سعر حشوة الأسنان الدائمة في السعودية
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

سعر حشوة الأسنان الدائمة في السعودية

تكلفة حشو الاسنان الدائمة في السعودية

تعرف من خلال المقال على سعر حشو الاسنان الدائمة في عيادات السعودية مع اشهر اطباء متخصصي حشو الاسنان وسحب العصب.
فعندما يصيب احد الاسنان بالتسوس او التآكل من الافضل مراجعة طبيب الاسنان دون تأخير، والحل عادة بالحشو وهو اجراء ناجح لعلاج مثل هذه الحالات بدلاً من تلفها وفقدانها بالنهاية.

وتقدم عيادات الاسنان في المملكة مختلف انواع الخدمات الطبية المتعلقة بالأسنان، واليوم سنتحدث عن سعر حشو الاسنان الدائمة في السعودية.
حيث التكلفة من اكثر الاشياء التي تشغل بال المرضى وخاصة اصحاب الدخل المحدود.

سعر حشوة الأسنان الدائمة في السعودية


 كيف يتم حشو الاسنان ؟

يبدأ طبيب الاسنان بعمل مجموعة من الخطوات قبل تركيب حشو الاسنان، ويراعي ألا يتجاوز أي خطوة من هذه الخطوات للحد من المشكلات التي قد يواجه بعد تركيب الحشو، وفيما يلي سنقدم أبرز هذه الاجراءات:

اولى الخطوات هو فحص الاسنان والفم جيداً، والتأكد إن كانت الأسنان تحتاج الى حشو أم لا. بعد تشخيص حالة المريض جيداً والتأكد أنه بالفعل يحتاج الى الحشو، يبدأ الدكتور بوضع المخدر لكي يتحمل المريض الالم الناتج من ازالة التسوس إن وجد، وتنظيف مكانها وتعقيمها جيدا قبل البدء بوضع الحشو.

وفي هذه الحالة يكون السن جاهزاً لوضع الحشو، ويختار الطبيب نوع الحشو المناسب، ففي حالة الاسنان الخلفية يختار الطبيب حشوة تتحمل القوة والضغط الشديدين.

اما في الاسنان الامامية البارزة فيتم وضع حشوة من مواد بيضاء يشبه لون السن، كإجراء تجميلي وعلاجي في نفس الوقت.


سعر حشوة الاسنان الدائمة

قبل الحديث عن سعر حشوة الاسنان الدائمة لابد من الاجابة على السؤال ما هي حشوة الاسنان الدائمة وما الفرق بينها وبين حشوة الاسنان المؤقتة.

في الحقيقة الحشوة المؤقتة يتم وضعها لفترة قصيرة كأن تكون شهر، ثم يستبدل الطبيب الحشوة المؤقتة بأخرى دائمة لمدة طويلة قد تصل الى عشرة سنين.

ومن حيث التكلفة فإن سعر حشوة الاسنان الدائمة اعلى من الحشوة المؤقتة وفي عيادات الرياض يمكن ان تصل سعر حشوة الاسنان الدائمة الى 500 ريال وهي تكلفة تقريببة لان التكلفة الحقيقية يحدد بعد الكشف السريري من قبل دكتور الاسنان.

سعر حشوة الاسنان الامامية في السعودية

الاسنان الامامية ايضاً شانها شأن الاسنان الاخرى قد يصيبها التآكل والتسوس وظهور البقع السوداء، عندئذ الحل هو الحشو، والكثير منا يراجع طبيب الاسنان لأي خلل في الاسنان الامامية كونها ظاهرة اثناء التحدث مع الآخرين.

بخصوص سعر حشو الاسنان الامامية فعادة تكلفة حشو الاسنان الامامية اعلى من الاسنان الخلفية، كون العمل يحتاج الى دقة شديدة فهي علاج وتجميل في آن واحد، ومن الضروري جداً ان تكون المواد المستعملة في حشو الاسنان الامامية بنفس لون الاسنان.

ويبدأ سعر حشو الاسنان الامامية من حوالي 500 ريال وحسب الحالة وعدد الاسنان التي يحتاج الى الحشو، فالسعر تقريبي وقد يختلف من عيادة لأخرى.


نصائح بعد حشوة الاسنان الدائمة في السعودية

 للحفاظ على حشوات الأسنان لابد أن تكون هناك اهتمام جيد بنظافة الفم والأسنان بشكل عام، فينصح بزيارة الطبيب بشكل دوري لعمل جلسات التنظيف وازالة التكلسات بالإضافة إلى غسل الأسنان مرتين يومياً على الأقل.

ومن الضروري استعمال معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، واغلب اطباء الاسنان ينصحون باستخدام الخيط الطبي لتنظيف الأسنان مرة يومياً.

اما إن كنت تعاني من حساسية الأسنان فسينصحك الطبيب باستخدام المعجون المخصص للأسنان الحساسة.

افضل دكتور حشوات اسنان في الرياض

يعمل في عيادات الرياض مجموعة من افضل أطباء الأسنان أصحاب الخبرة والكفاءة في حشوات الأسنان الدائمية بعد سحب العصب، وادناه مجموعة منهم:

 

الدكتور محمد الرافعي

وهو افضل طبيب اسنان بالرياض متخصص في علاج كافة مشاكل الاسنان يعمل في مجمع الدكتور محمد الرافعي. رقم الهاتف: 548066121

تقع المجمع على: طريق أبي بكر الصديق، النرجس.

 

الدكتورة آلاء الزي

متخصصة في علاج كافة مشاكل الاسنان بما فيها علاج الاسنان المتآكلة عن طريق سحب الحصب وتركيب الحشوة الدائمية كما وتقدم خدمات تجميل الاسنان.

تعمل الدكتورة في في مركز مزدانة الطبي، طريق الملك عبدالعزيز الفرعي. رقم الهاتف: 920012408.

 

الدكتور عبد الرحمن دنيفات

افضل دكتور اسنان متخصص في حشو الاسنان الدائمية ومعالجة الجذور وسحب العصب، يعمل في مجمع عيادات اليرموك الطبي. رقم الهاتف: 558350910.

تقع العيادة في: النسار، اليرموك، الرياض.

 

الدكتور يحيى سلمي

افضل دكتور اسنان بالرياض متخصص في علاج وحشو جذور وأعصاب الأسنان، ويقدم الخدمات الطبية المتعددة من تجميل أسنان وتقويم أسنان.

يعمل في مركز بروز الطبي. رقم الهاتف: 920005441.

 

الدكتور أحمد العمر

افضل دكتور اسنان بالرياض متخصص في حشو جذور وأعصاب الأسنان وتجميل الأسنان، وهو استشاري في طب الأسنان أطفال.

يعمل في مركز دنت الطبي. رقم الهاتف: 8001216000.

 

الدكتورة خلود عزمي

وهي افضل دكتورة اسنان متخصصة في سحب العصب وحشو الاسنان وعلاج كافة مشاكل الاسنان الاخرى تعمل مجمع عيادات اليرموك. رقم الهاتف: 558350910. سعر الكشف: 30 ريالاً سعودياً.

 

الدكتورة سارة عبد الفتاح

وهي افضل دكتورة اسنان في الرياض لديها خبرة عالة جدا في مجال حشو وعلاج الجذور والأعصاب.

تعمل الدكتورة في مركز نبراس الطبي. رقم الهاتف: 920009325.

تقع عيادة الدكتورة في  شارع النجاح، اليرموك.

 

الدكتور محمد الاصقة

وهو من أفضل دكتور اسنان في الرياض في تخصص في حشو جذور وأعصاب الأسنان وتجميل الأسنان. يعمل في مركز دنت الطبي. رقم الهاتف: 8001216000.

 

و أخيراً انصحكم بزيارة دكتور الأسنان عند الشعور بأي ألم متواصل.... دمتم سالمين.



عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار