تكلفة عملية الجيوب الانفية بالرياض
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكلفة عملية الجيوب الانفية بالرياض

تكلفة عملية الجيوب الانفية بالرياض

تجري عملية الجيوب الأنفية لحل مشاكل اعاقات التنفس في  الجيوب الأنفية، وكذلك لعلاج التهابات الجيوب الانفية الحاد، الجيوب الأنفية هي عبارة عن تجاويف ممتلئة بالهواء تحيط الأنف والعينين وتتواجد داخل الجمجمة.

وترتبط الجيوب الانفية بالتجاويف داخل الانف بواسطة بعض الفتحات، وقد يصاب بالكثير من المشاكل مثل الالتهابات التي قد يتم اللجوء الى الوسائل الطبية البديلة.

نستعرض معكم في هذا المقال عن كيفية  اجراء عملية الجيوب الانفية، وتكلفة عملية الجيوب الانفية بالرياض وجدة  وكذلك مصر والاردن، وبعض النصائح والحلول والبدائل عن التدخلات الجراحية للتغلب على مشكلة الجيوب الأنفية.
تكلفة عملية الجيوب الانفية بالرياض


كيف يتم عملية الجيوب الانفية؟

كما ذكرنا أن الجيوب الأنفية هي عبارة عن تجاويف داخل الجمجمة ترتبط مع عظام الانف عن طريق فتحات، التهاب الجيوب هو عبارة عن التهاب الغشاء المحيط بها، وهذه التجاويف بها غشاء رقيق يشبه المخاط، وتقوم الخلايا الشعرية بطرد المخاط ليطرد معه البكتيريا والفيروسات والأتربة والجسيمات الغريبة.

وتتم عملية الطرد بواسطة فتحات صغيرة بين الجيوب الانفية، ولكن اذا انسدت هذه الفتحات يحدث التهاب حاد بالجيوب الأنفية، ويتم اللجوء الى عملية الجيوب الأنفية التي تجري بوساطة المنظار لعلاج احتقان الجيوب الأنفية، إليكم خطوات القيام بعملية الجيوب الأنفية:

- عمل صورة مقطعية للجيوب الأنفية لمعرفة المشكلة تحديدا، والتأكد من وجود الالتهاب.
- التأكد من درجة الالتهاب بمنطقة الجيوب الأنفية وأنه يحتاج للتدخل الجراحي، ولا يمكن حل المشكلة باستخدام الأدوية.
- تخدير المريض بواسطة البنج الكلي او الموضعي حسب رؤية الطبيب القائم على العملية.
- إدخال مناظير دقيقة بواسطة فتحة الأنف لتوسيع فتحات الجيوب الأنفية بشكل دائم والتأكد من عدم عودة الاحتقان.
- أحيانا توجد بعض الانحرافات داخل الأنف يقوم الجراح بتعديلها اثناء القيام بالعملية.
- وفى نهاية العملية يقوم الطبيب بوضع فتيلة داخل فتحة الأنف وتنتهي المشكلة تماما.

يوصي الطبيب المريض بالراحة في أول ثلاثة أيام بعد إجراء العملية، والحرص على تناول الأدوية، والاستشارة في عيادة التنظيف بالمنظار لعمل تنظيف للأنف كل اسبوع في أول أربعة أسابيع.


تجربتي مع عملية الجيوب الانفية

الجيوب الأنفية من مشاكل عامة تقابل الكثير من الاشخاص وفي مختلف الاعمار، وحسب  تجربتي فهي تظهر على شكل انسداد دائم داخل الأنف والصعوبة في التنفس بشكل عام وتحديدا قبل النوم، مع خروج الكثير من الإفرازات المخاطية عبر الفم، ولكن توجد الكثير من الحلول المؤقتة لحل مشاكل الجيوب الأنفية منها:

1- الابتعاد عن أي شئ يثير الجيوب الأنفية فمريض الجيوب الأنفية يتأُثر كثيرا من عوادم السيارات والروائح المثيرة للجيوب الأنفية.
2- محاولة عدم التعرض لتيارات الهواء بشكل كبير فإن لها تأثير كبير على مريض الجيوب الانفية.
3- الابتعاد عن تناول القهوة والشاي والكافيين بشكل عام، بما فيها المشروبات الغازية التي تحتوي عليه بنسب كبيرة.
4- استعمال بخاخات الأنف من الصيدليات لتخفيف احتقان الانف، والتمكن من النوم او مواصلة اليوم بدون سيلان الانف او صعوبة في التنفس.
5- إبرة الكورتيزون التي يصفها لك الطبيب المختص لحل جميع مشاكل التهابات الجيوب الأنفية " لا ينصح بها بدون استشارة الطبيب"


تكلفة عملية الجيوب الانفية في السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بوجود الكثير من العيادات الخاصة والمستشفيات التي تقدم خدماتها ليل نهار في سبيل علاج واسعاد المواطنين.

وتختلف تكلفة عملية الجيوب الانفية بالمنظار في السعودية بناء على كثير من المتغيرات منها جودة المستشفى، ومهارة الطبيب القائم على العملية، وحالة المريض والفحوصات المطلوبة قبل اجراء العملية.

وتتراوح أسعار عملية الجيوب الأنفية في السعودية بين ال6000 وال 9000 ريال سعودي، أي حوالي من 1500 دولار امريكي الى حوالي 2500 دولار امريكي، ومن الممكن ان تزداد تلك الأسعار او تقل بسبب الكثير من العوامل.


تكلفة عملية الجيوب الانفية جدة

كما ذكرنا من قبل عن سعر عمل عملية الجيوب الأنفية في مدينة جدة وكان السعر بين 6000 ريال و9000 ريال سعودي أي ما يقارب من 1500 دولار أمريكي الى 2500 دولار أمريكي، و مع وجود الكثير من المستشفيات داخل مدينة جدة التي تقوم بإجراء عملية الجيوب الانفية بالمنظار تختلف الاسعار من عيادة الى اخرى، ومن طبيب الى اخر واحيانا تجد عروض تخفيض الاسعار.



تكلفة عملية الجيوب الانفية بالمنظار في مصر

اما عن تكلفة عملية الجيوب الانفية بالمنظار في مصر، فهي تختلف في الاسعار عن معظم الدول المجاورة، رغم وجود الكثير من المشافي العملاقة، والأطباء المميزين، إذ تبدأ الاسعار في مصر من 3000 جنيها مصريا الى 8000 جنيها مصريا، اي حوالي 200 دولار الى 450 دولار، والاسعار تعتمد على سمعة المستشفى ومهارة الطبيب القائم على العملية، وايضا على حالة المريض.



اسعار عملية الجيوب الانفية في الاردن

تتراوح أسعار عملية التهاب الجيوب الانفية في الاردن بين حوالي 1000 دينار أردني الى 2000 دينار أردني وهو ما يعادل حوالي 1500 دولار أمريكي الى 2500 دولار أمريكي، رغم وجود الكثير من العيادات المخصصة والأطباء المميزون للقيام بالعملية ولكن لم يؤثر ذلك على سعرها او على تكلفتها بالنسبة للمريض.


عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار