اضرار الصمغ العربي جابر القحطاني
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اضرار الصمغ العربي جابر القحطاني

اضرار الصمغ العربي جابر القحطاني

ما هو الصمغ العربي هل للصمغ العربي اضرار وفوائد ؟ ما رأي الدكتور جابر القحطاني حول استخدام هذه النبتة، اليوم نحاول الاجابة على كل اسئلتك عزيزي القارئ وسنتحدث اكثر عن اضرار الصمغ العربي للدكتور جابر القحطاني ، في البداية يجب معرفة الصمغ العربي، يستخرج مادة الصمغ العربي من اشجار يسمونه أكاسيا سنغال وهي مزيج من البروتينات والسكريات، وتنمو هذه الاشجار في السودان والسنغال بكثرة.


اضرار الصمغ العربي جابر القحطاني




رأي الدكتور جابر القحطاني حول اضرار الصمغ العربي

يؤكد الدكتور جابر القحطاني ان اضرار الصمغ العربي نادرة جداً، ولم يشاهد حالات سببت مشاكل لمن استخدم المادة في حدود الجرعة الطبيعية لها كباقي الاعشاب والمواد الطبيعية، ولم يتم اختباره على الحوامل والمرضعات، ويجب عدم تناوله للأطفال حديثي الولادة، ومثله مثل باقي الاعشاب يجب عدم استعماله لفترات طويلة جداً.

اقرا ايضا :
ما يجب ان تعرفه حول اضرار القسط الهندي


اضرار مادة الصمغ العربي

حتى الآن لم يُذكر أي أضرار للصمغ العربي، فهو لا يسبب أي مخاطر عند تناوله حتى وإن كان الشخص ليس بحاجةٍ إليه، وذلك أيضًا حسب رأي الدكتور جابر القحطاني وغيره من الأطباء وخبراء الأعشاب، ولاكن ينبغي الحذر من استعمال كل المواد والاعشاب وخاصة للأطفال والحوامل والمرضعات وكذلك من لديه مشاكل الضغط وامراض القلب.


اضرار الصمغ العربي جابر القحطاني


أنواع الصمغ العربي

1.الصمغ العربي الطلحة: يستخرج منها مواد تستخدم في التجميل ومشاكل البشرة.
2.الصمغ العربي هشاب: يساعد الاشخاص ممن لديهم مشاكل الكلى.
3.صمغ اللبان: يستخدم غالبًا لعلاج الأمراض التنفسية.


الصمغ العربي لعلاج الفشل الكلوي

الفشل الكلوي ينتج عن عدم قدرة الكلى على اداء وظيفتها والتي هي تنقية الدم من المخلفات والمواد الزائدة عن حاجة الجسم ، ويتم الكشف عنه عن طريق عدة فحوصات فاذا تبين ارتفاع نسبة الكرياتين واليوريا والبروتين في البول فقد تكون مؤشرا على اصابة الشخص بالفشل الكلوي.

ومن اعراضها:
 نقص كبير في إنتاج البول، والشعور بالغثيان، الحكة، والتشنجات، والتقيؤ وفقدان الشهية، و الصداع، تورم الساقين مع تراكم السوائل، والإحساس بالنعاس.
يستخدم الصمغ العربي للأشخاص الذين يعانون من حالات الفشل الكلوي والضمور والقصور، وذلك لأنّه يرفع نسبة التركيز في هضم البروتينات، حيث يمكن إضافة ما يعادل 50 جرامًا من الصمغ العربي يوميًّا إلى الأطعمة المتناولة من خلال إذابته جيدًا، ليساعد مرضى الكلى والتخفيف من آثاره على الجسم.

اضرار الصمغ العربي جابر القحطاني


الصمغ العربي لتخفيف الوزن

يساعد الصمغ العربي على التخفيف من الوزن وذلك لقدرته على حرق الدهون والشحوم من الجسم كما ان له القدرة على تعديل نسبة السكر في الدم، فهو يعطي شعوراً للشخص  بالشبع وامتلاء المعدة فيؤكل الشخص كمية اقل من الغذاء.

اقرأ ايضا : اقوى علاج التهاب المسالك البولية جابرالقحطاني


فوائد اخرى للصمغ العربي

يساهم الصمغ العربي على تقليل نسبة السكر في الدم، فهو يخفّض نسبة امتصاص الجسم للسكريات المختزنة في الأغذية كالنشويات والسكر الصناعي والدهون وغيرها، الأمر الذي يرفع من معدل الأنزيمات الهاضمة للدهون والسكريات في الدم.

ويستعمل الصمغ العربي ايضاً في تركيب مواد التجميل فهو يعمل على زيادة ترطيب البشرة وتعادل افرازات البشرة ويخلص البشرة من الكلف ويحميها من اشعة الشمس الضارة ايضا.



ويساعد الصمغ العربي ايضا في حالات:

مرضى السكر وذلك لآنه يخفف من نسبة السكر في الدم، وكذلك يرفع المناعة فهو يستعمل في حالات الاصابة بالسرطان ويعالج الإمساك و الإسهال بالأخص الصمغ العربي شهاب والطلح، وكذلك يعالج ارتفاع الحموضة في البول المعروف باسم داء الملوك.

شاهد : بالفيديو تفاصيل اكثر عن الصمغ العربي

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار