فوائد مفيدة فوائد مفيدة
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

افضل علاج جرثومة المعدة بالاعشاب جابر القحطاني

افضل علاج جرثومة المعدة بالاعشاب جابر القحطاني

يكتبها : نجمة الصبح

هل فعلاً يمكن علاج جرثومة المعدة بالاعشاب ، ماهي تأثير جرثومة المعدة ، هل هناك اعشاب قوية تؤدي الى قتل جرثومة المعدة ، سأشارك معكم اليوم مقالة رائعة حول افضل واسهل طريقة لعلاج جرثومة المعدة ،  سنتعرف على افضل الطرق الطبيعية لعلاج هذه الجرثومة بالاعشاب للدكتور جابر القحطاني.

علاج جرثومة المعدة بالاعشاب جابر القحطاني
علاج جرثومة المعدة بالاعشاب جابر القحطاني


ما هي جرثومة المعدة ، اسبابها ، اعراضها


بداية ، نتساءل ما هي هذه الجرثومة التي تصيب المعدة بشكل خاص ؟
كيف اعرف اني مصاب بها ؟ ما مسبباتها ؟  ما هي اعراض جرثومة المعدة ؟
غالبا ما تكون الاصابة ناتجة عن دخول البكتيريا إلى الجهاز الهضمي ، مسببة الالتهاب فيها  وتدمير خلايا بطانة المعدة او في اجزاء الامعاء الدقيقة ، و تُعتبر هذه الجرثومة من أكثر الأسباب التي يمكن ان تسبب قرحة المعدة.

اقرأ ايضا : علاج جرثومة المعدة بالثوم والزبادي



اغلب فئة يمكن ان تتعرض لجرثومة المعدة هي الأطفال وذلك لتناولهم الطّعام بدون الانتباه الى مصدره ، وكونهم ايضا لا يغسلون ايديهم بعد استعمال الحمامات في اغلب الاحيان.
- البيئة المُحيطة أيضاً تُساهم بالإصابة بجرثومة المعدة. مثلا في الدّول النامية الفقيرة يكون فيها الافراد أكثر عرضةً للإصابة بجرثومة المعدة من الأفراد في الدّول المُتقدّمة؛ وذلك يعود لقلة الوعي في امور التنظيف والتعقيم .

- ينتقل المرض عن طريق العدوى وذلك بمُشاركة الأغراض الشخصيّة مع الأشخاص المُصابين بجرثومة المعدة كالأكل من نفس الصحن ومشاركة الملاعق ايضا.
- وكذلك استخدام ومشاركة نفس المرحاض دون غسل اليدين.
- تناول الاطعمة والاشربة الملوثة بالجرثومة.
- ينتقل ايضاً عن طريق المصافحة والتقبيل.



اعراضها جرثومة المعدة تشمل :

- ازدياد حموضة المعدة ، لأن وجود هذه الجرثومة في السائل الحمضي للمعدة يزيد افراز الحموضة.
- قرحة المعدة والهاب الأمعاء الدقيقة.
- تسبب الجرثومة سموم تعطي شعور بعدم الراحة و فقدان الشهية.
 و قد تتطور جرثومة المعدة إلى سرطان المعدة ( ويحدث هذا في حالات نادرة).
- احيانا  تسبب الأنيميا وفقر الدم.
 - ارتجاع المريء نتيجة زيادة الحمض في المعدة.




توصيات الدكتور جابر القحطاني لعلاج جرثومة المعدة

هذا وقد كان للدكتور جابر القحطاني مجموعة توصيات لعلاجها بالاعشاب نذكر منها:



علاج جرثومة المعدة بالمصطكي

يشير الدكتور جابر القحطاني إلى أن مادة المصطكى تعمل على علاج هذه المشكلة . وذلك عن طريق نقع ملعقة من المصطكى في كوب من الماء لمدة ربع ساعة ثم تصفيتها وشربها مرتيبن يوميا.


علاج جرثومة المعدة بالشاي الأخضر

ذكر الدكتور حابر القحطاني بخصوص العلاج من جرثومة المعدة وذلك بإمكانية استخدام الشاي الأخضر، تأكد من تناول كوب من الشاي الأخضر بعد الإنتهاء من تناول كل وجبة خلال النهار.

علاج جرثومة المعدة بالعسل
العسل الطبيعي هو شفاء لكثير من الامراض حيث يبلسم العسل المعدة الملتهبة ويقوم بمفعول السحر في الحد من اعراض جرثومة المعدة. لذلك، قدّم الدكتور هذه الوصفة التي يمكنك استخدامها من خلال أخذ ملعقتين من العسل وخلطها مع كوب من المياه. اشرب هذه الخلطة ثلاث مرات يوميا او تستطيع اخذ ملعقة منه وشرب الماء بعدها.



طرق واعشاب اخرى لعلاج جرثومة المعدة

تتعدد طرق علاج جرثومة المعدة منها من يعالج بالاعشاب ، وهناك اغذية ايضا تحد من قدرة جرثومة المعدة  ومنها :



علاج جرثومة المعدة بزيت الزيتون

 إنّ زيت الزيتون الصافي غني جدا بما له من  قدرات عالية مضادّة للجراثيم، ويعتبر ايضا مضاداً قويّاً لثماني سلالات بكتيرية، ثلاثة منها مقاومة للمضادات الحيوية.



علاج جرثومة المعدة بعرق سوس

العرق سوس يُستخدم كعلاج طبيعي لعلاج قرحة المعدة، فهو يحوي ايضا خواص مضادّة للبكتيريا تساهم في علاج الجرثومة.



علاج جرثومة المعدة عن طريق تناول براعم البروكلي

 تُعدّ براعم البروكلي مضادّةً للبكتيريا قوية جدا وذلك بسبب احتوائها على مركب هام لا يوجد في العديد من الخضروات يقوم بالقضاء على البكتيريا بشكل سريع ؛ حيث أثبتت العديد من الدراسات التي تمّ إجراؤها أنّ براعم البروكلي تُقلّل من التهابات المعدة، كما تُقلّل التجمعات والمستعمرات البكتيرية في المعدة وتُخفّف من آثارها وأعراضها.



طرق الوقاية من جرثومة المعدة

يقول المثل الوقاية خير من العلاج ، نستعرض معا طرق الوقاية من مرض جرثومة المعدة.
1- الاعتناء بالنظافة الشخصية ونظافة المنزل ، غسل الايدي جيداً بالماء والصابون ولمدة ثلاث دقائق ، معا الحرص على تنظيف بين الاصابع وتحت الاظافر جيدا ، فهي اماكن تتراكم فيها البكتيريا.
2- غسل الخضار والفواكه بشكل جيد وتعقيم الورقيات الخضراء بالليمون او الخل اثناء الغسل .
3- الانتباه من ملامسة اشخاص مصابين بالمرض.
4- الحرص على استعمال ادوات شخصية خاصة لكل فرد في الاسرة وفي المدارس ، وعدم مشاركتها تفاديا لانتقال المرض.
5- ان الكثير من الامراض تنتقل بسبب قلة الوعي واتباع عادات خاطئة واساليب حياة غير صحيحة ،

نحاول ان نقدم دائما ما هو مفيد وممتع لكم ، ودمتم سالمين ومعافين وبعيدين عن كل مرض.

اقرا اكثر عن : بكتريا المعدة (الملوية البوابية)

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فوائد مفيدة