علاج الام الركبة بزيت الزيتون
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج الام الركبة بزيت الزيتون

علاج الام الركبة بزيت الزيتون

تعرف الركبة بأنها اكبر مفصل في جسم الانسان، وهي اكبر مفصل لأنها تحمل كل الوزن طوال فترة الحياة، ولحمل هذا الوزن تبعات ومشاكل يمكن ان تسبب آلماً لصاحبه، واليوم سنتحدث في هذه المقالة عن علاج آلام الركبة بزيت الزيتون، هذا العلاج الشافي العجيب المقدم من الشجرة المباركة.

حيث يعاني كل شخص تقريبا في مرحلة من مراحل حياته بآلام الركب، احيانا تكون عن طريق الاصابة او بسبب التهابات في الركبة، وغالبا كل شخص بعد سن الخمسين سيعاني عاجلا ام آجلاً  من آلام الركب.

علاج الام الركبة بزيت الزيتون


اسباب الام الركبة

في الحقيقة تعددت اسباب الالام الركبة فمنها ما يكون التهابات او اصابات رضية او مفصلية او كسر او تفتت او تمزق في الاربطة، واحيانا بسبب تقدم العمر والتعب والالتهاب يهترئ المفصل فيصاب بالتنكس المفصلي، النقرس، التهاب الجراب، اصابة الغضاريف فيها .. كلها اسباب وعوامل تسبب آلام في الركبة.



اعراض اصابة مفصل الركبة

ان الاعراض المرافقة لاصابة مفصل الركبة تكون بحسب الاصابة، فمنها ما تترافق بآلام متوسطة الى شديدة، احيانا يكون الالم شديدا مع عدم القدرة في تحريك المفصل مع وجود تورم، احيانا يكون الم يصاحب سماع صوت طقطقة، ان اشتدت بعض الاعراض يصل فيها المريض الى عدم القدرة على المشي لا سمح الله.

كيفية استعمال زيت الزيتون لعلاج الام الركبة

ان زيت الزيت الصافي له قدرة عجائبية في آلالم الركبة وخصوصا تلك المصاحبة لخشونة الركبة ، يفضل ان يسخن زيت الزيتون على نار لطيفة بحيث يكون دافئ وليس حار، ويعمل كمادات توضع على الركب ثم تلف برباط ضاغط ، تبقى لمدة 8 ساعات ويفضل عملها ليلا.
تكرر العملية يوميا الى ان يتماثل صاحبها للشفاء ، طريقتها سهلة وفعالة جدا

علاج الام الركبة بزيت الزيتون
علاج الام الركبة بزيت الزيتون


تأثير زيت الزيتون على المفاصل

يعمل زيت الزيتون بخواصه الطبيعية على تليين حركة المفاصل، كما انه يقوم بحماية الغضاريف من التآكل بعمل طبقة واقية لها.
يحتوي زيت الزيتون على الكثير من العناصر المفيدة للحفاظ على مفاصل الركبة.
يعمل زيت الزيتون على إبقاء الجلوكوز بالدم مما يحفز امتصاصه من قبل العظام والمفاصل.
تناول الطعام الصحي الغني بزيت الزيتون افضل لتغذية داخلية وخارجية.

ويفضل القيام بتمرين البسكليت بحركة دائرية في الهواء لمساعدة الزيت على التغلغل الى المفاصل، اما في حال وجود الم شديد فلا ينصح بذلك، النتيجة الافضل تكون اثناء الاستلقاء بحيث تكون الركب حرة ولا تحمل وزن الجسم.

اعشاب اخرى مفيدة لعلاج آلام الركبة

نقدم لكم بعض الاعشاب المفيدة والتي تساهم في علاج الالام الركب
البقدونس : يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهاب ، يفضل تناوله طازجا للحصول على اكبر فائدة منه.

الزنجبيل : ويتميز بخصائصه التي تعمل كمسكن و مضاد للالتهاب كما أنه يساهم في القضاء على آلام المفاصل و لإستخدامه قومي بدهن ركبتيكِ بزيت الزنجبيل مع تدليكهما جيداً ، وعمل مشروب الزنجبيل الساخن وتناوله كشاي يوميا.
جذور الكركم : وهي من فصيلة الزنجبيل و هي مليئة بخصائص مضادة للالتهاب سواء بعمل ماسكات ووضعها على الركب او شرب منقوعها الساخن.

زيت النعناع او الشيكلس : وهو يعتبر من افضل النباتات التي تساهم في تخفيف الالام المفاصل، بعمل ماسك ايضا منه ودهنه مباشرة.
كمادات الثلج : ان مفعول الثلج المباشر يعمل كمضاد التهاب رائع ، فهو يساعد على تقليل التورم وتخفيف الالام الركب.
ممارسة التمارين الرياضية : ان ممارسة التمارين التي لا تضر بالركب والتي تعتمد فقط على تقوية العضلات هي مفيدة جدا في اطالة عمر المفاصل، لأنها تقوم بالاعتماد على قوة العضلة على حمل وزن الجسم بدل من ان يقع كلياً على عاتق المفصل، استشيروا طبيب العظمية عن افضل انواع الرياضات الخاصة بصحة المفاصل.

وفي الختام فان اسرار العلاج بالاعشاب وزيت الزيتون لا ينتهي لو كتبنا عنه مجلدات، وفي مقالات قادمة سنتحدث بتفصيل اكثر عن علاج آلام الركبة بزيت الزيتون والاعشاب الطبية وذلك لانتشار هذه المشكلة في الوقت الحاضر.


عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار