لبان الدكر للتخسيس وازالة الكرش
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لبان الدكر للتخسيس وازالة الكرش

لبان الدكر للتخسيس وازالة الكرش

ما هو لبان الدكر وهل له علاقة بالتخسيس وازالة الكرش، اللبان الدكر هو مادة طبيعية صمغية، اشتهر مؤخرا كعلاج اضافي للتخسيس وازالة الكرش، لكن هذا النبات يملك الكثير من الفوائد التي ما زالت غير معروفة عند الكثيرين، سنوضح في هذا المقال كيفية استعماله للتخسيس وازالة الكرش، وفوائد اخرى  والتحذيرات المتعلقة به ايضا.


لبان الدكر للتخسيس وازالة الكرش
لبان الدكر للتخسيس وازالة الكرش


ينمو اللبان الذكر في منطقة شبه الجزيرة العربية كاليمن وعمان وبلاد شمال افريقيا وفي شبه الجزيرة العربية ، تعتبر الانواع القادمة من اليمن وعمان هي الافضل، وان اردنا التعريف عنه فهو مادة تشبه الصمغ تستخرج من الشجر، عرف منذ قديم الازمان في الطب العربي، وفي صناعة انواع العطور، يحتوي لبان الدكر على العديد من الفيتامينات و الزيوت الطيارة وعناصر معدنية جعلت منه علاج لكثير من الامراض في الطب العربي قديما.
تتنوع طرق استعمال اللبان الدكر، بعض الاشخاص يتناولونه كالعلكة، وبعضهم يجنون الفائدة منه من خلال النقع في الماء وشرب خلاصته، ومنهم من يستخدمه كبخور، فيعطي رائحة زكية ومميزة، هذا وقد كان المصريون القدماء يستخدمونه في طقوسهم كبخور لطرد الارواح الشريرة.

اقرأ ايضا : افضل نظام غذائي لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع



طريقة تحضير اللبان الدكر

لتحضير اللبيان الدكر بالطريقة الصحيحة والاستفادة قدر الامكان من فوائده يرجى اتباع ما يلي :
نقوم بعيار كأس ماء في الابريق ووضع ملعقتان من اللبان الدكر فيه، ونقوم بغليه لمدة تصل الى عشر دقائق من الغلي المستمر، ثم اتركه في الابريق لمدة يوم كامل، بعدها وبواسطة قطعة شاش رقيقة معقمة نقوم بتصفية اللبان الدكر عن الماء فينتج سائل لونه ابيض.

كيفية استعمال اللبان الدكر للتخسيس وازالة الكرش

هذا السائل الابيض الذي نتج من غليه نقوم بشربه يوميا على الريق، كل يوم كأس لمدة شهر، تستطيعون ان تعملوا كمية كبيرة منه شرط وضعه في البراد لئلا يفسد، ستلاحظون بشكل واضح كيف اصبحت المعدة مسطحة واختفت الكرش التي لطالما ازعجتكم.

اقرأ ايضا : رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو

فوائد اللبان الدكر

يملك اللبان الذكر العديد من الفوائد ومنها :
يقوي عضلة القلب وجدار المعدة ، ينصح بتناوله اثناء ممارسة الرياضة باعتباره منشط جيد للقلب .
علاج قوي لالتهاب الحلق والبلعوم ، طارد فعال للبلغم المصاحب للالتهاب ، مقشع طبيعي سريع المفعول .
يقوم بتهدئة الكولون ، ما يسبب طرد الغازات الناتجة عن التهاب الكولون ، بعد تناوله سيشعر المريض بالراحة في جهازه الهضمي سريعا .
يستعمل بعد الشامبو كغسول للشعر ، مطهر من الدرجة الاولى لفروة الرأس ، ويساعد على التخلص من القشرة ، يحد من زيادة الافرازات الدهنية في الرأس .
ونظرا لخواصه المطهرة فهو يستعمل ايضا كغسول للوجه خصوصا لمن يعاني من البشرة الدهنية وحب الشباب فيقوم باغلاق المسام الواسعة و منع تشكل بثور جديدة ، ويساهم في التقليل من الزيوان الابيض والاسود منع تشكلها ايضا مفيد في علاج الام المفاصل كالروماتيزم ، او التهابات مفاصل الجسم المتكررة .

يساهم في تفتيح الشعب الهوائية المتضيقة ، وبالتالي تنفس اسهل واعمق .
وهو يعتبر الكولاجين الطبيعي الوحيد الاكثر فاعلية حيث يقوم باستعادة شباب البشرة وبياضها ان وضع مباشرة على البشرة ، ولجني افضل النتائج نقوم بوضع اللبان الدكر في علبة صغيرة مع 3 ملاعق من الماء ، ونقوم بالتحريك الى ان نحصل على مزيج متجانس نستطيع ان نمده على البشرة ، نقوم باستعماله يوميا قبل النوم ، يجب ان نغسل البشرة بالماء الفاتر ثم نمد طبقة رقيقة من اللبان الدكر في الاماكن التي يحتاجها الوجه لاعادة بناء الكولاجين كالخدود وحول العينين ومنطقة الشفاه في حال تشكل خطوط حوالي الفم .

ننتظر الى ان ينشف المزيج ثم نتركه ليلة كاملة ، ونغسل الوجه جيدا صباحا ، سيتضاعف مستوى الكولاجين شيئا فشيئا مع تكرار الاستعمال ، يفضل استعماله كل اسبوع مرتان ، ستلمس السيدة النتائج من الشهر الاول ان التزمت بالطريقة .
كل هذه الفوائد يملكها اللبان الدكر  ومن الرائع الاستفادة منها ، لكن هذا لا يمنع من ان نجد له بعض التنبيهات ، اطلق بعض الاطباء تنبيهات لفئة معينة من الناس لتفادي اللبان الدكر كي لا يؤذيهم .

تحذيرات من استخدام اللبان الدكر

بالرغم من وجود العديد من الفوائد للبان الذكر، إلا أنه يمكن ان يسبب للجسم بعض المشاكل ، من بينها أنه يؤثر على الدماغ فيقلل القدرة على التركيز والاستيعاب،  لذلك يحذر الاطباء من تناوله لطلاب المدارس او الذين يعملون على طريق السفر ، يمكن ايضا  ان يسبب تشنج في عضلات الوجه والجسم لفئة معينة من الناس إن تناولوه مشروبا  ، أو أن يؤثر سلبا على الكلى  لذلك وجب لمرضى الكلى الحذر من شربه ، كما يجب تجنب شربه في حالة المرأة الحامل لتجنب اضرار غير متوقعة يمكن ان تؤثر على الجنين ، أما الاشخاص الاصحاء او الذين سيستعملونه كماسك على الوجه فلن يؤثر بشكل سلبي عليهم .

 ويبقى استخدام اللبان الدكر للتخسيس وازالة الكرش هو الاستعمال الاكثر شيوعا بين مستخدميه نظرا لسرعة ظهور النتائج في تخفيف الوزن والتخسيس .

اقرأ اكثر : رجيم الماني في 15 يوم والانجح عالمياً

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار