السدر لتكثيف الشعر تجربتي | قصتي مع تطويل وتكثيف الشعر
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

السدر لتكثيف الشعر تجربتي | قصتي مع تطويل وتكثيف الشعر

السدر لتكثيف الشعر تجربتي

السدر يعتبر من الثمار الحلوة وله استخدامات كثيرة، وانا شخصياً قمت بإستخدامه لتطويل و تكثيف الشعر بتجربتي الشخصية، وفي هذا المقال سنتحدث حول تجربتي مع السدر لتكثيف الشعر، ونختص بفوائدها الجمالية المبهرة للشعر.
كما اني ساشارك معكم تجربتي مع ماء البصل والسدر للشعر، حيث ماء البصل يحوى مواد وعناصر لا يوجد في مواد اخرى، تابعوا معنا تجربتي وقصتي مع السدر وماء البصل لتطويل وتكثيف الشعر.

 حيث ينتمي نبات السدر الى عائلة تسمى النبق وهو من الاشجار الشوكية، اوراق السدر بيضاوية، تنمو ازهارها بالربيع بلون اصفر او اصفر داكن، الثمرة شكلها مستديرة غالبا و حجمها كحجم المشمش، طعمها حلو وتؤكل طازجة .
ونظرا لطعمها الحلو يستخرج منها عصائر او حلوى، ولها اسماء كثيرة منها العناب  والعناب الصيني نظرا لإنتاجه في الصين بكميات كبيرة، عدا عن كونها تؤكل فلها استخدامات جمالية اخرى كثيرة فهي يمكن خلط ماء البصل مع السدر لتكثيف الشعر، وسنختص في هذا المقال عن فوائد السدر العظيمة لتكثيف وتطويل الشعر من خلال تجربتي العملية معها.

السدر لتكثيف الشعر تجربتي


السدر لتكثيف  الشعر الخفيف

من صغري وانا معروفة بين صديقاتي بشعري الخفيف، لجأت الى الكثير من الزيوت والكريمات، وكنت اقص شعري كثيرا لكي يطول بشكل اسرع ، كل هذا لم يفيدني ابداً وشعرت بإحباط كبير ، لأن عنوان جمال الفتاة هو شعرها، بحثت كثيراً وجربت الكثير من الطرق الى ان اكتشفت روعة السدر لتكثيف الشعر، وكان بمثابة الحل الافضل لشعري الخفيف.


اقرأ في الرابط التالي القصة كاملة بكل تفاصيلها مع روعة السدر وماء البصل لتكثيف الشعر من خلال تجربتي:








منقوع السدر لتكثيف الشعر

للحصول على افضل النتائج لمنقوع السدر لتكثيف الشعر يمكن استخدامه بعدة طرق سأذكر منها ما يلي :

1- خلطة السدر مع ماء البصل والثوم :
يمكن ان تستغربين من الوصفة او يصيبك الاشمئزاز منها ، لكن ان كنت تريدين الحصول على افضل واسرع النتائج فهذه الوصفة السحرية هي الحل الامثل لكي ، لأني عانيت كثيرا من هذا الامر فكنت على استعداد ان اجربها وجربتها وكانت النتيجة فوق الخيال.

السدر لتكثيف الشعر تجربتي
السدر لتكثيف الشعر تجربتي


الطريقة هي : احضري ملعقة واحدة من السدر المطحون و اقطعي بصلة واحدة مع ثلاث فصوص من الثوم مقطعة ايضا ، ضعي المكونات على النار وحاولي هرس البصل والثوم اثناء التحريك ، بعد ان يغلي لمدة 5 دقائق اطفئي النار واتركيه يبرد ، ثم ادهني به شعرك بواسطة قطنة  كله او الاماكن الخفيفة من الشعر ، اعملي مساج خفيف لشعرك لكي يتغلغل بشكل جيد ، انصح ان تعملي هذه الطريقة في الليل وتتركيه طول الليل ثم تغسليه صباحا ، ا وان تقومي به بالنهار وتغسليه بعد ساعة من وضعه على شعرك .


 2- خلطة السدر مع زيت السمسم :
تستطيعين استخراج زيت السمسم الصافي بعد شراءك الطحينة ، سيطفو زيت السمسم على وجه الطحينة ، او شراءه من العطار .
والطريقة تكون بمزج ملعقتين من زيت السمسم مع 3 ملاعق من السدر المجفف المطحون ، ايضا قومي بعمل مساج خفيف بشكل دائري من اسفل رأسك حتى اعلاه ، وتركي المزيج ساعة على الاقل ، لأن الجلد لا يمتص الزيت بسرعة كافية كالماء ، ساعة او ساعتين ثم اغسلي شعرك بماء دافئ وليس حار.

تستطيعين وضع زيت الخروع معه او استبدال زيت السمسم بزيت الخروع فالنتائج جيدة دائما معهما.
وان كنت تقومين بهذا في فصل الصيف فسيسبب الزيت لك الازعاج نظرا لأنه سيزيد من التعرق ، تستطيعين ان تخلطي السدر مع الماء لتحصلي على عجينة لينة القوام ، ادهنيها كما الصبغة ، احرصي على دهن الجذور فقط ، ثم اتركيها على رأسك 4 ساعات واغسلي شعرك جيدا .


دائما انصح باستخدام الماء الفاتر وليس الحار لأن الماء الحار يوسع المسام فتضعف جذر الشعرة وتكون عرضة للتساقط بشكل اكبر ، وانصح باستخدام الماء البارد في نهاية غسلك لشعرك لقفل المسام والحفاظ على الشعر من التساقط ، كما ان هذه العملية تحد من افراز الغدد الدهنية للرأس فلا يتسخ شعرك بسرعة .

من الاخطاء التي تقوم بها السيدات دون علم هي تجفيف الشعر والرأس بقوة بعد الحمام مسببة تلف الشعر وفقدانه ، لذلك انصح بتجفيفه بهدوء بالمنشفة وترك غالبية الشعر ينشف بالهواء الطبيعي ، كلها عوامل واقية تحد من التساقط المفتعل للشعر دون ان ننتبه له .
استعملي اي خلطة من خلطات منقوع السدر التي ذكرتها وسأضمن لك شعر كثيف ورائع خلال سنة فقط بعد معاناة سنين.


تجربتي مع السدر لتطويل الشعر

مع استعمالك المنتظم لإحدى هذه الوصفات ستلاحظين ان شعرك بدأ يطول بشكل سريع ، فالسدر يقوم بمفعولين  التكثيف والتطويل.
من المعروف ان الشعر ينمو بمعدل تقريبي 1 سم كل شهر ، مع استعمالك للسدر سينمو نصف سم اضافي اي 1.5 سم كل شهر ، ونصيحتي لكل من تعاني من بطء نمو شعرها ان تستخدم عجينة السدر مع الماء لتطويل شعرها .


استخدام ماء السدر لإنبات الشعر

ولإنبات الشعر بشكل اسرع يوجد طريقة نظيفة ولا تحتاج غسيل للشعر الا عندما تحتاجين ان تغسليه ، وهي ان تقومي بغلي السدر بالماء ، وبعد ان تتركيه يبرد قومي بتصفيته  ووضعه في البراد ، ادهني شعرك من الجذور بشكل كامل منه مع المساج الذي ذكرته يوميا، تستطيعين قياس طول شعركي الذي ينمو حديثاً، ستشاهدين الفرق بنفسك عندما يطول شعركي بشكل اسرع من المعتاد .

كان هذا المقال حول تجربتي في تطويل و تكثيف الشعر بواسطة السدر وماء البصل، اشجع على استخدامه، اخبريني في التعليقات هل استفدتي من الوصفات التي كتبتها لكم.

قد يهمك:
فوائد البصل للشعر

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار