فوائد الشاي الاخضر للرجيم
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد الشاي الاخضر للرجيم

فوائد الشاي الاخضر للرجيم

يكتبها: نجمة الصبح
برز فوائد الشاي الاخضر في الآونة الاخيرة كثيراً في الساحة الطبية ، حيث تنبه العلماء لهذه العشبة لما لها من فوائد صحية وجمالية وكذلك للرجيم ايضا ، حتى في مجتمعاتنا العربية تنبه الناس لفوائد الشاي الاخضر وخصوصا بين السيدات ،  حيث يكاد لا يخلو حديث إلا ويكون لفوائد الشاي الاخضر حصة فيه ، فالكثير من النساء لا تستغني عنه لما له من فوائد وخصوصا لبرامج الرجيم ،نستعرض في هذا المقال فوائد الشاي الاخضر للرجيم... تابع معنا.


فوائد الشاي الاخضر للرجيم
فوائد الشاي الاخضر للرجيم

اقرا ايضا : هل يؤثر شرب الشاي الاخضر على الرضيع


الشاي الاخضر للتنحيف

ينصح الباحثون بشرب الشاي الاخضر يوميا أقله كوبان او ثلاثة منه لكي يلحظ الشخص النتائج في انخفاض وزنه ، وقد اثبتت الدراسات العلمية بعد الاختبار على اشخاص مصابين بالسمنة بأن شرب من 3 الى 5  أكواب من الشاي الأخضر يوميا يمكن أن يحرق حوالي 100 سعرة حرارية !!
ويفضل دائما اخذ الشاي كوب صباحا على الريق وتقسيم الباقي بعد الوجبات الثلاثة ، وخصوصا بعد الوجبات الدسمة  ، وللحصول على افضل النتائج للرجيم يفضل عدم تحليته ، حتى لو لم تستسغ طعمه لكن ستعتاد الحليمات الذوقية عليه ، يمكن ان تضيف له الليمون لإضفاء عليه طعم حامض.


يعمل الشاي الاخضر على حرق العديد من السعرات الحرارية ولا سيما في منطقة البطن ، ويقوم بتفتيت الدهون التي تكون على الاعضاء الداخلية كما انه يضبط السكر في الدم ، كل هذا يجعله المشروب المفضل الاول في الرجيم.



فوائد الشاي الاخضر للرجيم





فوائد الشاي الاخضر بالنعناع

الشاي الأخضر هو الشاي الذي لم يتخمر اي انه  تم تجفيفه فور قطافه ، واحتفاظه بلونه الاخضر يعني انه مليء بمضادات الاكسدة ، مضادات الاكسدة لها وظيفة عظيمة وهي مهاجمة الجذور الحرة التي يمكن ان تسبب السرطان ، هذا وينصح خبراء التغذية المدخنين ان يشربوا الشاي الاخضر لتنظيف الجسم من سموم التدخين.

اقرأ ايضا : تأثير الشاي الاخضر على الحامل


أثبتت العديد من الدراسات العلمية ان الشاي الأخضر يساعد على تقليل اصابات امراض القلب والحماية من انواع معينة من السرطان كسرطان البروستات .


والشاي الأخضر بالنعناع عدا عن طعمه الشهي يتميز بفوائد جمة ايضا في تقوية الجهاز المناعي ، وحماية الجسم من الامراض التي يمكن ان تحدث نتيجة ضعف المناعة ، كما ان النعناع معروف برائحته العطرة والنفاذة فهو يقلل من مشاكل ضيق التنفس وفوائد اخرى كثيرة.


يمكن استعمال هذا المزيج الرائع ايضا كمضمضة للفم ، فالفلورايد الموجود في الشاي الاخضر يحمي الاسنان ويمنعها من التسوس ، شرط ان يكون بلا سكر ، اما النعناع فيكسب الفم رائحة منعشة وجميلة.


طريقة الشَّاي الأخضر للرجيم و تخفيف الوزن تعتمد على حرق السعرات الحرارية عن طريق زيادة سرعة عمليات الأيض في الجسم ، وبالتالي عندما يحرق الجسم السعرات الحراريّة فإنَّهُ يذوب المخزون المُتواجد من الدهون المتراكمة وبالتالي ينخفض الوزن.




هل شرب الشاي الاخضر قبل النوم ينحف

شرب الشاي الاخضر في اي وقت سيقوم بالتنحيف ، لا يوجد له وقت معين ينحف فيه ووقت لا ينحف فيه ،  فهو قبل النوم كما في الصباح كما عند الظهيرة ، طبعا كما ذكرنا انه يفضل بعد الوجبات الدسمة تناوله ، لكن تبقى المسألة مسألة تفضيل كل شخص و له طقسه في استعمال الشاي الاخضر للرجيم ..
بعض الناس تتأثر بمفعوله المنبه فلا تفضله قبل النوم ، وبعضهم لا يحلو لهم شربه إلا مساء ، لا تقلقي سيدتي ، الشاي الاخضر يقوم بمهمته في التنحيف في جميع الأوقات

يبقى عليكي ان تستمتعي وانت تشربينه ، وأنتي مطمئنة انه دائما ينحف ..

كنا معكم في مقالة حول فوائد الشاي الاخضر للرجيم اتمنى ان تكونوا قد استفدتم منها لو اعجبكم شاركوها مع اصدقائكم.

اقرأ ايضا : الشاي الاخضر وسرطان الرئة




عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار