افضل نظام غذائي لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل نظام غذائي لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع

افضل نظام غذائي لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع

تعد مشكلة الوزن الزائد من مشاكل العصر الحديث وسمي بمرض العصر ، لذلك كان لابد من البحث عن افضل نظام غذائي لانقاص الوزن  ، ان كنت مصاباً بهذا المرض عزيزي القارئ فمقالة افضل نظام غذائي لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع هي الامثل لك ، وعلى مقدار العزيمة تكون النتيجة .


نظام غذائي لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع


يسارع البعض احيانا نتيجة قلة الوعي بجعل اجسادهم في اسوأ حالاتها عندما يقومون بنظام غذائي اعتباطي خالي من أي قيم غذائية ، مثلا يأكلون كيس شيبس واحد في اليوم ، أو يلجأون إلى التدخين لكبح الشهية ، أو بعض الأدوية التي قد تكون أذاها اكبر من نفعها ، كل هذا يكون نتيجة الجهل في معرفة التغذية الصحيحة والمفيدة والتي إن عرفوا اتباع الطرق السليمة  ستجعل اجسادهم تحرق حريرات اكثر بكثير مما يتوقعون . ويعرف بالتغذية الصحيحة عبارة النظام الغذائي.



ما هو النظام الغذائي

ويعرف بأنه كل ما نأكله ونشربه بوعي وبكمية معينة ، يكون لاتباعه اثر كبير في التحكم بكمية الحريرات التي تدخل الى اجسادنا ، ولا يُنصح بأن يصل الفرد إلى مرحلة الهوس في عد الحريرات التي تدخل الى جسمه ، المعرفة والوعي والارادة إثناء اتباع النظام الغذائي هي الطريقة الصحيحة لإنقاص الوزن ، والذي سيفاجئ البعض بأن أفضل نظام غذائي لانقاص الوزن هو نظام مكون من خمس وجبات صغيرة ، وليس وجبة واحدة أو اثنتان ، أو ثلاثة .

الفطور و الغداء وجبتان اساسيتان ، اما العشاء ووجبتين صغيرتين كقطعتي فواكه او قبضة صغيرة من المكسرات تعد وجبات مساعدة جدا في حرق المزيد من الحريرات ، شرط ان تكون صغيرة ..

لا ننسى أيضا أن الماء هو عامل اساسي في أي نظام غذائي لانقاص الوزن ، فالذي يرغب في انقاص وزنه بسرعة عليه أن يتبع اسلوب الماء مقابل الجوع .

كما أن افضل نظام غذائي لانقاص الوزن يجب ان تكون مترافقة بالتمارين الرياضية  ، لكي تكون النتيجة اسرع .

اقرأ ايضا : رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو مجربة ومضمونة


كيف يعمل النظام الغذائي لانقاص الوزن

هذه هي أساسيات كل نظام غذائي صحيح، لكن كيف يعمل النظام الغذائي في انقاص الوزن ؟
الفكرة هي أننا باتباع نظام غذائي صحي 100% خالي من الدهون المؤكسدة والسكريات الضارة و الكربوهيدرات فإن الجسم سيستجيب بسرعة اكبر مما تتخيلون ويبدأ بحرق السعرات الحرارية وإذابة الدهون .
ضعوا في الحسبان كقاعدة عامة أن كلما زادت لذة الطعام زاد ضررها .

نعم ، هذه القاعدة صادمة ومحزنة لكنها حقيقية ، فالمثلجات اللذيذة والوجبات السريعة والكولا والعصائر الشهية والمعجنات الطرية هي كلها ممنوعات أثناء اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن ، والسمن والزبدة والزيوت المليئة بالحريرات ، والكيك والكريما وووو تطول القائمة ..

النظام الغذائي لا يعمل بالحرمان التام من المأكولات ، هذا يمكن ان يؤثر سلبا على الدماغ بشكل مباشر ويتعرض للعته ويمكن لا سمح الله ان يكون دائم ، ويؤثر على الجسد فيكون الانسان بحالة تعب وارهاق مستمر مع فقدان الكثير من الشعر ، صحيح أنه سيؤدي الى فقدان الوزن لكن بالحرمان الدائم سيتعرض الشخص الى المخاطر التي ذكرناها ، كما أنه لن يصبر طويلا ، فيقوم بتعويض ما حُرِم منه ويعود الى عاداته القديمة الخاطئة في الاكل.

النظام الغذائي لكي يعمل على انقاص وزن بشكل صحيح سيكون مدروس ومناسب بما يناسب حالة كل فرد ، فمريض السكري مثلا له نظام غذائي غير الشخص الطبيعي ، ومريض الكلى أيضا ، وجب الانتباه قبل البدء لتكون الامور على ما يرام .

اقرأ ايضا :
افضل انواع الشاي الاخضر لانقاص الوزن


اسرع نظام غذائي لانقاص الوزن

ان اتباع افضل نظام غذائي في العالم لانقاص الوزن يحتاج الى ارادة قوية وصبر وتشجيع من الاخرين ، وإلا لن تؤتي بثمارها ، ان كنت تملك هذه الصفات الثلاثة فسواء اتبعت نظام انقاص وزن سريع او بطيئ  ستنجح في انقاص وزنك وتصل الى الوزن المطلوب .

نقدم لكم اسرع نظام غذائي لانقاص الوزن بشهادة خبراء التغذية ، ان ثابرتم على كل الخطوات التي ذكرتها سابقا فستنبهرون بالنتيجة من اسبوع واحد فقط ، سيقوم هذا النظام الغذائي ايضا بتخليصكم من السموم في الجسم .

اليوم الأول

تناول الفاكهة الطازجة فقط ، لا تتناول سواها ويفضل اختيار نوع واحد معين بدل التنويع في الفواكه ، ويستثنى الموز من قائمة الفواكه لأنه يحتوى على الكثير من الحريرات، في الصباح تناول تفاحتين او ثلاثة ، لأنهما سيشعرانك بالطاقة والحيوية ، واحرص على تقسم يومك إلى 4-6 وجبات من الفاكهة.

يمنع منعا باتا شرب القهوة او الشاي ، حتى لو بدون سكر ، وطبعا كل انواع عصائر الفواكه ممنوعة ، لا تقوموا باستبدال التفاح بعصير التفاح ، سيكون مليء بالسكاكر الصناعية ..

اليوم الثاني

يعتمد اليوم الثاني على الخضار الطازجة فقط بالكمية التي تريدونها ايضا ، سواء نيئة او مطبوخة ، صحن كبير من السلطة الشهية في كل وجبة او تناول الخضار المسلوقة ايضا ، بامكانك  وضع القليل من الملح ، والتوابل حسب الرغبة ، اما الزيت ملعقة صغيرة زيت زيتون حصرا في الوجبة ، ويفضل الغاؤها . تذكر انه يوم واحد فقط لا اكثر .

لا ننسى شرب الماء باستمرار ، اسكات الجوع بالماء .

اليوم الثالث

انه يوم الدمج ، نستطيع ان نتناول كل ما نرغب من الفواكه والخضراوات في هذا اليوم ، وطبعا عدم الاقتراب من قلي الخضروات، وعدم الاقتراب ايضا من العصائر او المشروبات التي تحتوي على كافيين .

لإضفاء تغيير ونكهة جديدة  ، يوجد الكثير من انواع شوربات الخضار يمكن عملها والاستمتاع بطعمها اللذيذ ، ويجب ان تكون خالية من الزيوت ، ان شوربات الخضار المتنوعة تحوي فيتامينات وبروتينات تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة لتمثيل غذائي صحيح .

شوربة الخضار من اشهى واسهل انواع الشوربات ، كل ما لديك من الخضار يصلح للشوربة ، بطاطا ،جزر ، بصل ، بندورة ، فليفلة ، قرنبيط ، ملفوف ، باذنجان ، كوسا ، كلما كانت اغنى كانت اشهى .

اليوم الرابع

النظام الغذائي لهذا اليوم يعتمد على شرب الحليب الخالي من الدسم وتناول حبات من التمر ، التمر يجمع كل الفيتامينات الضرورية التي تمد الجسم بالطاقة عدا الكالسيوم ، والحليب يكمل المهمة ، ان كنت من محبي الحليب مع التمر تستطيع القيام بهذه الحمية على قدر ما تستطيع من الايام وسترى كيف ان وزنك سينقص مع الاحتفاظ بحيوية الجسم .. في المساء تستطيع تناول شوربة الخضار فقط  .


اليوم الخامس

اليوم الخامس لنظام انقاص الوزن يعتمد على تناول اللحوم (لحم بقر وليس غنم ، وخالي من الدهون ، لحم احمر صافي ) شوي اللحوم سيكون شهي ويعوض عن الايام الاربعة المملة ، ايضا اضافة السلطة بجانب اللحم خيار افضل ، أما ان كنت نباتي تستطيع ان تستغني عن اللحم بكوب من العدس او الارز او البرغل .
لا تنسى شرب كميات كبيرة من الماء .


اليوم السادس

تستطيع مرة ثانية تناول لحم البقر خالي من الدهون كما ذكرنا ، مع ستة حبات من الطماطم، كما يمكنك أيضا إضافة الخضراوات بالطريقة التي تفضلها ، اما النباتيين فكما ذكرت في اليوم الخامس يستطيعون استبدال اللحم بالرز او العدس او البرغل .


اليوم السابع

في اخر يوم تستطيع تناول الأرز البنى حصرا نظرا لغناها بفيتامين ب المتنوعة   وشرب عصير الفاكهة الطبيعية على الفطور، أما باقي الوجبات تستطيع  تناول الخضار والفواكه كما تريد وبالكمية التي تريد .


هل هناك نظام غذائي لخسارة 5 كيلو في اسبوع

بعض الناس ستجد هذا النظام صعب ، بعضهم سيجدونه سهل وممتع ، المفاجأة هي ان طبقت هذا النظام الغذائي فإنك ستستطيع ان تخسر بواسطته 5 كيلو في اسبوع واحد ، نتيجة رائعة وسريعة لكن شرط أن تمارس يوميا رياضة المشي السريع لمدة ساعة ، السباحة والقفز خيارات افضل لكن ذكرت المشي لأنه في متناول الجميع .

وستلاحظ ايضا اختفاء ترهلات كنت تلاحظها بجسمك ، استعادة لنشاطك السابق ، سعادة داخلية نتيجة الاكل الصحي  وايضا ثقة بنفسك كونك استطعت ان تصل لهدفك بسرعة.

كنا معكم في مقالة افضل نظام غذائي لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع ان طبقتها ووجدت فيها الفائدة شاركوها مع الاخرين.



عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار