علاج الأسنان مجانا بالمدينة
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج الأسنان مجانا بالمدينة

تعرف على علاج الأسنان مجانا بالمدينة، حيث المدينة المنورة واحدة من المدن الرائدة في المملكة في تقديم الرعاية الصحية، وتشمل هذه الرعاية العناية بصحة الأسنان.

يُعتبر القطاع الصحي في المدينة المنورة من أفضل القطاعات على مستوى المملكة، وهو يسعى جاهداً لضمان توفير الخدمات الطبية اللازمة للجميع بشكل مجاني او بأسعار رمزية، بما في ذلك العناية بصحة الأسنان، لذلك نقدم لكم في هذا المقال علاج الأسنان مجانا بالمدينة. 

علاج الأسنان مجانا بالمدينة

علاج الأسنان مجانا بالمدينة المنورة

تقدم مجموعة من المؤسسات علاج الأسنان مجانا بالمدينة المنورة، واحد هذه المؤسسات هو مستشفى طب الأسنان بالجامعة وبرامج الرعاية الصحية الحكومية للمرضى غير القادرين.

حيث يتيح للمرضى فرصة الكشف عن مشاكلهم الصحية الخاصة بالاسنان والحصول على العلاج الضروري بشكل مجاني.

هذه الخدمة تسهم في تحسين صحة الأفراد والحفاظ على صحة الأسنان والفم بشكل عام، مما يسهم في تحسين جودة حياتهم.

 

وهناك طرق اخرى للحصول على خدمات علاج الاسنان المجاني في المدينة المنورة:

العيادات الحكومية: تقدم وزارة الصحة السعودية خدمات علاج الأسنان مجانا في عدد من العيادات الحكومية في المدينة المنورة، منها، مجمع عيادات طب الأسنان في الهجرة.

العيادات الخيرية: تقدم بعض الجمعيات الخيرية في المدينة المنورة خدمات علاج الأسنان مجانا أو بأسعار مخفضة، منها:

 

فيما يلي خطوات تلقي العلاج مجانا في العيادات الحكومية:

 

حجز موعد عن طريق تطبيق "موعد".

التوجه إلى العيادة في الموعد المحدد.

تقديم الهوية الوطنية أو الإقامة.

الحصول على العلاج مجانا.

فيما يلي خطوات تلقي العلاج مجانا في العيادات الخيرية:

 

التوجه إلى العيادة في ساعات العمل الرسمية.

تقديم الهوية الوطنية أو الإقامة.

الحصول على العلاج مجانا أو بأسعار مخفضة.

يرجى العلم أن خدمات علاج الأسنان المجاني قد تكون محدودة، وقد لا تتوفر لجميع الحالات.

 

مستشفى طب الأسنان بالمدينة المنورة

مستشفى طب الأسنان بالمدينة المنورة يعتبر مؤسسة صحية هامة تهتم بصحة وعلاج الأسنان، وقد تقدم مجموعة من الخدمات المجانية والمهمة للمرضى، من بين هذه الخدمات:

 

١- يمكن للمرضى الحصول على فحص دوري لأسنانهم مجاناً للتحقق من حالة صحة الفم والأسنان وتشخيص أي مشاكل محتملة.

٢- تنظيف الأسنان المجاني لإزالة الترسبات والبلاك والمواد الغير مرغوبة من سطح الأسنان واللثة.

٣- إزالة الأسنان المتسوسة أو المتضررة وعمليات استئصال الجذور.

٤- توفير نصائح وإرشادات حول العناية الصحيحة بالفم والأسنان وكيفية الوقاية من التسوس والأمراض اللثوية.

٥- يمكن توفير خدمات طب الأسنان للأطفال بما في ذلك الفحص الدوري وتلميع الأسنان وتعليم العناية بالأسنان بطريقة ممتعة وتحفيز الوقاية من الأمراض.

٦- تقديم استشارات طبية حول مشاكل الفم والأسنان وخيارات العلاج المتاحة.

 

افضل دكتور اسنان بالمدينة

يعمل داخل المدينة المنورة مجموعة من أكفأ الأطباء، ومن أفضل أطباء الأسنان في المدينة ما يلي:

١- الدكتور وليد الأديب هو من بين أبرز أطباء الأسنان في المدينة المنورة، حصل على درجة الدكتوراه في جراحة الفك والأسنان في عام 1990، بعد تخرجه بترتيب الأول من جامعة دمشق في عام 1982، عمل دكتوراً جامعياً في جامعة طيبة وجامعة دمشق لفترة طويلة.

ولديه خبرة غنية في مجالات متعددة مثل جراحة الفك والوجه، وتركيبات الأسنان، وأمراض الأعصاب، وعمليات الحشو، يمكنك العثور على الدكتور وليد الأديب في عيادة مجمع الفارابي لطب وتقويم الأسنان، وتكلفة الكشف لديه تبلغ 30 ريالاً.

 

٢- الدكتور أحمد عدنان يعد واحداً من أفضل أطباء الأسنان في المدينة المنورة وهو مصري الجنسية، حاز على درجة البكالوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان من جامعة عين شمس، ويمتلك خبرة تزيد عن 10 سنوات في مجالات مثل تركيب الأسنان، وعلاج الجذور، والحشو، وأشعة وتشخيص الأسنان، يمكن العثور على الدكتور أحمد عدنان في مجمع الفارابي بمنطقة المغيسلة، الأمير عبد المجيد، وتكلفة الكشف لديه تبلغ 20 ريالاً.

 

ارخص عيادة اسنان في المدينة المنورة

إذا كنت تبحث عن عيادة أسنان بأسعار معقولة في المدينة المنورة، إليك بعض الخيارات:

١- مجمع صفوة المهيب لطب الأسنان: يُعد هذا المجمع مكاناً ممتازاً للعناية بصحة أسنانك، يضم أطباء متميزين ويقدم خدمات طب الأسنان بجودة عالية، يقع في طريق الملك عبدالله الفرعي بحي القبلتين.

 

٢- عيادات دكتور نزار غلام لطب الأسنان: تقدم هذه العيادات خدمات طب الأسنان بأسعار معقولة وتمتاز بعلاج الأسنان بشكل جذري، تقع في السيح بالمدينة المنورة.

٣- عيادات الفرابي: هذه العيادة تسعى لتحقيق أبتسامة مشرقة للمرضى وتضم فريقاً مميزاً من أطباء الأسنان، تقع في طريق الأمير عبدالمجيد بحي الدويمة.

 

عيادة اسنان بالمدينة المنورة 24 ساعة

إذا كنت تبحث عن عيادة أسنان تعمل 24 ساعة المدينة المنورة، فإليك مجموعة من أفضل العيادات وأطبائها:

 

١- عيادة الطبيب سمير محمد خطير: يُعتبر الدكتور سمير من أمهر أطباء الأسنان في المدينة المنورة ومتخصص في زراعة الأسنان، يوفر الخدمات بأعلى جودة وبأسعار مناسبة، تقع العيادة في 3719 طريق السلام بحي الجماوات.

٢- مجمع نايا لطب الأسنان الطبي: يحتوي هذا المجمع على مجموعة من أفضل الأطباء والاختصاصيين في طب الأسنان، تقع العيادة في شارع سلطانة بحي الأزهري، خلف أسواق الدخيل، يمكن التواصل مع العيادة على الرقم: 0598037467.

٣- عيادة الدكتور عبد الكريم فارس: الدكتور عبد الكريم متخصص في طب وجراحة الفم والأسنان، ويشتهر بتجميل الأسنان وزراعتها، تقع العيادة في منطقة الفتح بالمدينة المنورة.

 

عيادات أسنان بالمدينة

تحتوي المدينة المنورة على العديد من عيادات الأسنان، ومن تلك العيادات نذكر منها ما يلي:

١- مستوصف صدق لطب الأسنان هو واحد من أبرز المرافق الطبية في المدينة المنورة، يتخصص في طب وجراحة الأسنان ويقدم خدمات شاملة تشمل علاجات العصب والتهابات جذور الأسنان بفعالية، يقدم المستوصف أيضاً خدمات زراعة الأسنان والحشوات التجميلية، يقع المستوصف في سكة الحديد بمنطقة القبلتين في المدينة المنورة.

٢- عيادات المسواك لطب الأسنان تهتم بصحة وجمال الأسنان، يعمل في هذه العيادة فريق طبي مميز يقدم مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك ابتسامة هوليوود، زراعة الأسنان، تركيبات الأسنان، تقويم الأسنان، ومعالجات الأسنان، تستخدم العيادة أحدث التقنيات العالمية لضمان جودة عالية في الخدمات، تقع عيادات المسواك في طريق السلام بمنطقة الجماوات في المدينة المنورة.

 

علاج مجاني في صفوة المهيدب

صفوة المهيدب لطب الأسنان تقدم خدمة إنسانية مميزة من خلال توفير علاج مجاني لمن لا يمكنهم تحمل تكاليف علاج آلام الأسنان.

تأتي هذه المبادرة ضمن التزام شركة المهيدب بدعم المجتمع وتقديم الرعاية الصحية للفئات الأقل حظاً، تعكس هذه الخطوة الإيجابية التزام المهيدب بالمسؤولية الاجتماعية والرعاية الطبية الشاملة، من خلال تقديم العلاج المجاني، يسعى المهيدب إلى تخفيف معاناة الأشخاص الذين يعانون من آلام الأسنان وتحسين جودة حياتهم الصحية.

 

مبادرة علاج الأسنان الخيرية

مبادرة علاج الأسنان الخيرية بالمدينة المنورة هي مبادرة إنسانية تهدف إلى تقديم الرعاية والعلاج الطبي لأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية في الأسنان ويجدون صعوبة في تحمل تكاليف العلاج، يقوم الأطباء والمتخصصون في هذه المبادرة بتقديم خدمات طبية مجانية أو بأسعار رمزية للمحتاجين، وذلك بهدف تحسين صحة الفم والأسنان لديهم وتخفيف معاناتهم.

 

تعتمد هذه المبادرة على التبرعات والدعم المجتمعي لضمان استمرارها وتقديم الخدمات الصحية للمحتاجين، تلعب مثل هذه المبادرات دوراً مهماً في توفير الرعاية الصحية للفئات الأكثر احتياجاً وتعزيز صحة المجتمع المحلي.

 

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار