت الأسنان المتحركة، والحصول على وضع صحيح للأسنان لسهولة تنظيفها و لضمان صحة أفضل للأسنان.

مدة تقويم الاسنان

تج الكثير يتساءل حول مدة وضع تقويم الاسنان ومتى تبدأ نتائجها في الظهور نتعرف على إجابة هذه الاسئلة من خلال الفقرة التالية.
 في حالة التقويم العادي يقوم الطبيب بإلصاق التقويم على الأسنان وشدها مرة كل أربع أو ستة أسابيع، وهذا يسمى التحريك ببطء واستعادة الفك والأسنان لوضعها الصحيح.

وتستغرق مدة تقويم الأسنان من سنة ونصف الى ثلاث سنوات، كما أن هناك أنواع مختلفة من التقويم وهي تتشابه جميعها مع مدة تقويم الاسنان، وفي النهاية يحدد مدة تقويم الأسنان من قبل الطبيب المعالج وعلى حسب حالة الفك والأسنان.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار