افضل دكتور نفسي بمستشفى سليمان الحبيب | عن تجربة
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور نفسي بمستشفى سليمان الحبيب | عن تجربة

افضل دكتور نفسي بمستشفى سليمان الحبيب

اليوم نستعرض معكم في هذا المقال الامراض النفسية وتأثيرها على المجتمع، ونقدم لكم في نهاية المقال افضل دكتور نفسي بمستشفى سليمان الحبيب في المملكة العربية السعودية.

حيث الامراض النفسية ليس له سن معين فقد يصيب الانسان الطبيعي وبمختلف الاعمار، والمرض النفسي منتشر بشكل مخفي في المجتمع، فقد أثبتت الابحاث انه هناك 30% من الأشخاص مرضى نفسيون من كلا الجنسين ذكور وإناث.

ومن اهم الاسباب المؤدية للإصابة بــ الامراض النفسية هو الضغوطات النفسية، ويعد والقلق النفسي الاكثر انتشاراً على مستوى العالم، وبسببه تزداد حالات الطلاق وحالات العنف ضد الاطفال والنساء.


افضل دكتور نفسي بمستشفى سليمان الحبيب


الامراض النفسية في المملكة

تشهد المجتمع السعودي ارتفاعاً ملحوضاً في حالات الامراض النفسية لأسباب مختلفة، وكذلك ارتفاع حالات الطلاق التي تؤدي الى انتشار امراض نفسية اخرى مثل الاكتئاب والقلق المفرط.

ومن الاسباب الاخرى للاكتئاب لدى النساء هي مرض الاكتئاب ما بعد الولادة بسبب تغيير شكل الجسم وحجم المسئولية التي تقع على عاتق المرأة بعد عملية الانجاب.

وتعد النساء هي الاكثر عرضة للأمراض النفسية داخل المملكة العربية السعودية بنسبة تتفوق على الرجال بسبب ما تعانيه الانثى احيانا من الاضطهادات من المجتمع والعزلة.

اما بالنسبة للشباب فينتشر بكثرة مرض الرهاب الاجتماعي وهو يسبب للمريض الخوف من الوجود في اماكن تجمع الناس وتفضيل الوحدة والعزلة بعيدا عن المجتمع وينتشر هذا المرض بكثرة، بين المراهقين ويليه مرض القلق.

وأكدت الأبحاث ان مرض الوسواس القهري ينتشر بنسبة متساوية بين الرجال والإناث في المملكة، وهو من الأمراض العصبية التي يصاب بها الانسان الطبيعي، فيشعر بأفكار غير منطقية ورغبات بداخله لفعل اشياء شاذة عن المجتمع ولا يستطيع الانسان منعها مثل مرض وسواس النظافة.

افضل دكتور نفسي بمستشفى سليمان الحبيب

علامات تستدعي زيارة الطبيب النفسي فوراً

في كثير من الأحيان يراودنا شعور هل نحن مرضى نفسيين؟ كيف نقيم أنفسنا كأشخاص سويين؟ نقدم لكم عبر موقعنا ابرز العلامات التي تستدعي زيارة الدكتور النفسي على الفور:

الضغط العصبي والقلق
بلا شك الافراط في القلق والعصبية المبالغة في اتفه الأشياء يدل على مرض الشخص نفسيا، قد تكون ناتجة بسبب بعض الضغوطات التي يتعرض لها الانسان في حياته مثل فقدان شخص عزيز، او تعثر الاحوال المادية، ادمان المخدرات التي لها تأثير كبير على صحة الانسان النفسية لا تقل عن  تأثيرها على صحته الجسدية منها الهذيان و الرغبة في فعل أشياء غريبة.

الاكتئاب
الشعور بالحزن الدائم وفقدان الأمل في كل شيء من الأعراض الواضحة لمرض الاكتئاب، واضطراب نفسي يشعر فيه الانسان بالعجز الدائم وعدم الرغبة في مواصلة حياته وعدم تمكنه من السيطرة على مشاعره، ولكن يستطيع الطبيب النفسي السيطرة عليه ومعرفة السبب الحقيقي لمرض الاكتئاب عند المريض.

الفوبيا "الخوف الشديد "
الفوبيا هي الخوف الشديد من الاشياء مثل فوبيا المرتفعات، فيها يشعر المريض بالخوف الشديد عند رؤية منظر من مكان مرتفع عن سطح الارض، ولكن هناك انواع من الفوبيا خطيرة تحتاج للطبيب النفسي مثل الخوف من تناول الطعام مما يجعل المريض في حالة صحية بدنية خطيرة جداً.

إدمان المخدرات
لا شك ان المخدرات لها تأثير كبير على المدمنين وعلى صحتهم النفسية والجسدية أيضاً، مما يجعل المدمن في حالة من الهلوسة أحيانا ويستخدمها الشخص للهروب من المشاكل النفسية الاكبر ولا تقتصر المسألة على ادمان المخدرات فقط ولكن أيضاً على ادمان الكحوليات، والعقاقير التي تؤدي الى الهلوسة.

المشاكل العائلية
لا شك أن المشاكل العائلية من أكثر الأسباب التي تؤدي الى ظهور أمراض نفسية عديدة، منها اضطهاد الاهل للابن، ومنها الاذى التي يتعرض لها الشخص من أقرب الاشخاص له، مما يجعله في حاجة شديدة لزيارة الطبيب النفسي.

افضل طبيب نفسي بمستشفى سليمان الحبيب

نستعرض معكم عبر موقعنا افضل دكتور نفسي بمستشفى سليمان الحبيب في المملكة العربية السعودية، فهناك نخبة  شبابية رائعة تخرجت في السنوات الاخيرة استطاعوا علاج المشاكل النفسية وفق الطرق الحديثة، واحيانا قد يحتاج المريض الى علاج دوائي للتعافي من مرضه:

دكتور طارق الحبيب
طبيب نفسي واستشاري، متخصص في الطب النفسي للأطفال والكبار وهو أفضل دكتور نفسي في المملكة العربية السعودية.

دكتور محمد عبدالمحسن العزباوى
وهو افضل دكتور نفسي بالرياض لديه ماجستير الامراض النفسية جامعة عين شمس، و اخصائي الامراض النفسية والعصبية ومتخصص في طب المخ والاعصاب للبالغين.

دكتور اسامة النعيمي
دكتور نفسي متخصص في علاجات المخ والاعصاب للبالغين، وايضا متخصص في علاج الادمان، و الاستشارات الاسرية والنفسية للأشخاص البالغين ويعتبر افضل دكتور نفسيي بالمملكة العربية السعودية.

دكتورة أمل عبد الوهاب
دكتورة أمل عبد الوهاب، افضل دكتورة نفسية متخصصة في استشارات اسرية، وايضا متخصصة في الاستشارات النفسية للأطفال و الاستشارات النفسية للبالغين، خبرة رائعة في مجال استشارات الطب النفسي كما أنها متخصصة في العلاج الجماعي.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار