Follow my blog with Bloglovin

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مخاطر واضرار الاكثار من تناول القرفة

التاثيرات الجانبية للإكثار من تناول القرفة

مع ان القرفة غنية بالكثير من العناصر الغذائية مثل الألياف والبروتينات وغيرها والتي تمد الجسم بفوائد صحية لا غنى عنها مثل ابعاد مخاطر الاصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان، لكن حسب اغلب المصادر العالمية فإن عدم الالتزام بتناول الكمية الموصي بها والاستمرار عليه لفترة طويلة قد يعرضك للمخاطر التالية:

اضرار الاكثار من تناول القرفة


زيادة خطر الإصابة بالسرطان

بسبب احتواء القرفة على مادة الكومارين فقد أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن تناول الكثير من هذه المادة  قد يزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، لأنهم وجدوا ان الكومارين  قد يخرب الحمض النووي في النواة.

قد يسبب تقرحات الفم

الاكثار من تناول القرفة قد يسبب تقرحات في الفم، وذلك لاحتوائها على سينامالديهيد، وهو مركب قد يؤدي إلى تفاعلات الحساسية عند استهلاكه بكميات كبيرة.
ويشمل الحساسية من سينامالديهيد، تورم اللسان أو اللثة، حرقان أو حكة، بقع بيضاء في الفم، مع أن هذه الأعراض ليست خطيرة  إلا أنها يمكن أن تسبب عدم الراحة للشخص.

تلف الكبد

تعتبر القرفة مصدر غني بالكومارين، وجدت العديد من الدراسات أن تناول الكثير من الكومارين قد يسبب سمية وضرر الكبد، والنسبة المسموحة به من الكومارين هو 5 مليغرام لشخص يزن 59 كيلوغرام.

انخفاض نسبة السكر في الدم

يعد ارتفاع نسبة السكر في الدم المزمن مشكلة صحية إذا تركت دون علاج، فقد تؤدي إلى مرض السكري وأمراض القلب والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.
حيث القرفة معروفة بقدرتها على خفض نسبة السكر في الدم، على الرغم من أن تناول القليل من القرفة قد يساعد في خفض نسبة السكر في الدم، إلا أن تناول الكثير منه قد يؤدي إلى انخفاضه كثيراً وهذا النقص يمكن أن يؤدي إلى التعب والدوخة وربما الإغماء.

مشاكل في التنفس

يسبب تناول الكثير من القرفة المطحونة مرة واحدة في حدوث مشاكل في التنفس، وذلك لأن التوابل تحتوي على ملمس ناعم يسهل الشهيق، و استنشاقها بطريقة خاطئة يمكن أن يسبب السعال، بالإضافة إلى إن القرفة تحتوى على سينامالدهيد وهو مهيج للحلق ويمكن أن يسبب مشاكل في التنفس.
ولتلافي تأثير أضرار القرفة على الجهاز التنفسي، يجب على الأشخاص الذين يعانون من الربو ان يكونوا حذرين من استنشاق القرفة عن طريق الخطأ.

 التفاعل مع بعض الأدوية

الإفراط في تناول القرفة قد يجعلها تتفاعل مع الكثير من أنواع الأدوية الخاصة ببعض الأمراض مثل السكري، أمراض القلب أو الكبد، مما قد يسبب آثاراً جانبية خطيرة.

المصادر:
التأثيرات الجانبية لتناول القرفة
مخاطر القرفة
دليل تناول القرفة ومخاطرها
اثار القرفة الجانبية

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار